عرض مشاركة واحدة
  #1  
12-26-2019, 05:07 PM
المسافر
عضو فعال
أهم الأنشطة السياحية في براشوف رومانيا

نأخذكم اليوم في جولة ما بين أهم معالم مدينة براشوف التي تستحق الزيارة، من المعالم الأثرية التي تعود إلى العصور الوسطى والكنائس التي تعود إلى قرون إلى فن العمارة متعددة الثقافات والقلاع القريبة ، حيث تمتلك براشوف كل ما يلزم للاستمتاعك، فلماذا لا تضعها على قائمتك لرحلتك القادمة إلى رومانيا.

السفر إلى براشوف


أهم الأنشطة السياحية في براشوف رومانيا



تقدم براشوف العديد من الأساليب المعمارية القوطية والباروكية وأسلوب عصر النهضة، حيث يستمتع الزائرون هناك بروعة الهندسة المعمارية والمباني ذات الألوان الهادئة المحيطة بها.

تعد جولة براشوف سيرا على الأقدام مثالية لمحبي التاريخ، حيث تغطي هذه الجولة المثيرة لمدة ساعتين 800 عام من تاريخ المدينة.

تقبل معظم المتاجر والفنادق على بطاقات ائتمان، لكن العديد من المطاعم والمتاجر الأصغر حجماً سوف تقبل النقد فقط.

معظم الناس يتحدثون الإنجليزية، ولكن تطبيق الترجمة مفيد لقراءة القوائم الرومانية.

قم بتنزيل تطبيق خريطة للمساعدة في التنقل في المدينة.

خذ أحذية مريحة على اعتبار أن أفضل طريقة لرؤية جميع الزوايا المريحة في براشوف هي المشي أو ركوب الدراجات.

الوصول إلى براشوف
من السهل الوصول إلى براشوف، حيث سيصل معظم المسافرين عبر بوخارست ، وهو المطار الرئيسي في البلاد. كما ان العديد من شركات الطيران المختلفة تطير إلى بوخارست.

يمكنك الوصول بسهولة إلى براشوف بالقطار من بوخارست وغيرها من النقاط في ترانسيلفانيا، وعند الوصول إلى محطة قطار براشوف ، تنتظر سيارات الأجرة أن تأخذك إلى داخل الجدران المحصنة وإلى مركز براشوف التاريخي.

أفضل الأماكن السياحية في براشوف
استكشاف تحصينات القرون الوسطى


أهم الأنشطة السياحية في براشوف رومانيا



تشتهر مدينة براشوف بمواقعها التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، بدءًا من جدران التحصينات والأبراج التي طوقت المدينة منذ مئات السنين وحتى الحصون القديمة التي بقيت سليمة تقريبًا لقرون، وباعتبارها واحدة من أكثر المدن المحصنة في العصور الوسطى، فضلا عن مكانتها التجارية الرئيسية في تلك العصور، لا تزال هذه المدينة الساحرة تحتفظ اليوم ببعض المباني الأصلية التي تزيد من روعة وسحر المدينة.

ويتضمن نظام التحصين الأولي عدة جدران و 27 برجًا وثمانية معاقل وخنادق مائية، وجميعها أماكن يسهل الوصول إليه سيرا على الأقدام من وسط المدينة القديمة.

على مقربة من الجدران العليا للمدينة، تعد بوابة إيكاترينا التي تعود إلى القرن السادس عشر هي المدخل الوحيد من ثلاثة مداخل أصلية تربط المدينة القديمة بالضواحي التي لا تزال قائمة.

زيارة الكنائس التي تعود لقرون


أهم الأنشطة السياحية في براشوف رومانيا



غالبًا ما ترتبط براشوف بصور الكنيسة السوداء ، وهي إحدى الكنائس القوطية الأكثر إثارة للإعجاب في أوروبا الشرقية، فمنذ أكثر من 600 عام ، يمكن لهذه الكنيسة الإنجيلية الكبيرة أن تستقبل ما يصل إلى 5000 شخص، حيث يقصدها الزائرين للاستمتاع بروعة تصميمها الرائع، فضلا عن اكتشاف أكبر مجموعة من السجاد الشرقي في أوروبا خارج تركيا.

إلا أن الكنيسة السوداء ليست الكنيسة الوحيدة التاريخية التي تستحق الزيارة في براشوف، إذ أن كنيسة بارتولوميو المحصنة التي تعود إلى القرن الثالث عشر مثيرة للإعجاب بنفس القدر ، وهي في الواقع أقدم نصب في المدينة.

ونختم قائمة الكنائس بالكنيسة الأرثوذكسية سانت نيكولاي التي بنيت في البداية في القرن الرابع عشر، والتي مرت بالعديد من التجديدات المعمارية لتصل إلى مظهرها الحالي. وقد كان لهذه الكنيسة دور ثقافي للجالية الرومانية في براشوف وبلدة بارسي المحيطة بها في الوقت الذي كانت فيه ترانسيلفانيا جزءًا من الإمبراطورية النمساوية الهنغارية. وعلى مقربة من هذه الكنيسة ، ستجد أيضًا متحف المدرسة الرومانية الأولى.

المشي في الشوارع الساحرة


يعد المشي في الشوارع القديمة المحاطة بأمثلة رائعة للهندسة المعمارية السكسونية أحد أفضل الأشياء في براشوف، ويأتي في مقدمة النقاط البارزة في المدينة، شارع لونجا الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى ، والذي يتمتع بالعديد من المنازل والآثار من القرون الماضية ، بما في ذلك كنيسة بارتولوميو.

تبدو المدن الأوروبية ساحرة للغاية من الأعلى ، أليس كذلك؟ في براشوف ، هناك نقاط عالية في جميع الاتجاهات المحيطة بالبلدة القديمة. يمكنك أن تصعد أيًا من هذه الأماكن لتستمتع بإطلالة رائعة على الأسطح الملونة والجبال الشاهقة، بما في ذلك البرج الأبيض والبرج الأسود، حيث تم بناء أبراج مراقبة القرن الخامس عشر هذه في الأصل للدفاع ، مما يوفر مناظر جيدة مطلة على المدينة في الآونة الحالية.

تنزه على جبل تامبا




ليس عليك أن تكون متجولًا ذو خبرة للقيام بجولة قصيرة على جبل تامبا، حيث يشرف تامبا على المدينة من ارتفاع 960 مترًا ، وهي منطقة محمية ومنتزه محلي ضخم يربط المدينة بمسارات رياضة المشي لمسافات طويلة الأكثر صعوبة من الجبال القريبة.

السير إلى قلعة Cetatuia
يطل هذا الحصن الذي يعود تاريخه إلى عام 1625 على مناظر بانورامية للمدينة، بما في ذلك الأحياء خارج المركز التاريخي، وقد كان له دور دفاعي استراتيجي على مر القرون، كما ظل لأكثر من قرنين كسجن ، حتى عام 1954.

تناول الغداء في ساحة المجلس




لن تكتمل رحلتك إلى براشوف، دون زيارة ساحة المجلس التي تقع في قلب وسط المدينة القديمة، والتي تجذب الزائرين ببرج المجلس الذي يعود إلى القرن الخامس عشر والكنيسة السوداء القريبة، كما تتمتع هذه الساحة التي تحظى بشعبية بين السكان المحليين والزائرين على حدا سواء ، بالعديد من المقاهي والمطاعم التي تفتح طوال العام، حيث يمكنك تناول الطعام ما بين مجموعة رائعة من المطاعم المحلية التي تقدم أشهر الطباق الرومانية، بعد زيارة المعالم التاريخية في هذه الساحة الجميلة.

زيارة محمية الدببة


تعد محمية الدببة أحد أكبر وأهم المحميات من نوعها في أوروبا، حيث تجمع أكثر من 70 من الدببة التي تم إنقاذها، ومنحها فرصة ثانية في هذا المكان الذي تبلغ مساحته 70 هكتارًا من سفوح جبال بياترا كرايولوي، مع العلم أن المكان مفتوح للزيارات فقط في الصباح ويقع على بعد 20 كم فقط خارج براسوف.

حدائق براشوف
براشوف

هناك العديد من الحدائق الجميلة في براشوف، بما في ذلك حديقة الأبطال، التي تعد أحد أجمل الأماكن السياحية في المدينة، فعلى أراضي هذه الحديقة الصغيرة ، يوجد نصب تذكاري مخصص للانتفاضة عام 1987، وهو رمز وطني مهم للسكان المحليين.

وتعد الحديقة مكانًا مثيرًا للاهتمام وجذابا للاستمتاع بالانشطة المتنوعة في الهواء الطلق، لاسيما في فصل الصيف، خاصة مع روعة تنسيقات الأزهار الرائعة والزخارف الحجرية الطبيعية والأشجار الكبيرة التي في ظلها توجد مقاعد رائعة.

رد مع اقتباس