عرض مشاركة واحدة
  #1  
03-14-2020, 04:06 PM
Tareq Ali
عضو برونزي
السياحة في سويسرا: سيون وجهة العائلات

السياحة في سويسرا لا تكتمل من دون زيارة مدينة سيون، عاصمة إقليم فاليه. هذه البلدة الصغيرة تبدو نقطة انطلاق مثاليَّة لاستكشاف المنتجعات السياحية الصيفيَّة والشتويَّة في الوديان الجانبيَّة في فاليه، وهي مُناسبة لسياحة العائلات لوفرة النشاطات التي تقترحها على الصغار والمراهقين. وعند السياحة في سويسرا، تشمل أماكن السياحة في سيون:
*

بحيرة "سان ليونار" الجوفيَّة



تقع البحيرة على طول وادي رون بين سيون وسيير، وتمتدُّ على نحو ثلاثمائة متر، وهي البحيرة الطبيعيَّة الأكثر كبرًا تحت الأرض في أوروبا، ويمكن بلوغها على متن قارب، ولا تستغرق الجولة فيها أكثر من نصف الساعة. وتسمح الجولة برؤية صفاء مياهها، كما التفاصيل المحيطة بها. وهناك، يُسمح بالتقاط الصور، من دون السباحة والغوص.
يمكن زيارة البحيرة، يوميًّا، من التاسعة صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر.


شاتو دو توربيون



تربض هذه القلعة على التلال المقابلة لـ "بازيليك دي فاليرا"، وكانت دُمِّرت في سنة 1788 جرَّاء حريق. وفي هذا الإطار، يمكن للزائر رؤية أنقاض على البرج الصخري للتل. ومن أجل ذلك، يجدر به صعود سلالم متعرِّجة حول التلال، وعند بلوغ القمَّة يمكن عبور الجدار الدائري المحيط بالقلعة، مع المشي حتَّى قمة البرج غير المنتظم. على الزاوية الجنوبيَّة الغربيَّة، هناك صرح ديني قديم عائد إلى القرن الخامس عشر. السمات المميزة للقلعة، هي: اللوحات الجدارية وبرج المراقبة والجدار الجنوبي للقلعة وبعض الأجزاء الداخليَّة منها.
تفتتح القلعة أبوابها، يوميًّا، من العاشرة صباحًا حتَّى السادسة مساءً. وعند الزيارة، ينصح الزائرون بانتعال أحذية مريحة، لأنهم سيمشون لمسافات طويلة. علمًا أن دخول القلعة بالمجَّان.

بحيرة "ديربورينس"



تشكَّلت هذه البحيرة جرَّاء انهيار أرضي ضخم حدث في القرن الثامن عشر، حيث نشأت الغابات حول البحيرة، ما منح هذه الأخيرة خلفيَّة خلَّابة. هذه المحميَّة الطبيعيَّة ذات الجمال البكر تجذب الآلاف من محبِّي الطبيعة والجيولوجيين من أنحاء العالم. وهي تشتهر بمساراتها على طول البحيرة، ما يغري بالمشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجة.
يمكن زيارة هذا المعلم الطبيعي حتَّى خلال ساعات المساء.


حديقة المغامرات



تقع هذه الحديقة في "دومين دي زيل"، وهي وجهة مثالية لأولئك الذين يرغبون في الحصول على الـ"أدرينالين"، كما لا تقتصر النشاطات فيها على البالغين فحسب، بل يمكن للأطفال أيضًا المشاركة في عدد من الألعاب المثيرة للاهتمام، هناك. وتتوافر منطقة منفصلة للتنزُّه، وهي تحتوي على حظائر ومقاعد، ويحلو فيها تناول طعام الغداء.


بيت "سوبرساكسو"



شيَّد جورج سوبرساكسو هذا المبنى الضخم في زاوية في فناء المدينة القديمة، وذلك في سنة 1505. ويستخدم هذا المنزل اليوم من قبل بلديَّة سيون. الملامح المدهشة للمسكن تشمل السلالم ذات الطراز القوطي والقاعة الكبرى ذات السقف المُزدان بشكل جذَّاب. وتُسلِّط الضوء على السقف المنحوتات واللوحات التي رسمها جاكوبينوس مالاكريدا.*
وقد تحوَّل جزء من هذا المبنى إلى مطعم.*


معلومات عن إقليم "فاليه"

يقع إقليم "فاليه" في الجزء الجنوبي الغربي من سويسرا، حول وادي نهر الرون، من منابعه الرئيسة إلى بحيرة جنيف، ويفصل بين جبال الألب البينية وجبال الألب البيرنية. يعد الإقليم من مناطق سويسرا الأكثر جفافًا. تشمل المناطق الأكثر شهرة في الإقليم: ماترهورن ومنتجعاتها، مثل: كرانس مونتانا، وساس في، وفيربير وزيرمات. وهو يتألف من 13 مقاطعة.

لا تتوافر*رحلات مباشرة من مطار جدة إلى إقليم "فاليه"؛ ما يُحتّم على العرب المسافرين التوجه أوّلًا إلى مطار جنيف، ثمّ الذهاب إلى "فاليه" بوساطة السيارة في رحلة تمتدّ لمائتي* كيلومتر وتستغرق ساعتين ونصف الساعة، أو بالقطار حيث تستغرق الرحلة بين 14 و15 ساعة.

رد مع اقتباس