#1  
03-25-2020, 08:37 PM
مراقب عام
معلومات يجب عليك معرفتها عند الطيران لأول مرة

يمكن أن يكون ركوب الطائرة لأول مرة تجربة مقلقة من الإثارة الكاملة إلى الرهبة والخوف، وفي كثير من الأحيان يصيب المسافر مزيجًا من الاثنين، وحتى أكثر مدمنى السفر والمعتادين على ركوب الطائرة يمكن أن يواجهون أيضا مشاعر سلبية حول الطيران، لذلك لا تقلق، فإن كانت تلك هي رحلتك الأولى، إليك هذه النصائح والمعلومات.. تعرف عليها.

أن تكون عصبيًا أمر طبيعي في الطائرة

معلومات يجب عليك معرفتها عند الطيران لأول مرة

إليكم سرًا أفشى به الذين يسافرون طوال الوقت؛ قائلين، ” ما زلنا نشعر بالتوتر في الهواء” . وبالفعل لا يوجد شيء يمكننا أن نخبرك به سوف يمنعك من أن تصبح قلقًا خلال ركوب الطائرة، ولكن لدينا بعض الحيل التي قد تساعد. أولاً ، لا تبحث عن قصص الرهبة من ركوب الطائرة في المنتديات عبر الإنترنت في وقت ما قبل رحلتك، أنت لا تفعل أي شيء لنفسك عن طريق البحث عن الحوادث التي يمكن أن تحدث أثناء الطيران. بدلاً من ذلك ، اعمل على بعض الاستراتيجيات المهدئة مثل التنفس العميق. نقترح تطبيقات مثل Breathe2Relax ، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم ذلك. كما يمكن أن تساعد بعض البرامج ومواد القراءة الجذابة أيضًا على تهدئتك كثيرا.

وإذا فشل كل شيء آخر ، فهناك أدوية بدون وصفة طبية يمكن أن تساعدك على إدارة حالات القلق القصوى.

سيكون هناك اضطراب بالطائرة ، ولكن هذا في الواقع علامة جيدة

يمكن أن يكون اضطراب واهتزاز الطائرة أمرا مزعجًا للأعصاب، ولكن يكاد يكون من المستحيل إحصائيًا ألا تواجه الطائرة تلك الاضطرابات ، ويجب أن تكون مستعدًا لذلك. واعرف فقط أن الطائرات قد صُممت لتحمل المزيد من الاهتزازات أكبر مما تعتقد. وحتى إذا كان الاضطراب يجعلك تشعر بالذعر، فاعلم أنه يمكن أن يكون دليلا جيدًا بالفعل. وغالبًا ما تكون هذه الاهتزازات إشارة إلى أن أجهزة الكمبيوتر والطيارين في الطائرة يجب أن يعدّلوا أشياء مثل السرعة والمسار لتجنب الخطر .

لابد أن تكون بالمطار في الأوقات الموصى بها

بينما يتوجه بعض المسافرين إلى المطار قبل 30 دقيقة من مغادرة الطائرة ، يجب عليك الالتزام بأوقات الوصول الموصى بها التي توفرها شركات الطيران، حتى لا تصاب بالتوتر والقلق، ودوما اترك مساحة من الوقت حتى تتمكن من استيفاء جميع الاجراءات.

قد تكون بعض ضوضاء الطائرة مثيرة للقلق ، لكنها طبيعية

معلومات يجب عليك معرفتها عند الطيران لأول مرة

الطائرة هي آلة، و آلة معقدة بشكل لا يصدق، وعلى هذا النحو ، ستحدث بعض الضوضاء. من المرجح أن يكون صوت الهبوط هو الأعلى والأكثر إثارة للدهشة. وقد تسمع أيضًا صوتًا سريع الانحدار ، مثل سلك معدني يتم لفه ، وهو ما يهيئ للطيار الأجنحة للإقلاع. بمجرد وجودك في الهواء ، قد تلاحظ تغيرًا واضحًا في الأصوات القادمة من المحركات، قد يبدو هذا مقلقًا ، وقد تعتقد أن المحركات تتعطل، ولكن هذا ليس هو الحال.

معرفة مدى تعرضك لمرض الحركة

لا يعد دوار الحركة مرضًا عالميًا، إلا أن بعض الأشخاص لا يستطيعون التعامل معه، فإن كنت كذلك، يجب أن يكون معك أدوية دوار الحركة مثل Dramamine ، والتي لها أيضًا آثار مهدئة، مع العلم أن المقاعد الموجودة في الجزء الخلفي من الطائرة تشهد حركة أكثر من تلك الموجودة في المقدمة .

أحجام الأمتعة المحمولة والقواعد تختلف حسب شركات الطيران

قد تعتقد أن الحقيبة التي اشتريتها ستكون قابلة للاستخدام في كل شركة طيران. للأسف ، هذا ليس هو الحال. كل شركة طيران لديها مجموعة مختلفة من الأحجام التي تسمح بها، كما أن كل شركة طيران تضع أيضًا حدودًا مختلفة للوزن. فضع في اعتبارك أن أغراضك الشخصية، و حقيبتك عادةً ما تكون مدرجة في الوزن الكلي المسموح لك. إذا كان لديك زيادة في وزن الحقائب، فتوقع دفع مبالغ إضافية.

يجب عليك الاستيقاظ والتحرك أثناء رحلتك

معلومات يجب عليك معرفتها عند الطيران لأول مرة

يمكن أن يكون الجلوس في مقعد طائرة مكتظة لساعات متتالية خطراً على صحتك. هذا صحيح بشكل خاص للمسافرين الذين يعانون من أمراض الأوعية الدموية. بغض النظر عن صحتك الجسدية يجب عليك بذل جهد للوقوف والتحرك لتجنب هذه الحالة التي تتشكل من البقاء بلا حراك في المواضع الضيقة لفترات طويلة من الزمن.

لا توجد قاعدة صارمة وسريعة بشأن عدد المرات التي يجب أن تتحرك فيها ، ولكن كل ساعتين يعتبر رهانًا آمنًا. وبالطبع ، ينام الآلاف من الأشخاص طوال مدة الرحلة التي تستغرق 12 ساعة ولا يزالون لا يواجهون أي مشكلة، لكن الخيار الأفضل خلال الرحلات الطويلة، هو السماح لعضلاتك بالتمدد طوال الرحلة.

دفع ثمن المقعد الذي تريده عند حجز تذاكر الطائرة

تتضمن الخدممات المقدمة لك من قبل شركات الطيران، اختيار مقعدك الخاص، و معظم شركات النقل تتقاضى رسومًا إذا كنت ترغب في اختيار مقعدك المفضل. إذا كنت تطير للمرة الأولى ، يمكن أن يكون مقعد النافذة رائعًا للغاية ، حيث ستحصل على منظر رائع للعالم. بدلاً من ذلك ، يمنحك مقعد الممر حرية الاستيقاظ واستخدام المرحاض أو التحرك كلما أردت.

سماعات إلغاء الضوضاء أو سدادات الأذن أو أقنعة العين

معلومات يجب عليك معرفتها عند الطيران لأول مرة

بالإضافة إلى الضوضاء التي تحدثها الطائرة نفسها، ستشهد أيضا العديد من الأصوات على متن الطائرة من قبل الركاب، بما في ذلك بكاء الأطفال والأحاديث المختلفة. إذا كنت مسافرًا في رحلة طويلة ، وتأمل في الحصول على قسط من النوم ، فربما تحتاج إلى شيء لمنع الضوضاء، لذا نوصيك بان يكون معك مجموعة من سماعات إلغاء الضوضاء أو زوج لسدادات الأذن جيد، كما توفر بعض الرحلات أقنعة العين الخاصة بها.

أسعار تذاكر الطيران ترتفع خلال رأس السنة الجديدة

إذا كنت تبحث عن التذاكر قبل وقت كافٍ (أو ضبط تنبيهات أسعار الطيران على محركات بحث السفر المختلفة) ، فمن المحتمل أن تكون قادرًا على العثور على أسعار معقولة لأوقات الذروة من السنة ، بما في ذلك الصيف وعطلة نهاية الأسبوع وعطلة الربيع، والاستثناءات من هذه القاعدة هي عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة .

السفر الجوي يتطلب الصبر

معلومات يجب عليك معرفتها عند الطيران لأول مرة

إذا كنت تجلس على متن الطائرة على طول الممر ، فستحتاج إلى الاستيقاظ من حين لآخر للسماح لأولئك الذين يجلسون بجوارك بالوصول إلى الممر والحمامات. إذا كنت في المقاعد المتوسطة أو النافذة ، ما عليك سوى تقديم “معذرة” للخروج. إذا كان مسافر مقعد الممر نائماً ، فأنت من حقوقك إيقاظه .

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.