#1  
11-28-2019, 05:13 PM
مراقب عام
الصين السياحة بها

الصين السياحة بها



السياحة في الصين
تحتوي الصين على أماكن كثيرة لجذب السياح؛ حيث يوجد بها الجبال، والأديرة الخالدة، والمعابد والقرى، والمواقع الأثرية القديمة، والكهوف، والأنهار والشلالات، والحدائق، والبحيرات، ونذكر في هذا المقال بعض الأماكن السياحية في الصين.


جيش التيراكوتا
يمثل جيش التيراكوتا جيشاً كاملاً من الطين يعود تاريخه إلى القرن الثالث قبل الميلاد مكون من محاربين من مختلف الرتب، ودروع وأسلحة، ومركبات وخيول، ومسؤولين حكوميين، وغيرهم، هم حاشية ملك وُجد ضريحه معهم، وتم اكتشاف جيش التيراكوتا عن طريق الصدفة من قبل مزارعين في عام 1974م بالقرب من جبل لي في مقاطعة شانكسي، وهو من أعظم المكتشفات الأثرية في القرن العشرين.


فيكتوريا بيك
فيكتوريا بيك أو كما تُسمى جبل أوستن، هي أعلى جبل في هونغ كونغ والمنطقة السياحية الرئيسية التي تستقبل سبعة ملايين سائحاً تقريباً سنويًا، ولكن لا يمكن لهؤلاء السياح الوصول إلى قمة فيكتوريا لأنها مغلقة أمامهم، وتضم فيكتوريا بيك أغلى العقارات في العالم، وحديقة تُطل على البحر والجزر القريبة، وقطار سكة حديدية معلقة ينقل السياح إلى أعلى الجبل الحاد، وبرج بيك.


سور الصين العظيم
يُعدّ سور الصين العظيم من أعظم عجائب الدنيا وهو يمتد على بعد 13170 ميل من الشرق إلى الغرب، وفي عام 1987م تم إدراجه كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو، ويعود تاريخ سور الصين العظيم إلى أكثر من 2000 عام، وهو يتكون من جدران متوازية، وكما أنه أحد المعالم الجذابة في العالم نظرًا لأهميته التاريخية وروعة عمارته.


برج جين ماو
برج جين ماو هو ناطحة سحاب في شنغهاي، اُفتتح في عام 1999م، وكان حينها من أطول المباني في العالم؛ حيث يبلغ ارتفاعه 420.5 متراً، وهو يتكون من 88 طابقاً.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.