#1  
11-30-2019, 04:46 PM
مراقب عام
تونس والمدن السياحية بها

تونس والمدن السياحية بها




القيروان
أسّس مدينة القيروان العرب في عام 670م، حيث كانت نقطة انطلاق لفتوحات شمال أفريقيا وإسبانيا، وخلال القرن التاسع أصبحت موطناً لحكام شمال أفريقيا، وقد بنيت مساجد، ومكتبات، وحدائق، وأحواض مائية، فكانت مركزاً للتعلم والازدهار.


صفاقس
تمّ بناء مدينة صفاقس على أنقاض مدينتين رومانيتين على الساحل الشرقيّ، كميناء لنقل زيت الزيتون المزروع إلى جميع أنحاء البحر المتوسط، كما كانت الأسواق تبيع البخور، والجلود للقوافل.



مدينة تونس القديمة
تعدّ المدينة القديمة مكاناً بارزاً في تونس، حيث تمتدّ على أكثر من 280 هكتار، وهي موطن لأكثر من 700 قطعة أثرية يرجع تاريخها إلى فترة القرن الثاني عشر إلى القرن السادس عشر، وذلك حين كانت تونس واحدة من المراكز الرائدة في التعلّم والثروة في العالم الإسلاميّ، كما يغلب عليها الطابع الإسلامي خاصة في مساجدها، وأسواقها، ومدارسها.



مدينة سوسة
مدينة سوسة عبارة عن ممرات متعرجة، منازلها مطلية باللون الأبيض، تمتلئ أسواقها بالسيراميك، والجلود، بالإضافة إلى الأشغال اليدوية المعدنية المعروضة، وبالنسبة للشوارع الهادئة البعيدة عن الازدحام فبيوتها مطلية باللونين الأبيض والأزرق، كما يشار إلى كونها مكاناً ملائماً للسباحة والغوص.



مدينة جربة
تشتهر مدينة جربة بشاطئها، وتعدّ منطقة حومة السوق المكان الرئيسيّ الذي يقصده العديد من السياح، بالإضافة إلى أنّ سوقها يعدّ عاملاً جاذباً للسياح، وما يحتويه على العديد من الحرف اليدويّة.



مدينة سيدي بوسعيد
تقع مدينة سيدي بوسعيد على بعد عشرين كيلومتراً شمال العاصمة تونس، وبالنسبة لحجمها فتعدّ مدينة صغيرة يبلغ عدد سكانها 6000 نسمة، اسمها الحالي هو تكريم للشخصية الدينية التونسية أبي سعيد الباجي الذي عاش هناك بين القرنين الثاني عشر والثالث عشر، والذي كان منزله على منحدر شديد يطل على البحر المتوسط، وهو نفس موقع المدينة اليوم، وقد وافته المنية عام 1231م.


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.