#1  
04-08-2020, 10:04 AM
عضو فعال
رحلتي إلى جنوب افريقيا

رحلتي إلى جنوب افريقيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اود ان اشارك المنتدى الطيب تجربتي بشكل أكثر تفصيلا عن رحلتي لجنوب افريقيا خلال شهر يوليو ٢٠١٨.

اولا : سعر الصرف ، في جنوب أفريقيا يستخدمون عملة الراند و١٠٠ راند يعادل ٢.٥٠٠ كويتي.
ثانيا: خطوط الطيران على القطرية من الكويت ومباشرة إلى كيب تاون والرحلة استغرقت ١٠ ساعات لكن الرحلة "تسوى".
ثالثا: السكن في كيب تاون سكنت في (بيت الضيافة) لاني عائلة كبيرة وهي عبارة عن فيلا من دورين ثلاث غرف وثلاث حمامات وصالتين ومطبخ وبلكونه وساحة خارجية وهي في منطقة Gordon 18 وهي قريبة من منطقة المسلمين البوكاب وهي قريبة بسيارة من الأماكن السياحية.

اما في نايزنا بمحافظة غاردن روت فسكنت في لاغونا غروف حلو وهادئ وقريب جدا من الوترفرونت اما جوهانسبرج فسكنت بشقة اسمها ساندون هايدرو وما انصح بها على الرغم من نظافة الشقة لأنها عبارة عن شقة لسكن عمال وموظفين وتبعد ٢٥ دقيقة مشيا على الاقدام عن ساحة مانديلا .

اما في ما يتعلق بالسياحة فكانت كتالي
اليوم الأول: زيارة منطقة المسلمين البوكاب وهي البيوت الملونه ثم متحف افريقيا وهو متحف جميل وممتع للصغار وفيه حديقة فيها سناجب ثم مجمع قراند ويست.

اليوم الثاني : حديقة كريستين بوش وهي حديقة ممتعه وكبيرة والافضل استأجار سيارة الغولف لان الحديقة كبيرة جدا ثم ذهبنا إلى مخبز عجيب وحلو اسمه تشارلي بيكيري .

اليوم الثالث : مزرعة النعام وهناك أكثر من مزرعة لكن أنصح بمزرعة كيب تاون اوستريش رانش وفيها مطعم تقدر تاكل لحم نعام وبعدين رحنا إلى منطقة الوتر فرونت في كيب تاون وهو عبارة عن مجمع كبير وراقي وفيه العاب وأماكن لحجز رحلات سياحية متنوعه واستاجار يوخوت ومطاعم.

اليوم الرابع : رحنا إلى الزحلاقية رانق كول وهي ممتعه للصغار والكبار ثم إلى منطقة بيرل وهي منطقة جميلة والطبيعة فيها خلابة وفيها مدينة العاب للصغار .

اليوم الخامس : ذهبنا إلى حديقة الأسود ومشاهدت كيفية إطعام الأسد وهي حديقة كبيرة ثم ذهبنا إلى الشلال بالقرب من شارع فاندر ستيل ثم عند الغروب ذهبنا إلى مرتفع في منطقة الوسترن كيب تاون لمشاهدة الغروب الذي لم أشاهد مثله من قبل وترى منطقة كيب تاون اسفلك.

اليوم السادس : رحنا إلى منطقة الكالك باي لمشاهدة اسد البحر ثم مصنع الاحجار الكريمة ثم إلى مرتفع بالقرب من سميتوينكل باي للاستمتاع بمنظر المحيط ثم إلى منطقة الرجاء الصالح .

اليوم السابع ؛ذهبنا إلى شاطئ البولدرز لمشاهدة البطاريق ثم العشاء بمطعم اسمه قولد افريقيا وهو مطعم لابد من حجز مسبق ويقدم أطباق من مختلف دول القارة الأفريقية وبين الوجبات عروض افريقية .

اليوم الثامن: ذهبنا إلى جبل الطاولة وهو يعتبر معلم سياحي لكيب تاون ثم إلى مزرعة العنب ولكن يجب الذهاب إليها باكرا لأنها تغلق الساعة ٥ عصرا وهي نظيفة ومرتبة وفيها العاب ومطعم وفيها عنب خالي من الكحول واسم المزرعة فيدرنهام واين .

اليوم التاسع : ذهبنا إلى قرين ماركت وهو سوق شعبي ولازم تكاسر بالسعر معهم ثم إلى الوتر فرونت للتسوق أيضا.

اليوم العاشر : ذهبنا إلى مزرعة التماسيح ثم إلى منطقة الركن الفرنسي ومصنع الكاكاو ثم زرنا سجن مانديلا عقب خروجة من جزيرة روبن وبقي فيها تحت الإقامة الجبرية.

بالنسبة لموضوع المياه في جنوب افريقيا المشكلة فقط في كيب تاون لان منسوب المياه قليل لان البلد تعتمد على مياة الامطار ، لكن في الواقع العملي لم اجد او الاحظ اي شئ غير مالوف او نقص في المياه بل على العكس الحياة تسير بشكل طبيعي جدا .
الملاحظ فقط انه في دورات المياة في المجمعات يتم اغلاق كل الحنفيات (صنبور المياة) ويبقون على حنفية واحدة فقط وذلك من اجل تنبيه الناس على ضرورة الحفاظ على المياة.


هذا بالنسبة لكيب تاون وشكرا لكم

رد مع اقتباس
01-02-2021, 09:22 PM  
01-02-2021, 09:22 PM
المشاركة رقم: 2
عضو جديد
عضو جديد

ان شاء الله كانت رحلة موفقة
جميل




  رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.