#1  
12-02-2019, 07:25 PM
الصورة الرمزية Iheeb8
عضو جديد
عواصم السياحة التركية..سحر الطبيعة مع روعة المعمار

تحتضن الجمهورية التركية عددًا كبيرًا من الأماكن السياحية والآثار التاريخية التي تجعلها واحدة من أكثر بلدان العالم جذبًا للسياح الأجانب الذين يفدون إليها سنويًا أفواجًا من كافة بقاع الأرض، وذلك بهدف زيارة أماكنها السياحية المتنوعة ما بين تاريخية ودينية وطبية وترفيهية.
وفيما تبلغ عدد الولايات التركية 81 ولاية، وتختلف كل ولاية عن الأخرى بالأماكن السياحية التي تحتويها والتي تمثل من خلالها واجهات وخيارات مختلفة للسياح لزيارتها وذلك بحسب الهدف السياحي المطلوب طبعا، حيث يوجد مدن تاريخية مناسبة لعشاق التاريخ والآثار التاريخية وهناك مدن ترفيهية ملائمة لمُحبي الترفيه والمغامرات وهكذا.
وعلى الرغم من كون جميع المدن التركية بلا استثناء تحظى بقسم من السياح الذين يزورونها سنويًا بأعداد مختلفة، إلا انه هناك بعض المدن التي توصف بـ “عواصم السياحة في تركيا“، نظرًا لأعداد السياح المهولة التي تولج إليها كل عام.


عواصم السياحة في تركيا:


ـ مدينة اسطنبول:
مدينة اسطنبول بلا منازع هي العاصمة الأولى والأكبر من عواصم السياحة في تركيا، إذ تُعتبر البوابة الرئيسية للسياح القادمين من الخارج، وتتفوق اسطنبول على غيرها من المدن التركية بامتلاكها العديد من الأماكن السياحية التاريخية والطبية والترفيهية، وكما تحتوي على مستوى عالٍى جدا من الخدمات السياحية مقارنة مع المدن الأخرى، حيث تستقبل اسطنبول سنويًا ما نسبته 33,03% من المجموع الكلي لعدد السياح الوافدين إلى تركيا كلها، أي بمقدار 8 إلى 9 مليون سائح سنويًا.
عواصم السياحة التركية..سحر الطبيعة مع روعة المعمار

ـ مدينة أنطاليا:
تحتل أنطاليا المرتبة الثانية من حيث عواصم السياحة التركية الأكثر استقبالًا للسياح، وتُعد أنطاليا الواجهة الأولى للسياحة الترفيهية في تركيا، إذ تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتحوي عددًا من الغابات والأنهار والشلالات وتقدم لزوارها العديد من الفرص لممارسة الرياضات الترفيهية المختلفة مثل الغوص والسباحة وتسلق الجبال وامتطاء المظلات الهوائية, حيث يفد إلى أنطاليا وحدها ما يقارب 31,13% من عدد السياح القادمين إلى تركيا، أي بمقدار 7 إلى 7,5 مليون سائح سنويًا.
عواصم السياحة التركية..سحر الطبيعة مع روعة المعمار

ـ مدينة أديرنة:
مدينة أديرنة ثالث عواصم السياحة في تركيا, و العاصمة الثانية للدولة العثمانية ما بين عامي 1361 و 1453، وهذا ما جعلها حاضنة لعدد من الآثار التاريخية القيمة التي تعود إلى الدولة العثمانية، وتحتوي أديرنة على بعض الأنهار والغابات والحمامات الطبيعية التي تجعل منها مناسبة لممارسة السياحة الترفيهية الممتعة.
يزور أديرنة سنويًا 8,80% من العدد الكلي للسياح القادمين إلى تركيا، أي ما مقداره 2 إلى 3 مليون سائح، ويعزو البعض سبب هذا العدد الهائلة الذي يزور أديرنة إلى كونها البوابة البرية ما بين تركيا وأوروبا، حيث يقدم الكثير من السياح من أوروبا إلى تركيا عبر البوابة البرية لمدينة أديرنة، الأمر الذي يجعلها مدينة مفعمة بعدد كبير من السياح، إلا أن هؤلاء السياح لا يمكثون في أديرنة سوى يوم أو يومين.
عواصم السياحة التركية..سحر الطبيعة مع روعة المعمار

ـ مدينة موغلا:
وهي رابع عواصم السياحة في تركيا, تشبه إلى حد كبير مدينة أنطاليا، إذ تمتاز ببعض الأماكن السياحية الترفيهية المماثلة لتلك الموجودة في مدينة أنطاليا، وتُعد مدينة موغلا الواجهة السياحية للعديد من الفنانين الأتراك والأجانب، فيما تستقبل موغلا سنويًا ما نسبته 8,52% من العدد الإجمالي للسياح القادمين إلى تركيا، وهذا ما يقدر بـ2 إلى 3 مليون سائح سنويًا.
عواصم السياحة التركية..سحر الطبيعة مع روعة المعمار

ـ مدينة أرتفين:
تقع أرتفين على الحدود التركية الجورجية، وهي خامس عواصم السياحة في تركيا, ويُطلق عليها مدينة حدائق الشاي لاحتوائها على أعداد ضخمة من حقول الشاي.
تمتاز أرتفين بالخضرة الفاتنة ومديد من الشلالات الساحرة وبعض من الأنهار الصافية، وتستقبل أرتفين سنويًا ما نسبته 5,13% من العدد الكلي للسياح الأجانب في تركيا، وهذا ما يقدر بـ1 إلى 1,5 سائح سنويًا.
عواصم السياحة التركية..سحر الطبيعة مع روعة المعمار

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.