#1  
11-04-2021, 11:32 AM
عضو فعال
معالم مدينة صلالة السياحية في سلطنة عمان

صلالة مدينة عربية بنكهة هندية، جوها يعبق بالتاريخ وفي مداها ترى جزءًا من الفردوس المفقود، تملك المدينة الخلابة طبيعة ساحرة منحتها أيها رياح "المونسون" الشهيرة والتي تحول صيفها إلى خريف لطيف وممتع، وتشتهر صلالة بالبخور، كما تعتبر العاصمة السياحية لسلطنة عمان.
خريف صلالة

في الفترة من 21 يونيو وحتى 21 سبتمبر، تأتي الرياح "المونسون" الموسمية إلى صلالة محملة بالأمطار، فتحيل حرارة صيفها إلى جنة خريفية، وطبيعة ملونة بالأخضر الذي يغطي سفوحها.

ورغم أن "صيف صلالة الخريفي" على رأس القائمة، إلا أنه ليس عنصر الجذب الوحيد في هذه المدينة الجميلة، فهي تضم أكبر مسرح في الشرق الأوسط "مسرح المروج"، وهو يستضيف نجوم الفن والغناء في مهرجانها السياحي السنوي لمدة ٢٨ يوم.

صلالة وجهة موسمية تستحق عناء السفر، فما بين أجواء رائعة وتاريخ زاخر ومعالم سياحية متعددة لن تشعر بالندم مطلقًا على اختيارك لصلالة، حيث تأسرك طبيعتها الخلابة مثل شاطئ الحافة ومنتزه اللبان وعين صحنوت، إلى جانب معالمها الأثرية كبرج النهضة، مدينة البليد الأثرية، مركز البلدية الترفيهي، وغيرها الكثير.
أبرز معالم صلالة السياحية

شاطئ المغسيل

يصنف واحدًا من أجمل شواطئ السلطنة، يمتاز بإحدى الظواهر الطبيعية النادرة وهي "نوافير المغسيل"، حيث تندفع المياه بشكل طبيعي من فتحات متقاربة في الصخور تصاحبها أصوات وهدير عالي، وسيبهرك الشاطئ بمياهه الفيروزية الصافية ورماله البيضاء الممتدة.

شاطئ الفزايح

يقع شاطئ الفزايح بعد شاطئ المغسيل بحوالي 20 كيلومتر من عقبة قيشان، وهو يمتد على عدة كيلومترات من الرمال الناعمة التي تحيطها الجبال، ويمتاز بالهدوء ونقاء المياه، وتعتبر بداية سبتمبر أنسب وقت لزيارته، حيث تجتمع خضرة الجبال في موسم الخريف مع زرقة السماء والبحر.

عيون صلالة

تزخر صلالة بالعديد من العيون وتعد من أجمل الأماكن الطبيعية الترفيهية، وأشهرها عين رزات؛ وهي أهم مصدر للمياه في ظفار، تحيط بها الطبيعة الخضراء والعديد من الكهوف الطبيعية الرائعة، وعين صحنوت؛ وهي تقع على بعد 15كم من صلالة، وعين دربات؛ وهي تبعد 42 كم عن صلالة، وهي من أهم العيون المائية في ظفار حيث تصل جداول الماء لعدة كيلومترات وعندما يزداد منسوب المياه بكميات كبيرة يشكل المنحدر الصخري شلالات يستمر جريانها لعدة أشهر.

مدينة سمهرم

تقع شرق مدينة صلالة على بحر خور روري، وتحتوي على قلعة لمدينة قديمة، كما أن بها بعض المباني التي بنيت في العصور السالفة من الحجر، ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 100 قبل الميلاد، وتعد بذلك أقد معلم أثري في سلطنة عمان.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.