#1  
11-27-2019, 04:35 AM
الصورة الرمزية Iheeb8
عضو جديد
نبذة عن مناطق السياحة فى ماليزيا

كانت ماليزيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوائل تسعينيات القرن الماضي، وهي لا تزال ذائعة الصيت من الناحية السياحيَّة، مع الإشارة إلى أنّ المناطق السياحية في ماليزيا تجذب عددًا وافرًا من العرب المسافرين.تتمتع ماليزيا بمناخ مداري يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام، كما تتنوع فيها الفنادق والأنشطة المسلية حيث تقدم للعائلات متعة التسوق وقضاء أجمل الأوقات في الحدائق ومدن الملاهي والألعاب الكثيرة فيها، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والجبال والبحيرات والمعالم الثقافية والدينية، وهي من الوجهات منخفضة التكلفة وتناسب كافة أنواع الرحلات سواء للأفراد أو الأزواج.

اهم الاماكن السياحية في ماليزيا

العاصمة كوالالمبور
تعتبر كوالالمبور مصدر للانبهار لما طرأ على هذه المدينة التي كانت فقيرة فيما مضى، وتحولت اليوم إلى مدينة صناعية كبيرة وحديثة تزخر بالمباني الشاهقة الأنيقة والأسواق والمتنزهات
وانصحك بزيارة "البرجان التوأمان بتروناس" اللذان يشهدان على التقدم الكبير الذي حققته ماليزيا، والعاصمة مغرمة بنقل الزائرين عاليا إلى السماء في رحلات بانورامية لالتقاط أجمل الصور، وهذا ما يمكن تحقيقه في زيارة إلى أعلى ناطحات سحاب البرجين "بتروناس"، حيث يمتدان على 88 طابقا، وكي تظفروا بفرصة التقاط أروع الصور للمدينة من الجسر العلوي الذي يربط بينهما لابد من انتظار طويل أمام شباك التذاكر للدخول في مجموعات متفرقة تضم 20 شخصا، أما إذا كانت الحماسة أقوى من الصبر؛ يمكنكم التقاط نفس الصور الرائعة ولكن في "برج الاتصالات" الذي يشهد ازدحاما أقل ويوفر إطلالة أخاذة على كوالالمبور

نبذة عن مناطق السياحة فى ماليزيا

بيتالنج جايا
لا تنسى زيارة محمية الغابة الإستوائية FRIM والتي يقع فيها مقر معهد بحوث الغابات، احرصوا على ارتداء حذاء مناسب للتسلق وانطلقوا في مغامرة في قلب الطبيعة بتذكرة دخول تبلغ 6 رينجيت فقط، تمتعوا بنزهة في الطرقات التي تشق الغابة مع الحذر أثناء تسلق الطرقات الوعرة المنزلقة، والتقطوا صورا جريئة أثناء الوقوف على أحد الجسور المعلقة المطلة على البحيرات
وتُعد مدينة الملاهي Sunway Lagoon أشهر الأسماء الترفيهية في بيتالنج جايا، حيث يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم للإبحار في عالم كبير من المغامرة والتشويق.

نبذة عن مناطق السياحة فى ماليزيا

جورج تاون
يوجد في المدينة عدد من المتاحف النادرة مثل متحف "بينانج بيراناكان" الذي يحتضن مقتنيات نفيسة ومبهرة كانت تملكها فيما مضى عائلات التجار الثرية في البلاد، أما متحف "الكاميرا" فهو نوع آخر من المتاحف الحديثة، ويضم مجموعة مختارة ونادرة من آلات التصوير القديمة والجديدة، وتشتهر جورج تاون بشوارع التسوق التي تزدحم بالناس مثل شارع "كانون" الذي تحول إلى معرض فني يبهر الزائرين بالرسومات ثلاثية الأبعاد التي تلون جدران المباني والمحلات، كما تُعد المنطقة المحيطة ببرج "كومتار" المركز الرئيسي في المدينة للتسوق والأعمال، وينقسم البرج إلى مول كبير للتسوق في الطوابق السفلى في حين تحتل أجزاءه العلوية المكاتب والشركات.
نبذة عن مناطق السياحة فى ماليزيا

جزيرة بينانج
من الأماكن المميزة في جزيرة بينانج التي ننصح بزيارتها ما تُعرف ب "حديقة التوابل"، وهي تجربة استثنائية للقيام بجولة مع مرشد صوتي بعدة لغات للتعرف على أشهر النباتات والمزروعات التي تُستخدم في صناعة التوابل، واحرصوا على رش أنفسكم بالبخاخ المخصص لطرد البعوض قبل الدخول في الحديقة الاستوائية
وتعتبر جزيرة بينانج وجهة محببة لمحبي الشواطئ والطبيعة، و يُعد شاطئ "باتو فرنجي" أشهر وأفضل شواطئها، ويقع على الساحل الشمالي للجزيرة.

نبذة عن مناطق السياحة فى ماليزيا

بوتراجايا
وهناك سمة مركزية للمدينة تستحق أن نذكرها، وهي بحيرة من صنع الإنسان تمتد على مساحة 650 هكتار، وتعد وجهة رئيسية للتنزه والاستمتاع بالهواء الطلق، فضلا عن وركوب الزوارق والاستمتاع بأجمل مشاهد الطبيعة الخلابة، فضلا عن ذلك ومع بعض الجسور الرائعة ستستمتع كثيرا عزيزي الزائر بليل تلك المدينة المدهشة، إضافة إلى زيارة هذا العدد من المباني الحكومية الكبرى والمساجد والقصور والمعالم الأثرية، والمناظر السياحية الجذابة.
نبذة عن مناطق السياحة فى ماليزيا

جزيرة لانكاوي
لانكاوي التي باتت مُنذ عدة سنوات الجزيرة الأكثر جاذبية للمسافرين الباحثين عن مكان هادئ مُناسب للاستجمام والاسترخاء في أفضل الفنادق والمُنتجعات حيث توجد العديد من فنادق لنكاوي التي تقوم بتقديم مختلف الخدمات الترفيهية والتي تتميز بإطلالتها المُميزة على الشاطئ التي تنال على رضى الزوار.كما تتميز جزيرة لنكاوي باحتوائها على العديد من الغابات والشواطئ والجبال المكسوة باللون الأخضر.وتقام العديد من الرحلات البحرية التي تنال على اعجاب الزوار والتي من أهمها هي رحلة المانغروف التي تقوم بالمزج بين سحر البرية وجمال البحر.
نبذة عن مناطق السياحة فى ماليزيا

جوهور بهرو
يعد السفر الى جوهر بهرو Johor Bahru من أجمل المدن السياحية في ماليزيا. والتي يستمتع زوارها بقضاء أفضل العطلات التي لا تنسى. وتعتبر جوهر بهرو ثاني أكبر المدن الماليزية بعد كوالالمبور. وتضم العديد من الجزر والمعالم السياحية الرائعة وتحتوي على أكثر الشلالات شهرة على مستوى العالم وهي شلالات كوتا تينجي. وتتميز السياحة في جوهر بهرو بالتنوع بين الأماكن الطبيعية والمعالم السياحية والتاريخية.
نبذة عن مناطق السياحة فى ماليزيا

جزيرة تيومان
تمنحك جزير تيومان فرص الاستمتاع بالطبيعة والسير على الأقدم بين مسارات خلابة تأسر العيون، فضلا عن ذلك سيكون بانتظار محبي المغامرة في هنا الكثير، بداية من تسلق الصخور الشاهقة وحتى ركوب الدراجات الجبلية وسط التنوع البيولوجي الهائل الذي تحظى به هذه الجزيرة الجميلة. هذا إلى جانب فرص الغوص بين الشعاب المرجانية والمياه الكريستالية الغنية بالحياة البحرية، بما في ذلك الاسماك المتنوعة على طول الساحل، والتي يعشق رؤيتها السائحين ممن يقصدون الجزيرة من كافة أنحاء العالم.
نبذة عن مناطق السياحة فى ماليزيا

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.