#1  
12-13-2019, 06:59 PM
مراقب عام
السياحه في تايلند

السياحه في تايلند



تايلند
تقع دولة تايلند في الجنوب الشرقي من قارة آسيا، بمحاذاة لاوس وكمبوديا من جهة الشرق، وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان من الغرب، وتُعتبر بانكوك هي العاصمة الرسمية للبلاد، أمّا مساحة تايلند فتُقدر بنحو 513.120 كيلومتر مربع بعدد سُكّان يزيد عن 66 مليون نسمة. عُرفت تايلند باسم مملكة سام إلى تاريخ 23 /7 /1939 ميلادي، فقد غُيّر الاسم إلى تايلند، وبعدها عاد الاسم لسام ليثبت على مُسمّى تايلند في عام 1949 ميلادي.


أما بالنسبة لاقتصاد الدولة فيُصنّف بالجيد والسريع؛ فدخلُ البلاد يعتمد على الصناعة والسياحة، وذلك النموّ الاقتصادي جعلها محط أنظار العاملين من مختلف أنحاء العالم، ففيها عدد كبير من المغتربين.[١]



السياحة في تايلند
تتميز تايلند بوجود العديد من التضاريس المختلفة والتاريخ الممّيز والأبنية الرائعة، ممّا جعلها مكاناً يذهب إليه السيّاح بقصد الترفيه عن أنفسهم وكسب المعرفة التاريخيّة والدينية للبلاد؛ ففي عام 2008 ميلادي حصلت عاصمة تايلند -بانكوك- على المرتبة الثالثة في قائمة أفضل وجهات المدن في العالم، ويبلغ عدد السياح للدولة أكثر من 10 ملايين سنوياً.


أبرز الأماكن السياحية في تايلند
من أبرز الأماكن السياحية في تايلند ما يلي:

جزر سيميلان: تقع الجزر في بحر أندمان الغربي للبلاد، ويأتي إليها السياح للتمتّع بمنظرها ولممارسة هواية الغوص؛ فعند الغوص يتمكن السائح من رؤية الشعب المرجانية الرائعة إضافةً لرؤية صخور الغرانيت الكبيرة.
شاطئ الرايلي: يتميز الشاطئ بموقعه على جزيرة صغيرة تُلقب بشبه الجزيرة، ويتم الوصول إلى الشاطئ عن طريق القوارب، وعند الوصول إليها يُمارس السائح هواية التسلق على الصخور المتواجدة بها، كما أنه يجلس على الشاطئ للاستمتاع بالهدوء وللاسترخاء.
جزيرة كوه تاو: والتي تعني جزيرة السلحفاة، ويستغلّها السائح للغوص ورؤية الشعب المرجانية والسلاحف البحرية الرائعة، كما أنّ هنالك احتمال ضئيل لرؤية سمك القرش.
بازارا شيانغ ماي: هي ساحات كبيرة وواسعة تقع بين المباني، ويذهب إليها السيّاح للتمتّع برؤية السوق المتواجد بها، كما يقومون بشراء الأعمال اليدوية من صوف وملابس ولوحات رائعة.
القصر الكبير: بُني القصر في عام 1782 ميلادي ليكون مقرّاً لملوك تايلاند، وبعد ذلك أصبح القصر مكاناً سياحيّاً يحوي الطراز المعماري اللافت للأنظار، ويحتوي على العديد من معابد بوذا ومن تماثيل بوذا.
حديقة ناسيونال بارك: وهي الحديقة الوطنية الواقعة في مدينة شانغ ماي، تتميّز الحديقة بوجود كثيف للأشجار على امتداد مساحات واسعة.
خليج فانغ نغا: يحتوي الخليج على العديد من الكهوف المائية، وتوجد به جزر الحجر الجيري، ويتم التنقل بين الكهوف بالقوارب الصغيرة.


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.