#1  
12-24-2019, 04:48 AM
مراقب عام
أجمل 8 مناطق للسكن خلال زيارتك إلى مدينة دبي الاماراتية

باعتبارها أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة وأكثرها شهرة ، تتمتع دبي بشعبية كبيرة بين الزائرين بفضل ما تتمتع به من المنتجعات الفاخرة والناطحات السحابية الشاهقة، فضلا عن العديد من الجوانب الأخرى التي تجعل من دبي وجهة رائعة للاستكشاف، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على 8 أحياء في دبي قد ترغب في البقاء فيها أثناء زيارة هذه المدينة العالمية.

أفضل 8 أحياء للإقامة خلال زيارتك إلى دبي الإمارات العربية المتحدة
دبي مارينا

أجمل 8 مناطق للسكن خلال زيارتك إلى مدينة دبي الاماراتية


مرسى دبي هو مرسى من صنع الإنسان يعج بمجموعة رائعة من الأنشطة السياحية المميزة التي تضفي على رحلتك الكثير من الاستمتاع والبهجة، بما في ذلك الكثير من المطاعم العصرية التي تتمتع بموقع استراتيجي لتوفر إطلالة رائعة على ناطحات السحاب في دبي عبر المياه، حتى أن بعض هذه المطاعم تقدم الطعام على متن رحلة بحرية في المرسى في تجربة لن تنسى.

وابق على مقربة من ممشى المارينا ليسهل عليك استكشاف المنطقة ، حيث تم تصميم هذا المسار لجلب السياح عبر المقاهي والمتاجر والمساحات المفتوحة حيث تقام المهرجانات والعروض بشكل شائع.

وسط المدينة


أجمل 8 مناطق للسكن خلال زيارتك إلى مدينة دبي الاماراتية


ربما يكون وسط دبي هو المكان الأكثر شعبية ما بين الكثير من السائحين عند زيارة مدينة دبي، حيث ستجد هناك برج خليفة، ذلك المبنى المعماري المذهل الذي يبلغ ارتفاعه المذهل 2722 قدمًا (829.6 مترًا) مع 163 طابقًا. وفي الواقع ، هذا البرج طويل للغاية لدرجة أن المهندسين المعماريين قاموا بإنشاء مانع الصواعق الذي يمتص التيار الكهربي الهائل الناتج من الصواعق ، وهو عامود معدني متصل بالأرض وله طرف مدبب يثبت على المباني العالية، يمتص الشحنة الهائلة من التيار الكهربي ويصرفها في الأرض.

تشمل أبرز الوجهات الأخرى في وسط مدينة دبي؛ دبي مول ، صاحب الرقم القياسي لأكبر مركز تجاري في العالم، بالإضافة إلى أكثر من 1000 متجر ، كما يضم دبي مول أيضًا العديد من أماكن الجذب المخصصة للترفيه، مثل دور السينما المتعددة ، وحلبة الجليد، ومحاكاة سباق الفورمولا 1.

شاطئ جميرا


أجمل 8 مناطق للسكن خلال زيارتك إلى مدينة دبي الاماراتية



إذا كانت عطلة الشاطئ مع الكثير من الأنشطة وخيار الحياة الليلية النابضة بالحياة هو ما تبحث عنه ، فإن شاطئ جميرا هو الخيار الأول، حيث تحتوي معظم المنتجعات التي توجد على الساحل على شواطئ خاصة، وإذا كنت مهتمًا بمزيد من المغامرة ، فهناك مجموعة كاملة من الرياضات المائية المتاحة ، بما في ذلك التزلج على الماء وركوب الأمواج ، فضلاً عن حديقة مائية عملاقة (حديقة وايلد وادي المائية) في المنطقة المجاورة. في الليل ، يمكنك التنزه إلى المطاعم المختلفة والنوادي الشاطئية والبارات الأنيقة لتذوق المأكولات المحلية اللذيذة وكذلك القوائم الدولية.

بر دبي


تضم هذه المنطقة التاريخية في دبي بعض من أغلى المباني القديمة والمتاحف والمواقع الدينية في المدينة؛ ويشمل ذلك متحف دبي ، وقرية تراثية تضم المنازل القديمة للشيوخ من الماضي.

ولتحقيق أقصى استفادة من وقتك في دبي ، يعد بر دبي قاعدة رائعة للتجول واكتشاف الحرف اليدوية ومشاهدة القوارب الجميلة، فضلا عن تجربة المطاعم المحلية. في حين أن هذه المنطقة قد لا تكون حديثة ومتطورة مثل بعض الأحياء الأخرى في دبي ، ستحصل على لمحة أصلية عن حياة السكان المحليين والهندسة المعمارية التقليدية وأنت تتجول في بر دبي.

ديرة
دبي

على الجانب الآخر من خور دبي ، وعلى بعد رحلة بالعبارة من بر دبي ، توجد منطقة ديرة في ديرة. ومثل بر دبي ، لا تزال ديرة تحتفظ بسحر العالم القديم الوفير. وفي حين أن بر دبي موطن لتجار المنسوجات ، تضم ديرة أسواق الذهب والأسماك والتوابل في المدينة (الأسواق). ومع ذلك ، فقد تطورت ديرة على نحو متزايد ، وستلاحظ وجود مزيج رائع بين القديم والجديد، من المباني التقليدية إلى المباني التجارية الجديدة مع تصاميم غير عادية.

حي الفهيدي التاريخي
دبي

يقال إن حي الفهيدي يمثل دبي في منتصف القرن التاسع عشر. فعادة ما يتم تشييد المباني في هذه المنطقة بمواد تقليدية مثل الخشب والحجر ، وتقع بالقرب من متاهة من الأزقة. قد تلاحظ أيضًا أن العديد من المباني لا تزال تحتفظ بأبراج الرياح المسماة “بارجيل” ، والتي كانت تعمل على توجيه الرياح إلى المنازل في الماضي لأغراض التبريد.

هذا مجرد مثال واحد على أن حي الفهيدي لا يزال عالماً مثيرا يستحق الاكتشاف بعيدًا عن وسط المدينة والمنتجعات العصرية التي تلبي احتياجات الأثرياء والنخبة. في الوقت الحاضر ، تم تكييف بعض المباني القديمة في مقاهي رائعة وورش عمل الفنانين ، مما يجعل الحي وجهة مثالية للاستكشاف.

القوز


على مر السنين ، نمت القوز لتصبح منطقة الفنون والثقافة في الامارة، حيث تضم عروض ومعارض لفنانين محليين ودوليين على حد سواء. وليس الفنانون هم العقول المبدعة الوحيدة التي انتقلت إليها، حيث تعج المنطقة أيضًا بالمقاهي المصممة بشكل جميل واستوديوهات اللياقة البدنية ومستودع قديم تم تحويله إلى حديقة تزلج. فهناك دائمًا شيء جديد يمكنك اكتشافه في القوز!

نخلة جميرا
دبي

يمكن القول إن جزيرة نخلة جميرا هي واحدة من أشهر الجزر الاصطناعية في العالم ، وهي تحمل الشكل الأيقوني لشجرة النخيل، مع العلم أن الزائر إلى هناك سيحتاج إلى حجز طائرة هليكوبتر أو ركوب طائرة مائية لرؤية هذا العمل الرائع للبناء. تقع بعض من أفخم الفنادق والجزر والمنتجعات الشاطئية في هذه الجزر الاصطناعية ، بما في ذلك منتجع سانت ريجيس وأنانتارا النخلة في دبي. كما قد تتوقع ، فإن الانفصال عن البر الرئيسي الصاخب يوفر بعض الصفاء والخصوصية للضيوف .

السياحة في دبي
سواء كنت تخطط للبقاء في منتجع فخم ، أو تبحث عن قاعدة مناسبة لرحلة عملك ، أو في مهمة لمعرفة المزيد عن تاريخ الامارة وثقافتها التقليدية ، نأمل أن تكون هذه القائمة مفيدة في تقديم أفضل الأحياء للبقاء في هذه المدينة الرائعة.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.