#1  
12-26-2019, 07:01 PM
مراقب عام
جدول سياحي لزيارة دبي في 48 ساعة

دبي مدينة جميلة ومتنوعة ترضي كافة الأذواق، حيث تتمتع بالكثير من المعالم السياحية الرائعة والتجارب الترفيهية الممتعة، يقصدها السائحين للاستمتاع وقضاء وقت رائع مع تسجيل ذكريات لا تنسى، فإن كنت في زيارة قصيرة إلى مدينة دبي ليومين، وتحتار في تحديد جدول سياحي مميز، إليك هذا التقرير.

اليوم الأول في دبي
سوق الذهب والبهارات في ديرة


جدول سياحي لزيارة دبي في 48 ساعة



ابدأ يومك الأول في دبي بجولة في ديرة، الجزء القديم من دبي، والتي تقع في الجزء الشمالي من دبي وقريبة جدًا من المطار، فلا تفوت فرصة الاستمتاع بالتنزه على طول هذا الجزء وهو أحد الأماكن التي يجب زيارتها في دبي خلال يومين.

تفتح معظم المتاجر هناك في حوالي الساعة 9 إلى الساعة 10 مساءً، وتزدحم بشكل سريع، لذلك أوصيك بزيارة مبكرة في الصباح قبل وصول المزيد من الحشود السياحية، ومن هناك يمكنك شراء الهدايا التذكارية والملابس (بما في ذلك الملابس العربية التقليدية) فضلا عن الذهب والتوابل والسجاد وغيرها من الأشياء الرائعة، مع العلم أن الأسعار هنا أفضل بكثير من المراكز التجارية (خاصة بالنسبة للهدايا التذكارية) ، وإذا كنت على وشك شراء شيء ما، فقد يكون من هذا السوق أفضل.

إذا كنت بالفعل قررت شراء شيئًا ما، فيجب أن تساوم، حيث ان المساومة تعد عادة متعارف عليها في مثل هذه الأسواق المحلية، وعادة ما تضيف المزيد من البهجة والمتعة لرحلتك.

ومن خلال هذه الأسواق، يمكنك المشي نحو محطة العبرة في سوق ديرة للذهب والوصول إلى الجانب الآخر من بر دبي عن طريق ركوب (العبرة المائية)، والتي تتيح لك فرصًا رائعة لالتقاط الصور الجميلة التي لا تنسى.

كما يوجد في بر دبي بعض المتاحف وسوق آخر حيث تجد المزيد من التوابل والذهب وأشياء أخرى، بما في ذلك الهدايا التذكارية والسجاد والملابس. وبالطبع ، يمكنك قضاء يوم كامل في استكشاف هذا الجزء من دبي ، ولكن إذا كان لديك يومين فقط في دبي ، فإنني أوصي بالتخطيط للزيارة خلال ساعتين إلى خمس ساعات لرؤية هذين الجزءين من دبي.

لا مير


جدول سياحي لزيارة دبي في 48 ساعة



لا مير، هي واجهة شاطئية جديدة بها الكثير من المطاعم والمقاهي الرائعة والفاخرة ، وفن الشارع، والتفاصيل الممتعة، وهي مكان رائع للاسترخاء وقضاء وقت ممتع ما بين الكثير من سبل الترفيه الممتعة، خاصة إذا توجهت إلى هناك في فترة ما بعد الظهيرة، حيث الاستمتاع بالسباحة، وتناول بعض الغداء، ومن ثم التوجه إلى المكان التالي.

وتتمتع لامير بمشاهد جميلة لبرج خليفة وهي قريبة من مناطق مثل دبي داون تاون أو شاطئ الجميرا.

أو شاطىء جميرا


جدول سياحي لزيارة دبي في 48 ساعة


يمكنك الانتقال بعد ذلك لزيارة شاطئ جميرا وهو خيار يعتمد على وقتك وتفضيلاتك، حيث يمكنك الاختيار ما بينه وبين لامير، وهو ليس بعيدًا عن بر دبي، حيث يمكنك الوصول إلى هناك بالحافلة أو التاكسي. ويوفر هذا الشاطىء إطلالات جميلة على فندق 7 نجوم الوحيد في العالم ، برج العرب، ومن هناك ، استقل حافلة أو سيارة أجرة إلى وسط مدينة دبي.

وسط المدينة


بعد قضاء بعض الوقت على الشاطئ ، توجه إلى وسط مدينة دبي، مع العلم أنه لا يوجد اتصال بالقطار (لا من شاطئ الجميرا ولا من لا مير) ولكن يمكنك الوصول إلى هناك بالحافلة أو التاكسي.

وتعد دبي داون تاون واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في دبي، خاصة مع كونها معبأة بالعديد من مناطق الجذب السياحي المثيرة للاهتمام في دبي، بما في ذلك دبي مول ، نافورة دبي ، وبرج خليفة، وبالفعل يجب أن يكون هذا المكان على قائمة أي جدول سياحي لزيارة مدينة دبي.

برج خليفة


برج خليفة هو أحد أعلى مبانى العالم وأكثرها جمالا، وسواء كنت تخطط فقط للوقوف أمامه أو إذا كنت تخطط للوصول إلى القمة، فهذا هو أحد أهم مناطق الجذب في دبي. ولكن إذا كنت تخطط للوصول على “أعلى برج خليفة” ، فيجب عليك تخصيص ما لايقل عن 3 ساعات على الأقل لهذه الزيارة، والعمل على الحجز عبر الإنترنت مقدمًا، خاصة إذا كان لديك وقت محدود ولا ترغب في قضاء وقت طويل في الطابور.

مول دبي


مكان آخر يمكن رؤيته خلال 48 ساعة في دبي هو دبي مول ، الذي يقع بجوار برج خليفة، ومن المؤكد أن دبي مول يستحق الزيارة ، حتى لو لم تكن محبا بشكل كبير للتسوق، حيث أن هناك الكثير مما يمكنك القيام به ورؤيته في هذا المكان الجميل، إنه مكان يجب أن تراه في دبي خلال يومين ، حتى لو كان لديك يوم واحد فقط يتعين عليك إضافته إلى خط سير الرحلة في دبي. فلا يتعلق الأمر بالتسوق فقط ، بل ستجد أيضًا حوض أسماك دبي والمزيد من أماكن الجذب هنا التي بالطبع لن تتمكن من اكتشافها بشكل كامل، ولكن جولة في هذا المول الممتع بالفعل ستضفي الكثير من الثراء لرحلتك.

نافورة دبي


وبجانب دبي مول ، تقع نافورة دبي ، حيث يمكنك مشاهدة عرض جميل لنافورة المياه التي تعمل من السبت إلى الخميس: 1:00 مساءً 1:30 مساءً 2:00 مساءً. وتقام عروض ظهر الجمعة 1:30 مساءً 2:00 مساءً 2:30 مساءً، بينما تفام العروض المسائية من 6:00 مساءً – 11:00 مساءً كل 30 دقيقة.

وبالفعل فهذه المنطقة جميلة أيضًا في المساء، فدبي آمنة في الليل أيضًا، ويعد الجلوس هناك ومشاهدة السياح أثناء إضاءة برج خليفة في الليل فرصة رائعة للاستمتاع.

وتعد زيارة ديرة ودبي داون تاون أمر رائع ليوم واحد في دبي، وعلى الرغم من أنه إنه أمر مرهق للغاية ولكن إذا كنت ستسترخي في لا مير أو شاطئ الجميرا فسوف تكون على ما يرام، لذلك إذا كان لديك 24 ساعة فقط في دبي، قد تكون هذه الأماكن مثالية بالنسبة لك للتعرف على جوهر المدينة بشكل جذاب.

أين تأكل في اليوم الأول في دبي:
تعتبر ديرة مكانًا رائعًا للطعام الأرخص في مدينة دبي ، حيث ستجد العديد من المأكولات المختلفة, ولكن لتناول عشاء / غداء لطيف، قد يكون تناول الطعام في وسط المدينة خيار أفضل، حيث يمكنك تناول الطعام مع الاستمتاع بإطلالة رائعة على نافورة دبي، مع العلم أن المطاعم التي تطل على النافورة تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة ولكن هناك أيضًا بعض المطاعم ذات الأسعار المعقولة ومحلات الوجبات السريعة في دبي مول.

اليوم الثاني في دبي
مارينا دبي


لليوم الثاني ، أوصيك بقضاء بعض الوقت في مرسى دبي. فابدأ اليوم الثاني بنزهة جميلة عبر مرسى دبي ، الذي يعد واحدا من أكبر المراسى في العالم.

وفي حال كنت تفضل بعض الوقت على الشاطئ بدلاً من التنزه في مارينا دبي، أقترح عليك زيارة ممشى جي بي أر، فهو المكان المثالي إذا كنت ترغب في السباحة أو مشاهدة السكان المحليين أو إذا كنت مع أطفال، حيث تتوفر في هذه المنطقة العديد من الأنشطة المخصصة للصغار، كما يمكنك العثور على بعض فنون الشارع والعديد من الفنادق الفاخرة والمزيد من الأشياء التي يمكنك القيام بها.

أيضا، هناك العديد من المطاعم والمحلات التجارية ، لذلك هذا الممشى مكان ممتع للأشخاص من جميع الأعمار.

مدينة جميرا
ومن المعالم البارزة الأخرى في مدينة دبي ، زيارة مدينة الجميرا ، والتي على الرغم من وجود العديد من الفنادق الفاخرة بها، إلا أن العديد من الأجزاء مفتوحة للعامة ، وهي ساحرة للغاية مع جميع الأسواق الجميلة والمطاعم الجميلة.

يمكنك أيضًا القيام بركوب العبرة والاستمتاع بتناول طعام أو أخذ استراحة لتناول القهوة ، وبالفعل فإن 1-2 ساعات تكفي إذا كنت في عجلة من أمرك.

خطط في نصف يوم على الأقل لزيارة مدينة جميرا ودبي مارينا، ثم عد إلى الفندق للاستعدادا لرحلة سفاري صحراوية.

رحلات السفاري الصحراوية


احتفظ بنصف يوم لرحلة إلى الصحراء، إما في الصباح أو بعد الظهر، إنها بالتأكيد تجربة رائعة حتى مع وجود 48 ساعة فقط في دبي .

أين تأكل في دبي في اليوم الثاني
يمكنك تناول الطعام في أحد المطاعم الأكثر جاذبية على طول مرسى دبي، وإذا حجزت رحلة سفاري صحراوية، فستسمتع أيضا بوجبة تقليدية رائعة كذلك.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.