#1  
12-24-2019, 05:07 AM
مراقب عام
ثقافة تناول الشاي التركي في ريزه

صرح حاكم مقاطعة ريزه التركية يوم الثلاثاء بأنه سيتم إنشاء سوق عملاق لثقافة الشاي في مقاطعة ريزه ، وسيتم إنشاء السوق على مساحة 9500 متر مربع وسيجذب الزوار المحليين والأجانب بمقاهي الشاي والمطاعم والمتحف المخصص لثقافة المشروبات الشعبية وتاريخها.


ثقافة تناول الشاي التركي في ريزه



وستعمل المطاعم على الترويج لمأكولات المدينة، وسيكون هناك أيضًا متاجر لبيع المنتجات المحلية الفريدة المصنوعة في المنطقة. وقد حضر حفل التوقيع على المشروع، الذي من المتوقع أن يستغرق سنة ونصفًا للانتهاء ، رئيس بلدية المقاطعة رحمي متين ، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وقد شهدت تركيا خلال السنوات الأخيرة زيادة في عدد المهرجانات المتعلقة بالطعام والشراب، بما في ذلك مشروب الشاي ، الذي يعد الجزء الأكثر أهمية في الحياة اليومية التركية، ويمثل جزءًا لا يتجزأ من الثقافة التركية لعدة قرون.

وخلال فترة حكم عبد الحميد الثاني، تم زراعة الشاي على جميع جوانب الإمبراطورية العثمانية؛ بداية من بورصة إلى حلب ومن أيدين إلى أرضروم ، لكنه لم يصمد بسبب المناخ غير الموات في معظم المدن. ومع ذلك، أثبتت الأبحاث في السنوات الأخيرة أن منطقة البحر الأسود التركية كانت أكثر ملاءمة لزراعة هذا النبات ، وفي عام 1947 تم إنشاء أول مصنع شاي في تركيا في ريزه، المعروفة باسم عاصمة صناعة الشاي في تركيا.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.