#1  
12-24-2019, 07:27 AM
مراقب عام
السياحة في بالي وأشهر الحيل السياحية التي ستواجهها

السياحة في بالي .. جزيرة بالي هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، حيث تتمتع بمزيج من الغابات المكسوة بالأشجار والشواطئ الجميلة والثقافة المزدهرة مع درجات الحرارة الدافئة، ما يجعل منها أحد أفضل الخيارات المتاحة للمسافرين عند السياحة في إندونيسيا، ومع ذلك ، هناك العديد من الاحتيالات التي قد تواجهك في تلك الوجهة الجميلة والتي يمكن أن تدمر رحلتك أو تمنعك من رؤية أفضل العروض في الجزيرة. وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أشهر تلك الاحتيالات وكيف يمكنك تجنبها.

السياحة في بالي
أشهر الحيل السياحية التي قد تواجهها عند السياحة في بالي
احتيال صرف العملات
هذه هي عملية الاحتيال الأكثر شيوعًا في بالي، إذ توجد أكشاك صرف العملات في جميع أنحاء الجزيرة؛ وعلى الرغم من ان بعضها بعضها آمن، البعض الآخر يستدعي القلق. و كما هو الحال مع أي وجهة ، من الأفضل لك منعا لهذا القلق، صرف أموالك في البنوك ذات السمعة الطيبة، أو استخدام ماكينة الصراف الآلي الموجودة في فندق أو بنك أو في المطار. بالإضافة إلى ذلك ، تعرف على العملة المحلية حتى تعرف المبلغ الذي تقدمه والمبلغ المستحق لك عند تسليم الأموال.

احتيال السائقين في بالي

السياحة في بالي وأشهر الحيل السياحية التي ستواجهها



هناك عدد قليل من عمليات الاحتيال القائمة على سيارات الأجرة التي قد تواجهها في بالي. أولاً وقبل كل شيء ، تأكد من أنك إذا دخلت سيارة أجرة ، فإن العداد يعمل ويبدأ في العمل عند بدء رحلتك، وعكس ذلك، قد يؤدي إلى دفعك فاتورة باهظة في نهاية الرحلة. بدلاً من ذلك ، يمكنك الاتفاق على سعر الرحلة مسبقًا.

تعد شركة Blue Bird Taxi من أكثر شركات سيارات الأجرة شهرة في بالي ، إلا أنه لا يزال من الحكمة توخي الحذر ، خاصة وأن بعض السائقين يقومون بدور سائقي، Blue Bird Taxi .

المزيد من الرسوم
غذا قمت بحجز جولة في بالي خلال رحلاتك ، فتأكد من الحجز مع مصدر موثوق. فغالبًا ما يؤدي الحجز من الأكشاك في الشارع إلى مواقف محرجة، حيث أنه عند الوصول إلى معلم جذب، سيتم إعلامك أن رسوم الدخول غير مشمولة في سعر الجولة أو أن هناك “ضريبة” جديدة للدخول، لذا فاحجز جولاتك من مكان مصدر ثقة.

حيل تأجير الدراجة النارية ولوحات التزلج


السياحة في بالي وأشهر الحيل السياحية التي ستواجهها



تعد الدراجات البخارية وألواح التزلج على الأمواج من الإيجارات الشائعة في بالي ، ولكنها قد تكلف المسافرين أسعار مبالغ فيها، عند استئجار دراجة أو لوح لركوب الأمواج ، تحقق من أي ضرر عند استلامه وواجه البائع به، وقد يكون من الأفضل أيضا اتخاذ الاحتياطات الزائدة عن طريق التقاط الصور للدراجة أو اللوح عند الإيجار، حتى يمكنك الرد على البائع إذا قام بالادعاء عليك بأنك قد تسببت في ضرر لدراجته.

مع العلم أن بعض المسافرين حذروا من أن الباعة قد يقومون باسترجاع الدراجات النارية دون علمك، إذا أوقفتها في في مكان وذهبت لشراء شىء ما، وعند عودتك سيطالبك بمبلغ الدراجة تحت بند الادعاء بأنها “سُرقت”.

لتجنب هذه المشكلات ، ابحث في متجر جيد لاستئجار الدراجات أو ألواح التزلج؛ او اطلب من فندقك أن يرشح لك مكان مثالي لاستئجارهما.

احتيال وقوف السيارات أو رسوم الدخول


السياحة في بالي وأشهر الحيل السياحية التي ستواجهها



عند الاقتراب من المعالم السياحية ، سيتوجه المحتالون إليك، قائلين لك إنك بحاجة إلى دفع رسوم الدخول أو رسوم لوقوف السيارات، فإذا واجهت هذا الأمر، وإذا لم يكن الشخص الذي يطلب منك الرسوم هو الموظف الفعلي بالمعلم السياحي، فما عليك سوى الاستمرار في طريقك. بالنسبة لمواقف السيارات ، يمكنك إما اختيار ركن السيارات في مكان آخر أو القول إنك ستغادر وهو ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى خفض الرسوم.

ومع ذلك ، إذا كانت السلامة مصدر قلق بالنسبة لك، فمن الأفضل دفع ما هو مطلوب – فالاحتمالات لا تزيد على دولارين على الأكثر.

دليل مجاني
السياحة في بالي

مثل المعالم السياحية الشهيرة في جميع أنحاء العالم ، لا تجذب تلك الموجودة في بالي السائحين فحسب ، بل تجذب أيضا العديد من أنواع المحتالين. وتشمل هذه أيضًا الأشخاص الذين يعرضون أن يكونوا مرشدين مجانيين للمسافرين. ومع ذلك ، في نهاية الجولة ، سيطلبون منك دفع الرسوم أو أخذك إلى محل هدايا تذكارية أسعاره مرتفعة للغاية ليحصل على عمولة على كل ما تقوم شرائه.

إذا كنت مهتمًا بالحصول على دليل يأخذك حول بالي ومعالمها ، فابحث عن دليل جيد السمعة مسبقًا.

الاحتيال تحت بند الفوز بالجوائز
يتم إخبار المسافرين بطريقة ما أنهم فازوا بجائزة تمنحهم وجبة مجانية وجولة ، لكن سيتعين عليهم الذهاب إلى موقع معين للمطالبة بها. على أن يكون المكان في أحد الفنادق، وعند وصولك سيتم نقلك إلى مكان بعيد عن المكان حيث يتم إبلاغك أنه للحصول على الوجبة أو الجولة سيكون عليك شراء شيئا ما أو الاشتراك في جولة ما وبالطبع الأسعار عادة ما يكون مبالغ فيها بسعر كبير، وإذا اختار المسافر عدم الموافقة، فسيتعين عليه بلا شك أن يجدوا / يدفعوا مقابل طريقهم للعودة إلى الفندق الخاص بهم.

احترس من النشالين عند السياحة في بالي
لا يتواجد النشالين في جميع أماكن بالي، ولكنه تكثر في المناطق التي يرتادها السائحين بكثرة، لا سيما في أوبود وكوتا ، لذلك فعند زيارة هذه الأماكن، من الأفضل لك أن تحتفظ بهواتفك في مكان آمن، مع وضع النقود في حزام نقود. كن حذرًا إذا حاول أي شخص إجبارك على ارتداء شىء ما مثل ساعة أو عباءة ، لأنه هذا الأمر قد يكون واجهة ومصدر لألهاءك، في محاولة لتفتيش جيوبك بحثًا عن الأشياء الثمينة.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.