#1  
12-24-2019, 08:22 AM
عضو فعال
أجمل الأنشطة السياحية في مدينة كوتور الجبل الأسود

تعد مدينة كوتور أحد أجمل مدن الجبل الأسود الرائعة، تمتاز بروعة مدينتها القديمة، فضلا عن معالمها السياحية والتاريخية المتنوعة، تتباهي أيضا بكونها قاعدة مثالية لاكتشاف العديد من المدن والبلدات المجاورة، لذا فعادة ما تكون على قائمة الكثير من المسافرين من زائري هذه المنطقة ..

الوصول إلى كوتور





إذا كنت تسافر مباشرةً إلى الجبل الأسود ، فيمكنك الذهاب إلى العاصمة بودغوريتشا التي تقع على بعد ساعة ونصف من كوتور. الخيار المباشر الآخر هو مطار تيفات الذي يبعد حوالي 15 دقيقة فقط عن كوتور.

المدة الأفضل للبقاء في كوتور
من الأفضل لك الإقامة لمدة 3-4 ليالي على الأقل في كوتور، حيث أن هناك الكثير لرؤيته والقيام به داخل وحول المدينة ، كما أن المدينة تعد قاعدةً جميلةً لاكتشاف الجبل الأسود إذا كنت تريد المغامرة في أماكن أبعد.

أفضل الانشطة والأماكن السياحية في كوتور الجبل الأسود
زيارة المدينة القديمة





مدينة كوتور القديمة صغيرة ولكنها مليئة بالسحر، وهي واحدة من أكثر المدن القديمة المحفوظة جيدًا في البحر المتوسط، إذ تأثرت هذه المدينة القديمة ، التي تعد موطنًا للعديد من القصور والكاتدرائيات والكنائس ، بالعديد من الحضارات على مر القرون ، بما في ذلك الرومان والإيلريين والبندقية والنمساويين. ونظرًا لقربها من دوبروفنيك ، توجد أوجه تشابه كبيرة بين مدينة دوبروفنيك القديمة وبلدة كوتور القديمة ، والتي يمكن ملاحظتها بسهولة عند الزيارة .

تتمتع بلدة كوتور القديمة بشعبية كبيرة بين الزائرين ممن يقصدونها للاستمتاع بالسير عبر الشوارع الضيقة والممراته المرصوفة بالحصى واكتشاف الأزقة الخفية الصغيرة التي كانت تمتلىء قديما بمحال العديد من الحرفيين بما في ذلك الحدادين والنجارين وصانعي الأحذية، فيما تهيمن عليها اليوم المطاعم ومحلات بيع التذكارات ومحلات بيع الآيس كريم.

مثل معظم المدن القديمة في هذه المنطقة ، سوف يرتفع عدد السياح خلال فترة يوم الصيف إلى أعداد كبيرة، لذا إن أمكن ، قم بزيارة البلدة القديمة في الصباح الباكر ، أو في وقت متأخر من المساء بعد مغادرة الحشود المدينة.

تتميز مدينة كوتور القديمة بأنها مدمجة ومثالية للمشاه، لذلك كل ما تحتاج إليه هو السير على الأقدام، وهناك أيضا سيارات الأجرة المتاحة خارج الجدران. وإذا كنت ترغب في رحلة ليوم واحد إلى المدن القريبة ، فإن الحافلات هي الوسيلة الرئيسية للنقل في الجبل الأسود، إذ تقع محطة حافلات كوتور على بعد حوالي 400 متر جنوب المدينة القديمة ، على طول الطريق الرئيسي. وتنتقل الحافلات بشكل متكرر إلى مدن حول خليج كوتور ، إلى الساحل ، وكذلك داخل البلاد وخارجها.

لغة الجبل الأسود هي اللغة الصربية. ومع ذلك ، يتحدث الكثير من السكان المحليين اللغة الإنجليزية، لذلك لن تواجه مشكلة في المطاعم أو في مكان إقامتك، فقط قد تكون سيارات الأجرة الأصعب من حيث حاجز اللغة، ومن الأفضل لك في هذه الحالة كتابة العنوان الذي تود الوصول إليه لسهولة التواصل.

المشي إلى قمة قلعة كوتور






من دون شك ، يعد التنزه إلى قلعة سان جيوفاني هو أبرز التجارب السياحية المميزة للعديد من زائري كوتور، لاسيما مع فرص اكتشاف تاريخ هذه القلعة التي تعود إلى العصور الوسطى، والتي بنيت على نحو متقطع بين القرنين التاسع والتاسع عشر ، وبنيت من قبل البيزنطيين إلى البندقية, وعلى الرغم من أن الأسوار قد تظهر متداعية في أجزاء من القلعة ، إلا أنها في الواقع محفوظة بشكل جيد.

بالنسبة للأشخاص الذين يزورون كوتور في جولة ليوم واحد من دوبروفنيك ، من المحتمل ألا يكون هناك وقت كاف للتنزه إلى قمة سان جيوفاني، حيث تستغرق الرحلة حوالي ساعتين ذهاباً وإياباً وإذا كان هناك وقت متاح في الجولة ، فستكون تلك الرحلة وسط أشعة الشمس الشديدة في منتصف النهار، لذا فخطط لزيارتها خلال رحلتك المستقلة إلى مدينة كوتور لتحظى باكتشاف تاريخ القلعة على مهل مع الاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة ومحيطها الخلاب من أعلى.

وضع في اعتبارك عند زيارة القلعة؛ تجنب المشي لمسافات طويلة خلال النهار لأن الشمس يمكن أن تكون قوية للغاية، ومن الأفضل التنقل في وقت الغروب للاستمتاع بالمناظر الذهبية المذهلة للمضايق المحيطة، ذلك فضلا عن جلب بعض النقود لأن هناك العديد من البائعين الذين يبيعون المشروبات على طول الطريق. فضلا عن ذلك التقط الكثير من الصور لأنه بمجرد غروب الشمس ، تصبح المدينة القديمة مظلمة بسرعة كبيرة.

زيارة سوق المدينة
كل صباح حتى حوالي الساعة 1 مساءً ، يوجد سوق للمزارعين خارج بوابة البلدة القديمة في كوتور، توجه إلى هناك لشراء بعض المنتجات الطازجة اللذيذة بما في ذلك التين والعنب والطماطم والزيتون والجبن وغيرها.

اكتشاف جدران المدينة
مقابل بضعة يورو ، يمكنك أيضًا التجول في أسوار المدينة القديمة في كوتور، في تجربة تعد بالتأكيد أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة، ولكن من الأفضل لك القيام بتلك الجولة في الصباح الباكر أو عند غروب الشمس، ليس فقط لتفادي الحشود السياحية المزدحمة، ولكن لتفادي ارتفاع درجات الحرارة أيضا.

الشاطئ بالقرب من كوتور
كوتور

يمكنك التنزه مباشرةً خارج المدينة القديمة لنحو 10 دقائق وستصل إلى شاطىء كوتور، وهو شاطئ حجري مع بعض كراسي التشمس والمظلات ، ويعد جيدًا بما يكفي ليكون منعشًا في يوم حار ويمنحك بعضًا من الاسترخاء . وإن كنت تحاول الاستمتاع بشواطئ الجبل الأسود الرائعة ، ستحتاج إلى التوجه إلى الساحل الذي يقع على بعد نصف ساعة من المدينة.

رحلات يومية من كوتور
كوتور

كوتور هي وجهة رائعة للزيارة في الجبل الأسود، وبصرف النظر عن كونها بقعة جميلة بشكل مذهل ، فهي أيضا قاعدة رائعة لاكتشاف العديد من المدن القريبة، لاسيما مع كونها تقع على بعد نصف ساعة فقط من بودفا على الساحل ، وساعة ونصف إلى دوبروفنيك ، وعلى مسافة قريبة من الكثير من بقية مدن الجبل الأسود.

كما يمكنك بالفعل القيام بجولات يومية من كوتور إلى موستار في البوسنة والهرسك ، أو استكشاف بعض التواريخ وراء بداية الحرب العالمية الثانية كأحد الأشياء في سراييفو . أو انتقل جنوبًا إلى ألبانيا واستكشف الساحل البكر والمدن الفريدة في واحدة من أقل البلدان استكشافًا في أوروبا ، والتي من المؤكد أنها ستتغير قريبًا!

الطعام في المدينة
كوتور

تعد المدينة وجهة مميزة لمحبي تناول الطعام، لاسيما المأكولات البحرية، حيث تحظى هذه الوجبات بشعبية كبيرة في كوتور ، وخاصة الأخطبوط والحبار والأسماك المشوية، ذلك فضلا عن أطباق البطاطا واللحم الضأن. أما بالنسبة للحلويات ، فستجد عددًا من محلات الجيلاتي في البلدة القديمة والتي يمكنك تجربتها.

التسوق في كوتور
كوتور

هناك العديد من محلات بيع التذكارات الصغيرة على طول الأزقة الضيقة في مدينة كوتور القديمة ، بما في ذلك الحرف اليدوية والاكسسوارات المصنوعة يدويا والتي تجد صدى واسع بين الزائرين من سائحي المدينة.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.