#1  
12-24-2019, 08:09 PM
مراقب عام
أهم المعلومات قبل السفر لسريلانكا

تمثل السياحة في سريلانكا فرصة رائعة من الاستمتاع، حيث تمتاز بالكثير من الأماكن الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، فضلا عن العديد من فرص الترفيه الرائعة، وفي التقرير التالي يمكنك التعرف على مجموعة من المعلومات قبل السفر إلى سريلانكا.

التنقل بين أنحاء سريلانكا

أهم المعلومات قبل السفر لسريلانكا



يبلغ طول سريلانكا حوالي 430 كم وعرضها 220 كم، ولكن قد يستغرق الأمر ساعات وساعات للسفر من مكان إلى آخر لأن الطرق قد تكون مزدحمة للغاية، وتوقع انتظار الأبقار لعبور الطريق، وأحيانًا فيل عنيد في منتصف الطريق.

أسرع وأفضل طريقة للسفر حول سريلانكا هي حجز سيارة خاصة وسائق من نقطة إلى نقطة ، ولكن لا تتوقع أن تكون الأسعار رخيصة؛ حيث يمكن أن تتكلف رحلة ذهاب أو إياب لمدة 3-4 ساعات في أي مكان من 100 دولار إلى 140 دولار.

تحظى رحلات القطارات بشعبية في سري لانكا لأنها رخيصة وموثوقة ، لكن ليس كل قطار به عربات من الدرجة الأولى أو حتى من الدرجة الثانية. يمكن حجز المقاعد شخصيًا في محطة القطار حتى 45 يومًا.

يعد السفر بالقطار في سريلانكا وسيلة فعالة للغاية من حيث التكلفة ورائعة للتجول ، ويعتقد الكثير من السائحين أنها جزء لا يتجزأ من تجربة السفر إلى سريلانكا.

سريلانكا بلد آمن للسفر


أهم المعلومات قبل السفر لسريلانكا



مرت البلاد بحرب أهلية استمرت 20 عامًا، ولكن في الغالب عادت الحياة إلى طبيعتها بعد نهاية الحرب في عام 2009، فتصدرت سريلانكا عناوين الأخبار الدولية عدة مرات منذ عام 2009، كما تم إعلان حالة الطوارئ في مارس 2018 بسبب الاضطرابات العنيفة بين المجتمعات البوذية والمسلمة في كاندي ؛ كما وقعت الاضطرابات السياسية والاحتجاجات في أواخر عام 2018 ؛ وقد هوجمت الفنادق والكنائس في كولومبو وباتيكالوا ونيجومبو يوم الأحد في عام 2019 .

ولأنه تم وضع مزيد من الإجراءات الأمنية في البلاد، يجب عليك إتاحة الوقت الكافي للوصول إلى المطار قبل رحلتك ، كما تقوم الفنادق وأيضًا بإجراء فحوصات للأمتعة والحقائب قبل السماح لك بالدخول ، ولن يسمح معظمها بالتقاط الصور وانزالها.

ويجب عليك تجنب المناطق المتضررة في كولومبو ونيجومبو وباتيكالوا، وتجنب التجمعات الكبيرة ؛ مع إتاحة وقت إضافي لزيادة التدابير الأمنية في المطارات؛ وأن تكون في حالة تأهب وعلى علم محيطك.

وتمامًا كما تفعل مع أي بلد آخر تسافر إليه ، مارس قدرًا معقولًا من الحذر وكن على دراية بما يحيط بك. قد يكون من الحكمة أيضًا تجنب التجمعات الكبيرة وأماكن العبادة خلال الأعياد الدينية الكبرى. لا تنفق أموالك في أي مكان واترك المجوهرات والإلكترونيات باهظة الثمن في غرفتك في الفندق أو في المنزل ، وراقب أمتعتك الشخصية عند الخروج.

السفر في جميع أنحاء سريلانكا بأسعار معقولة
العملة هي الروبية السريلانكية، وهناك الكثير من الأماكن لتبادل الأموال في سري لانكا ، وهناك أيضًا أجهزة الصراف الآلي في مدن مثل كولومبو وجالي حيث يمكنك سحب الأموال.

وتميل أسعار الإقامة إلى الارتفاع في سريلانكا بالمقارنة مع دول مثل الهند وفيتنام وتايلاند وإندونيسيا ولاوس ، كما أن الفنادق الفاخرة مثل منتجع شانغريلا هامبانتوتا ، أنانتارا تانجالي ، أنانتارا كالوتارا يمكن أن تكلف من 300 دولار إلى 1000 دولار في الليلة.

أفضل أوقات الذهاب إلى سريلانكا



أهم المعلومات قبل السفر لسريلانكا


سريلانكا بلد استوائي، لذا توقع الكثير من أشعة الشمس الهادئة والسماء الزرقاء على مدار السنة تقريبًا، وللجزيرة موسمين للرياح الموسمية: الرياح الموسمية الشمالية الشرقية (من ديسمبر إلى مارس) ، والرياح الموسمية الجنوبية الغربية (من يونيو إلى أكتوبر) ؛ ومع ذلك، يمكنك زيارة سريلانكا في أي وقت خلال العام .

يجب أن تعلم أيضًا أن سريلانكا لديها عدد متنوع من المناخات المختلفة ، لذا فقد تحتاج إلى جلب قميص من النوع الثقيل أو اثنين إذا كنت تزور بلد التل حيث يمكن أن يكون الجو باردًا للغاية بما في ذلك نوارا إليا، كاندي وإيلا، حيث تنخفض درجة الحرارة إلى 14-17 درجة مئوية (57-62 فهرنهايت) في الصباح والمساء.

السفر في جميع أنحاء سريلانكا


سريلانكا لديها مركز نقل كبير وواسع. ويمكن لخيارات النقل الواسعة أن تأخذك بسهولة من وإلى جميع المدن والمدن الرئيسية. كما أن سريلانكا لديها شبكة وطنية للسكك الحديدية ونظام حافلات فعال ، مما يجعل التجول في جميع أنحاء أسهل بكثير أثناء السفر في البلاد، كما يمكنك أيضًا اختيار استئجار سيارة أثناء السفر في سريلانكا. وإذا كنت تشعر بعدم الارتياح قليلاً للقيادة بنفسك ، فيمكنك استئجار سيارة مع سائق.

بدلاً من ذلك ، يمكنك الاختيار ما بين الكثير من الجولات المحلية الرائعة. وبهذه الطريقة يمكنك أن تصبح أفضل وأكثر معرفة بالمناظر المحلية ، وتعلم أكثر قليلاً عن الثقافة واكتشاف الأسرار المحلية.

يمكن للعديد من السريلانكيين التواصل باللغة الإنجليزية
السياحة في سريلانكا

اللغة السنهالية والتاميلية هما اللغتان الأساسيتان اللتان يتم التحدث بهما في سريلانكا، لكنك لن تجد مشكلة في التواصل، لأن هناك العديد من الأشخاص ممن يتحدثون الإنجليزية الأساسية، فمعظم الأشخاص الذين يعملون في المدن السياحية الرئيسية مثل جالي ومريسا وويليجاما ويوناواتونا وكولومبو وكاندي سيكونون قادرين على التواصل باللغة الإنجليزية.

هناك وفرة من المنتجات الطازجة والمأكولات البحرية
تتكون الوجبات السريلانكية الأساسية من الكاري الملون والأرز فضلا عن الخضار والبيض أو الدجاج، مع مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية الطازجة من المحيط الهندي ووفرة من الفاكهة الاستوائية الرائعة.

كما تقدم العديد من الأماكن أيضًا الأطباق الغربية، وستتوقف تكلفة تناول الطعام في سري لانكا على المكان الذي تتناوله ؛ فتناول الطعام في فندق كبير أكثر تكلفة من كوخ صغير على شاطئ البحر. كما يمكن العثور على أطباق اللحوم الحمراء في معظم الفنادق ولكن لا يتم تقديمها في كثير من الأحيان.

ستحتاج إلى تأشيرة عند السياحة في سريلانكا
سيحتاج معظم الزوار إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة سياحية سريلانكا (باستثناء مواطني سنغافورة وجزر المالديف وسيشيل) ولكن يتم ذلك بسهولة عبر الإنترنت مقابل رسوم (حوالي 35 دولارًا أمريكيًا).

ما ستحتاجه عند السياحة في سريلانكا
من الصعب العثور على واقي شمسي عالي الجودة من المتاجر المحلية، فالمحلات التجارية التي توفر واقي من الشمس تفرض أسعارًا باهظة. ونظرًا لأنك تسافر إلى مناخ استوائي ، فأنت بحاجة إلى إحضار حاجب شمس ونظارة شمسية وملابس السباحة للاستمتاع بالشواطئ عند السياحة في سريلانكا

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.