#1  
12-26-2019, 07:38 AM
عضو فعال
تعرف علي أشهر الأطباق اليونانية التي تستحق التجربة

تنعم اليونان بموقعها المميز ما بين الشرق والغرب، الأمر الذي ينعكس على أطباقها الشهية والمتنوعة والتي ستنال إعجابك بالطبع، ولا عجب في ذلك فأنت هنا في أحضان الدولة التي تنتج أفضل أنواع الزيتون في العالم مع مطبخ مميز وجذاب، فإن كنت في زيارة قريبة إلى هذه الوجهة الساحرة، وتريد أن تتعرف على أفضل المأكولات التي يمكنك تناولها، فانضم إلينا في جولتنا تلك ما بين أشهر الأطباق اليونانية المثالية التي تستحق التجربة.

أشهر الأطباق اليونانية التي تستحق التجربة.. تعرف عليها
المسقعة.. أشهر الأطباق اليونانية


تعرف علي أشهر الأطباق اليونانية التي تستحق التجربة



المسقعة اليونانية هي طبق رئيسي لذيذ يجمع بين العديد من المكونات، وعادة ما تكون المكونات الرئيسية، هي لحم الضأن المفروم أو لحم البقر مع الباذنجان والبطاطس وصلصة البشاميل، كما يضاف الثوم والجبن المشوي وزيت الزيتون إلى هذه الوجبة اللذيذة.

محشي فليفلة


تعرف علي أشهر الأطباق اليونانية التي تستحق التجربة


محشي فليفلة هو الاسم المتعلق بالخضروات المحشوة، إذ عادة ما يتم حشو الباذنجان والطماطم والفلفل الحلو والكوسة مع الأرز والأعشاب وزيت الزيتون، وأحيانا يتم استبدل الأرز باللحم المفروم، ثم يخبز الطبق في الفرن.

هورياتيكي


تعرف علي أشهر الأطباق اليونانية التي تستحق التجربة



هورياتيكي هي السلطة اليونانية والتي تتكون من مزيج من المكونات والعناصر الطازجة من الخضروات، مثل الخيار والطماطم والبصل مع زيت الزيتون، وبالفعل يحظى هذا الطبق بشعبية كبيرة بين الزائرين بفضل فوائده الصحية.

الدولماديس


الدولماديس هو طبق يوناني تقليدي يتكون من أوراق العنب المحشوة بالأرز، وإذا كنت تفضل هذا الطبق باللحم، فستجد بالفعل خيارك في الكثير من المطاعم، ويعتبر هذا الطبق هو الأكثر شعبية في فصل الصيف عندما تكون أوراق العنب طازجة.

صلصة التزاتزيكي


تعد صلصة التزاتزيكي من المقبلات الجميلة اليونانية، وتستخدم كطبق جانبي يتكون من مزيج من الزبادي وشرائح الخيار الرقيقة، مع زيت الزيتون والثوم.

سباناكوبيتا


تمثل فطيرة السبانخ أحد الأطباق اليونانية اللذيذة، وهي عبارة عن شرائح من الخبز المقرمشة المحشو بالسبانخ والبصل وجبن الفيتا والثوم والأعشاب، وفي بعض الأحيان يحل البصل الأخضر محل البصل.

سوفلاكي


سوفلاكي هو المصطلح المتعلق بالقطع المشوية من لحم الدجاج أو لحم الضأن أيضًا في بعض الأحيان، وهذا هو أحد أكثر الأطباق شهرة بين سائحي البلاد.

كافتاكيا


تعتبر الكافتاكيا ، أو كرات اللحم التقليدية ، إضافة لذيذة إلى نظامك الغذائي اليوناني، وهو طبق مكون من لحم البقر أو لحم الضأن المقلي، وعادة ما يتم تقديمها كالمقبلات والوجبات الخفيفة.

الزيتون


يعتبر الزيتون اليوناني إضافة مثالية لأي وجبة، باعتباره أحد المأكولات اللذيذة والصحية، بما في ذلك الزيتون اليوناني الأخضر والأسود. ويمكنك الحصول عليه كجزء من أي وجبة أو بمفرده.

الفاصوليتا


الفاصوليتا هو حساء الفاصوليا اليونانية، وهو طبق صحي وبسيط للغاية، وعادة ما يستخدم هذا الحساء في فصل الشتاء للتدفئة من برودة الأجواء، كما يضيف السكان المحليون أيضًا زيت الزيتون بنهاية الطهي لجعل الحساء أكثر روعة وفائدة

الأخطبوط المشوي


الأخطبوط المشوي هو من أشهر الأطباق الصيفية في اليونان، ويعد من أكثر الأطباق اليونانية المفضلة لمحبي المأكولات البحرية الشهية.

كلاماري مقلي


يقدم الكلاماري المقلي كمقبلات أو كطبق رئيسي، ولهذا فعادة ما تجده في كثير من الأحيان في بداية القوائم في المطاعم، ويمكنك تناوله إما مشوي أو مقلي، مع نكهة الليمون وزيت الزيتون والثوم.

الزلابية
الأطباق اليونانية

الزلابية من الحلويات التي تعود أصولها إلى العصور القديمة، وعادة ما تتكون من كرات صغيرة من العجينة وتقلي في الزيت، وتقدم مغطاة بالعسل، أو القرفة مع الجوز في كثير من الأحيان.

الكتيفي
الأطباق اليونانية

الكتيفي أو الكنافة هي أحد الحلويات الشهيرة التي تحظى بمظهرها الساحر قبل نكهتها، حيث تتكون من المكسرات والعسل مع بعض الإضافات المميزة لتلك الحلوي التي تجد صدى واسع بين زائري اليونان.

وزو
الأطباق اليونانية

وزو هو مشروب شائع بين اليونانيين وكل من يتذوقه مرة واحدة يعاود لتذوقه من جديد، فله نكهة حلوة من العنب أو الحبوب المختلطة واليانسون والكزبرة والنعناع وغيرها من المكونات.

القهوة اليونانية
الأطباق اليونانية

القهوة اليونانية التقليدية هي مشروب يستخدمه السكان المحليين والزائرين على حدا سواء، ويمكنك الحصول عليها في أي وقت من اليوم. وتمتاز نكهة هذا المشروب الشعبي بالروعة، ويمكنك تناوله حلو أو بدون إضافة السكر.

القيمة الغذائية من أهم سمات الأطباق اليونانية
ويعد المطبخ اليوناني هو من بين أكثر مطابخ أوروبا شهرة. حيث يعتمد فن الطهو اليوناني بشكل كبير على الخضروات والجبن والأسماك والمأكولات البحرية، ولا عجب في ذلك، فاليونان تتصل بثلاثة البحار (بحر ايجه ، الأيونية والبحر الأبيض المتوسط). لذلك فعلى الأرجح ستستمتع بالصيد الطازج مع أطباق الأسماك والمأكولات البحرية المتنوعة في جميع أنحاء البلاد.

أيضا ، سوف تكتشف قطعان الماعز والأغنام وأنت تسافر في جميع أنحاء اليونان، ولذلك فيتم تصنيع الجبن اليوناني من حليب هذه الحيوانات التي تربي في الهواء الطلق في بيئة صحية، وينطبق الأمر مثله على زراعة الزيتون والعسل والخضار وغيرها من المنتجات. وبالتالي ، فإن القيمة الغذائية العالية والمأكولات الصحية هي أهم السمات الرئيسية في الطعام والأطباق اليونانية المختلفة.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.