#1  
12-24-2019, 06:28 AM
عضو فعال
أفضل المدن الصغيرة لمحبي الهدوء والاسترخاء التي تستحق الزيارة

تضم إيطاليا أكثر بكثير من المتاحف الكبرى والكنائس الباروكية والمعالم السياحية الرائعة، بما في ذلك مجموعة من البلدات الصغيرة الرائعة التي تضم الكثير من مشاهد الجمال والمناظر الطبيعية الخلابة، والتي حتى وإن كانت لا تضم أعمال عصر النهضة والأبراج المغطاة بالذهب والموجودة في المدن الكبرى، إلا أنها تمنحك الفرصة للاستجمام واكتشاف روعة إيطاليا بعيدا عن الحشود السياحية، فإن كنت تود الاستمتاع برحلة جميلة تستمتع خلالها بالهدوء والسحر الإيطالي الأصيل ما بين السكان المحليين، فلماذا لا تتوجه إلى أحد تلك المدن الإيطالية الصغيرة والتي ستأخذك إلى عالم ساحر من الخيال.

لمحبي الهدوء والاسترخاء.. أفضل المدن الإيطالية الصغيرة التي تستحق الزيارة
أتراني






أتراني هي أصغر قرية في إيطاليا، يقصدها الكثير من السائحين للاستمتاع بالمناخ المممتع مع الشتاء المعتدل والصيف المشمس، أضف إلى ذلك أن المنطقة خالية أيضا من السيارات، فإذا كنت تقيم في أمالفي، فإن أتراني تبعد 30 دقيقة فقط سيراً على الأقدام. بمجرد الوصول إلى هناك، يمكنك استكشاف Torre Dello Ziro ، وهي قلعة تعود إلى القرن الخامس عشر ، وكنيسة Mary Magdalene ، التي تضم المنحوتات البارزة.

بوسيتانو






إذا نظرت إلى بوسيتانو من ساحل أمالفي ، فإن بلدة الجرف تبدو وكأنها قد تم انتزاعها من رواية القصص، حيث تبدو أن المنازل الملونة متراصة في مشهد مذهل، وسط الشواطىء الجميلة التي لا تقارن، وعلى الرغم من أن بوسيتانو صغيرة، إلا أن القرية الساحلية لها تاريخ طويل وساحر، فقد كانت بوسيتانو ذات يوم ميناءًا لجمهورية أمالفي التاريخية، وقد ازدهرت في القرنين السادس عشر والسابع عشر ثم ناضلت من منتصف القرن التاسع عشر وحتى منتصف القرن العشرين ، عندما هاجر العديد من سكانها إلى أمريكا.

في الخمسينيات من القرن العشرين، أصبحت القرية شعبية كمدينة منتجع، وخلال النصف الأخير من القرن العشرين ، تحولت المدينة إلى وجهة عصرية مع متاجر أنيقة وضيوف مشهورين مثل جورج كلوني وجوليا روبرتس.

سان جيميجنانو






تقوم الحافلات السياحية بانتظام برحلة طولها 25 ميلًا من فلورنسا لزيارة مدينة سان جيمينيانو التي تعود إلى العصور الوسطى والتي تم الحفاظ عليها بشكل فريد. وعلى مر تاريخها كانت سان جيمينيانو مكانًا يحظى باحترام كبير ، وكان عليها في كثير من الأحيان الدفاع عن نفسها ضد دول المدن المجاورة.

وقد سعت تلك المدينة الجميلة إلى إقامة العديد من الأبراج الحجرية بهدف الدفاع ضد الأعداء، ولكن من أصل 72 برجًا ، لا يزال 14 برجًا رائعا للغاية، والتي وإن صعدت لإحداها، فستستمتع باحدة من أفضل المناظر في توسكانا. وتحتوي كاتدرائية المدينة على لوحات جدارية رائعة، كما يعرض متحف التعذيب في العصور الوسطى الأدوات المستخدمة لتخويف الأعداء وقتلهم.

أجمل المدن الإيطالية الصغيرة
كاستيلساردو
المدن الإيطالية

إن كنت في زيارة إلى جزيرة سردينيا، نوصيك بالتخطيط لرحلة ليوم واحد على الأقل إلى مدينة كاستيلساردو التي تعود للقرون الوسطى، وعلى الرغم من أن علماء الآثار وجدوا آثارًا للمستوطنات المحلية التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ في هذه المدينة، إلا أنه إلى يومنا هذا لا يُعرف سوى القليل نسبيًا عن جميع الحضارات التي مرت على تلك الوجهة السياحية.

يمكن القول إن أشهر مبنى في هذه المنطقة هو قلعة دوريا التي تم بناءها في القرن الثاني عشر على تلة تطل على الخليج ، وقد سمحت مسافة القلعة من المياه المالحة بالبقاء في حالة جيدة إلى حد ما. داخل القلعة، يوجد متحف يعرض واحدة من الحرف الرئيسية في المنطقة.

ليتشي
المدن الإيطالية

تتميز ليتشي بالهندسة المعمارية الرائعة والتحف الساحرة التي ساهمت في كونها “فلورنس الجنوب”. ولعل أحد أهم الصادرات في المنطقة هو Lecce stone ، وهو نوع من الحجر الجيري الناعم الرائع للتماثيل وواجهات البناء، ويمكن لعشاق الآثار الرومانية خلال الرحلة إلى تلك المدينة زيارة مدرج ليتشي ، الذي كان يضم في الأصل 25000 شخص. و للسياح المهتمين بالحاضر أكثر من الماضي ، تعد ليتشي أيضًا مدينة جامعية ، وهي قاعدة ممتازة لاستكشاف منطقة سالنتو والعديد من الشواطئ الساحلية، ما يجعل منها أحد أجمل المدن الإيطالية .

سبرلونغا
المدن الإيطالية

تقع سبرلونغا في منتصف الطريق بين روما ونابولي ، وهي مدينة صيفية شهيرة تشتهر بين السكان المحليين أكثر من السائحين. إذا كنت تبحث عن أشياء للقيام بها في سبرلونغا ، فقد لا تكون هذه المدينة هي المناسبة لك، حيث يتم الاحتفال بهذه البقعة الساحلية الهادئة كمكان جميل للابتعاد عن الصخب والتمتع بالبحر التيراني… في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ، كانت المدينة تعتبر وجهة ساحرة ، ومن بين الزوار المشهورين آندي وارهول ومارلين ديتريش وجون أبدايك. في هذه الأيام ، تعد مكانًا رائعًا للتجول في الشوارع التي تم إنشاؤها في العصور الوسطى والاستلقاء على الشاطئ تحت دفء الشمس.

غلورينزا


تقع غلورينزا في الجزء الجنوبي من تيرول في شمال إيطاليا ، وتقع البلدية التي تضم حوالي 1000 شخص على مقربة من الحدود السويسرية ، ومع ذلك يتحدث أكثر من 90 في المائة من السكان اللغة الألمانية كلغة أولى، وتضم هذه الوجهة الساحرة العديد من الهياكل البارزة في العصور الوسطى ، مثل أبراج البوابة وأسوار البلدة، كما تتمتع المدينة بالمطبخ المحلي الرائع وهو عبارة عن مزيج من المأكولات الإيطالية والإيطالية المفضلة، ما يجعل منها أحد أجمل المدن الإيطالية .

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.