#1  
12-26-2019, 05:13 PM
عضو فعال
دليل السياحة في مدينة هيراكليون بعاصمة كريت الجميلة

تعد هيراكليون وهي مدينة الميناء وعاصمة جزيرة كريت، واحدة من أكثر المناطق شعبية في الجزيرة وموطن الرسام الشهير إل جريكو والكاتب نيكوس كازانتزاكيس، وهي وجهة ساحرة تتمتع بالكثير من مقومات المدن الكبرى التي يمكن للسائح الاستفادة منها في هدوء بعيدا عن الإيقاع السريع للحياة مع وفرة من المناظر الطبيعية الجميلة.

السفر إلى هيراكليون


دليل السياحة في مدينة هيراكليون بعاصمة كريت الجميلة


مطار هيراكليون هو المطار الثاني الأكثر ازدحامًا في اليونان خلف مطار العاصمة أثينا، لذا فالوصول إلى المدينة أمر سهل.

الحافلات هي شكل شائع من وسائل النقل العام في المدينة، حيث تنطلق الحافلات في المدينة من الصباح الباكر. ويمكنك الوصول بسهولة إلى جميع أنحاء المدينة باستخدام الحافلات، و تجدر الإشارة إلى أنه ليس من السهل العثور على حافلة في المساء (بعد الساعة 19:00)

يُنصح المسافرون الذين يخططون لاستخدام سيارات الأجرة كثيراً بالتفاوض بشأن الأجرة مقدمًا. على الرغم من حقيقة أن العديد من السيارات مجهزة بالعدادات، فغالبًا ما لا يستخدمها السائقين لزيادة الأجرة عن عمد.

المسافرون الذين يزورون هيراكليون لأول مرة سيحتاجون بالتأكيد إلى الحصول على خريطة للمدينة. السبب في ذلك هو أن العديد من شوارع المدينة لها نفس الأسماء ، وهذه الحقيقة قد تعقد رحلتك.

أفضل الأنشطة السياحية في هيراكليون
ابدأ يومك بالسير واكتشاف المدينة


دليل السياحة في مدينة هيراكليون بعاصمة كريت الجميلة



ابدأ يومك في مدينة هيراكليون الساحرة من خلال السير حتى شارع 25 أغسطس ، للوصول إلى جدران مدينة هيراكليون ومركزها التاريخي ، حيث يمكنك الاستمتاع بنزهة صباحية قبل وجبة افطار، مع التعرف على المباني القديمة التي تحمل ذكريات الماضي الذي لا يُنسى مع روعة اكتشاف التاريخ القديم.

ويمكنك خلال هذه الجولة تجربة ثروات المطبخ الكريتي من خلال وجبة إفطار رائعة في ‘ Think Tank ‘ ، وهو مقهى عصري مع خيارات الإفطار الشهية ، كما يمكنك أيضا تناول المعجنات المحلية من مخبز كريتي تقليدي ، مثل ” مخبز Veneris ” والذي يقصده السكان المحليين والزوار على حدٍ سواء منذ عام 1967.

بدلاً من ذلك ، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالسير على مهل في المركز التاريخي وتستمتع في المطبخ المحلي في نفس الوقت ، فكر في القيام بجولة Heraklion For Foodies ، حيث سيكون لديك فرصة لتذوق بعض الوصفات الكريتية المفضلة.

اكتشاف التاريخ الغني
قصر كنوسوس


دليل السياحة في مدينة هيراكليون بعاصمة كريت الجميلة



بعد تجربة الإفطار ، حان وقت اكتشاف تاريخ وثقافة هيراكليون والتي يمكنك رؤيتها في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك قصر كنوسوس الذي يقع على بعد 5 كم جنوب شرق مدينة هيراكليون ، وقد تم بناؤه على تل كيفالاس، وهذا هو أهم مثال على حضارة مينوا ، التي بلغت ذروتها من حوالي عام 1700 قبل الميلاد حتى 1450 قبل الميلاد.

يُزعم أن كنوسوس بالاس كان مقرًا لملك مينوس ، أول ملك لكريت ، وهناك عدد من الأساطير اليونانية المعروفة المرتبطة بقصر كنوسوس ، مثل قصة متاهة مينوتور وحكاية ديدالوس وإيكاروس . حيث كانت مدينة كنوسوس مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري الحديث حتى عام 1350 ق.م.

يتمتع هذا القصر بمستويات متعددة ويغطي حوالي 20،000 متر مربع، ولا تكمن قيمته الجمالية في هندسته المعمارية التي لا تشوبها شائبة فحسب ، بل أيضًا في مواد البناء والواجهة الملونة وبالطبع اللوحات الجدارية الشهيرة التي تزين الغرف. كما ساعد قصر كنوسوس الإغريق المعاصرين على فهم مدى المعرفة المعمارية والتكنولوجية للمانويين ، مع شبكة الصرف الصحي وإمدادات المياه للمبنى التي تقدم أمثلة على عبقرية البناء.

وضع في اعتبارك أن قصر كنوسوس يبعد 20 دقيقة عن وسط مدينة هيراكليون ، وبالتالي ستحتاج إلى مواصلات للوصول إلى هناك. لحل هذه المشكلة والاستمتاع بالموقع الأثري المذهل بمساعدة دليل خبير يشرح تاريخ المنطقة ، يمكنك الانضمام إلى أحد الجولات المنظمة في المدينة.

المتحف الأثري
هيراكليون

المؤسسة الثقافية الأكثر زيارة في هيراكليون هي المتحف الأثري، والذي يعد واحدا من أكبر المتاحف في اليونان، حيث تحتوي قاعاته على اكتشافات أثرية فريدة من مختلف مناطق البلاد.

تم افتتاح المتحف في عام 1883. وتم توسيع مجموعته بسرعة كبيرة ، حيث تم تشييد مبانٍ جديدة في بداية القرن العشرين ، بجوار المبنى القديم، ومن بين المعروضات ، تجدر الإشارة إلى اللوحات الجدارية الفريدة التي تم ترميمها ، وكذلك الملحقات الثمينة التي تعود إلى أكثر من 2000 عام.

قلعة المدينة


وإن كنت من محبي السير ما بين الأماكن التاريخية، نوصيك بالتأكيد قلعة المدينة، والتي يرجع تاريخ أول ذكر لها إلى بداية القرن الرابع عشر، لكن التاريخ الدقيق لبنائها لا يزال مجهولًا. في الوقت الحاضر ، كامل أراضي القلعة القديمة مفتوحة للزوار، حيث يمكنك رؤية أماكن المعيشة القديمة والغرف التي تم تخزين الأسلحة بها. وعلى أراضي القلعة ، يوجد مسجد وسجن قديم تم فيه احتجاز السجناء خلال العصور الوسطى.

استمتع بوسط المدينة النابض بالحياة
هيراكليون

بعد اكتشاف قدر كبير من تاريخ كريت، فقد حان الوقت لقضاء المساء في الاسترخاء واستكشاف وسط مدينة هيراكليون الصاخب، إذ تعد هذه المدينة الجميلة هي أكبر مدينة في جزيرة كريت ورابع أكبر مدينة في اليونان. ونظرًا لحجمها وتنوعها ، فإنها تغطي جميع الأذواق واحتياجات كل من الزوار والسكان المحليين على حد سواء .

التسوق في هيراكليون
هيراكليون

كل شارع تجاري في هيراكليون له خصائصه الخاصة. للحصول على أفضل العلامات التجارية ، يمكنك الذهاب إلى شارع Daedalou. فهناك تتركز المحلات الأكثر عصرية ، التي تبيع الملابس والإكسسوارات والعطور والمجوهرات الأنيقة، بما في ذلك معاطف الفراء الفاخرة والملابس والاكسسوارات المصنوعة من الجلد الأصلي.

كما يتم تقديم أكبر خيار من المنتجات المحلية في السوق المركزي ، الذي لا يزال حضوره بمثابة ترفيه خاص، حيث تجد هناك كل شىء، بدءًا من الملابس والهدايا التذكارية الرخيصة إلى الحلويات الوطنية الشعبية وأطعمة الشوارع. كما يوجد في السوق العديد من المقاهي الرائعة حيث يمكنك الاستمتاع بالأطباق المحلية الشهيرة، و يعمل السوق المركزي يوميًا ، لكن أفضل يوم لزيارته هو يوم السبت.

فضلا عن ذلك يشتهر شارع 1866 بالعديد من محلات بيع التذكارات مع التوابل الرائعة ومستحضرات التجميل الطبيعية للإنتاج المحلي والعسل الكريتي الممتاز في أباريق مزخرفة جميلة، لذا فهذا الشارع سيكون موضع اهتمام الذواقة.

سواء قررت زيارة هيراكليون مع أطفالك ، بمفردك أو كزوجين ، فإن قضاء بعض الوقت في هيراكليون، حتى لو كان محددًا بيوم واحد أو أقل، هو قرار لن تندم عليه. دع التاريخ والثقافة وفن الطهو والسحر القديم لعاصمة كريت ينال إعجابكم ونعدكم بأن زيارتكم الأولى في هيراكليون لن تكون الأخيرة!

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.