#1  
12-26-2019, 05:53 PM
عضو فعال
أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في أولوموك التشيك

تقع مدينة أولوموك في وسط مورافيا بالتشيك، على بعد ساعتين بالقطار من براغ، حيث تتمتع بالكثير من التاريخ الغني والأماكن السياحية الجميلة مع الكثير من التجارب السياحية التي يمكنك القيام بها، بما في ذلك المدينة التاريخية الجميلة التي تعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، والتي تتمتع بالهندسة المعمارية الباروكية المذهلة والمعالم السياحية الرائعة التي دوما ما تجد شعبية كبيرة لدى الزائرين.

كيفية الوصول إلى أولوموك





إذا كنت تسافر من جهة أوروبية أخرى أو من الشرق الأوسط ، فيمكنك الهبوط في مطار برنو أو مطار أوسترافا، وكلاهما قريب من أولوموك، حيث يقعان على بعد حوالي 70 كم و 80 كم على التوالي.

الطريقة الأكثر راحة للسفر من مدن التشيك الأخرى إلى أولوموك هي بالقطار، حيث تستغرق رحلة القطار من براغ إلى أولوموك حوالي ساعتين وسيختلف السعر وفقًا للمقعد والوقت الذي تختاره وأيضًا ما المدة التي حجزتها مسبقًا. ويستغرق القطار من برنو إلى أولوموك 1: 30 ساعة ومن أوسترافا إلى أولوموك ساعة واحدة فقط.

أفضل الأماكن السياحية في أولوموك
من بين الكثير من التاريخ الغني والمباني المثيرة للإعجاب ستجد مشهد حيوي وفنًا عصريًا والعديد من الأحداث التي تحدث طوال العام في أولوموك، ولكن نوصيك في البداية، بزيارة مكتب السياحة الموجود في دار البلدية، ففي مركز المعلومات، يمكنك الحصول على جميع الخرائط ، والتحقق من الجولات ، وحجز دليل سياحي ، وحجز سائق لزيارة مناطق الجذب خارج أولوموك والتحقق من الأحداث التي تحدث في المدينة.

يمكنك أيضًا شراء بطاقة أولوك من هناك ، وهي بطاقة المدينة التي تمنحك حرية الوصول إلى وسائل النقل العام والدخول المجاني إلى 80 من مناطق الجذب السياحي في المدينة وحولها. يتم تضمين معظم الأماكن والأشياء الرائعة التي يمكن القيام بها في أولوموك في هذه البطاقة التي تمتد ما بين 42 ساعة أو بطاقة لمدة 5 أيام واستمتع.

أفضل الأماكن السياحية في أولوك
اكتشف روعة الهندسة المعمارية في مدينة أولوموك القديمة ساحرة






في كل مكان تنظر إليه في مدينة أولوموك القديمة، سترى المباني الجميلة والكنائس والنافورات الضخمة والأعمدة الرائعة، لذا فلا تفوت الحصول على جولة سير لمدة نصف يوم في مدينة أولوموك ، وهي طريقة رائعة لمعرفة وفهم المدينة واكتشاف تاريخها الغني.

يوجد العديد من النوافير حول المدينة، الكثير منها مبني على الطراز الباروكي ، ذلك فضلا عن مجموعة من الكنائس ذات الهندسة المعمارية الجميلة، بما في ذلك كنيسة القديس ميخائيل، وكنيسة العذراء مريم وكنيسة القديس موريس . مع العلم أن أولوموك هي العاصمة الدينية لمورافيا وهذا هو السبب في أن المدينة بها الكثير من الكنائس والمواقع الدينية.

عمود الثالوث المقدس






وبالفعل فإن مركز مدينة أولوموك ساحر ويمكن السير فيه، وتسمى الساحة الرئيسية بالميدان العلوي (Horní náměstí) ، حيث توجد هناك العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك عمود الثالوث المقدس، الذي يمكنك رؤيته بمجرد دخولك إلى الساحة، ويعد أحد أشهر الأماكن السياحية في المدينة، فضلا عن كونه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2000.

مجلس مدينة أولوموك والساعة الفلكية


تعد قاعة مدينة أولوموك رمزًا رائعا للمدينة، لاسيما مع كونها تقع في أحد أهم مناطق الجذب السياحي بالمدينة، في ساحة أولوموك العليا، التي تحمل في طياتها الكثير من السحر التاريخي، ما بين الهندسة المعمارية الساحرة والمباني القديمة الرائعة، وبالفعل يعد هذا المبنى شهادة واضحة على أهمية المدينة في الماضي ، عندما كانت عاصمة مورافيا.



وفي الساعة 12 ظهرا تنطلق الساعة الفلكية التي تقع في واجهة دار البلدية لترحب بالزائرين على طريقتها الخاصة، ولا عجب في ذلك فهي ساعة فريدة من نوعها ، تختلف تمامًا عن الساعة الشهيرة في براغ، حيث تعود إلى الخمسينيات من القرن الماضي ، وتعد بالتأكيد واحدة من أكثر الأشياء الفريدة التي يمكن رؤيتها في أولوموك.

الكنائس ذات الهندسة المعمارية الرائعة
أولوموك

في زاوية هادئة من المدينة ، ستجد كاتدرائية سانت وينسيسلاس، مع أبراجها القوطية الثلاثة المثيرة للإعجاب، فهي ثاني أطول كنيسة في الجمهورية التشيكية.

فيما تتميز كنيسة القديس ميخائيل بقببها الثلاثة المرئية في أنحاء أولوموك، وقد تم بناء الكنيسة ذات الطراز الباروكي في منتصف القرن الثالث عشر وتعتبر واحدة من أجمل الكنائس في المنطقة.

أخيرًا ، يمكن العثور على كنيسة سانت موريتز ، التي بنيت في نهاية القرن الرابع عشر، وتضم برجا رائعا يمكن للزائرين تسلقه للحصول على إطلالات رائعة على وسط المدينة.

استكشاف دير هراديسكو
الآن بعد أن زرت مناطق الجذب الرئيسية في مدينة أولوموك القديمة، فقد حان الوقت لاستكشاف المناطق المحيطة بالمدينة. من بين الأشياء الفريدة التي يجب القيام بها في أولوموك زيارة دير هراديسكو ، وهو مبنى تاريخي تحول إلى مستشفى عام ، وهو أحد أجمل الأماكن في المدينة، حيث يبدو كقصر كبير يتمتع بهندسة معمارية ساحرة.

قم بزيارة قلعة بوزوف الخيالية في منطقة أولوموك
تقع قلعة بوزوف على بعد 35 كم من أولوموك وسوف تحتاج إلى سيارة للذهاب إلى هناك حيث لا توجد وسائل نقل عام تربط المدينة والقلعة. على الرغم من أنه ليس من السهل الوصول إلى القلعة ، إلا أنها واحدة من أكثر القلاع زيارة في جمهورية التشيك.

تم بناء القلعة على الطراز القوطي في بداية القرن الرابع عشر، وكانت دائمًا ما يتم الحفاظ عليها وترميمها ، مما يمنحها مظهرًا رائعًا ورومانسيًا.

جبال جيسينيكي
أولوموك

لا تقتصر روعة أولوموك على الهندسة المعمارية والمواقع التاريخية فحسب، بل تمتد أيضا إلى المغامرة، حيث يمكنك الوصول إلى جبال جيسينيكي القريبة والتي تعتبر عاصمة الدراجات الجبلية في جمهورية التشيك، ويمكنك الذهاب إلى هناك لمدة يوم أو يومين، حيث تقع على بعد حوالي ساعتين بالقطار من أولوموك.

وفي جبال جيسينيكي، يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية عبر مسارات مبهجة في تجربة لا تنسى.

أفضل الأماكن للإقامة في أولوموك
أولوموك

بعد أن ذاع صيت تلك المدينة سياحيا بين الكثير من المسافرين، فإن الفنادق في أولوموك تتحسن وتقدم أكثر من مجرد إقامة مريحة. بحيث يمكنك العثور على جميع أنواع الإقامة، بما في ذلك، الفنادق الفاخرة والنزل المريحة كذلك.

Miss Sophie’s Olomouc
يقع هذا الفندق البوتيكي في وسط المدينة مباشرة وهو واحد من أفضل الأماكن للإقامة في أولوموك، حيث يتمتع بالفخامة ووسائل الراحة الحديثة، ويحتوي على مجموعة من الغرف للمسافرين الفرديين للعائلات على حد سواء ، ويتوفر خيار بوفيه الإفطار. للحجز المباشر عبر بروكينج من هنا.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.