#1  
12-26-2019, 06:20 PM
مراقب عام
أهم الأماكن السياحية المميزة في كاناكالي

تعد كاناكالي التركية هي بوابة المناطق التاريخية الهامة في تركيا، فمن هنا يمكنك الذهاب جنوبًا إلى مدينة تروي القديمة، التي كان يُعتقد قديما أنها مدينة أسطورية وخيالية، إلا أنه ومنذ حوالي 150 عامًا، تم اكتشاف أنقاض هذه المدينة التي تحمل الكثير من التاريخ، وما زالت أعمال الحفر مستمرة، أما حصان طروادة المستخدم في فيلم 2004 Troy فستجده أيضا خلال جولتك بهذه الوجهة التركية الساحرة، ناهيك عما ينتظرك من فرص ترفيهية عدة إذا توجهت شمالًا، حيث ستجد ساحات معركة الحرب العالمية الأولى في جاليبولي، التي شهدت مقتل مئات الآلاف من الجنود الأتراك والحلفاء، مع المقابر والنصب التذكارية التي تخلد من ماتوا هناك. وعلى بعد حوالي 100 كم جنوبًا، توجد البلدة القديمة الصغيرة ذات المشاهد الجميلة والتاريخ الغني، وكل هذه ليست سوى بعض المواقع التي يستمتع المسافرون بها خلال رحلتهم بمدينة واحدة تعرف باسم كاناكالي، فلماذا لا تقرر زيارتها خلال رحلتك المقبلة.

السياحة في كاناكالي


أهم الأماكن السياحية المميزة في كاناكالي


اكتشف ضواحي منطقة مرمرة، وتجول في أنقاض مدينة تروي القديمة، واستمتع بمشهد حرب طروادة الأسطورية والحصان الخشبي، وتابع المعارك والتاريخ السياسي لساحات المعارك في غاليبولي التي لا تزال أنفاقها وخنادقها ونصبها التذكارية تكريماً لأولئك الذين ماتوا هناك في الحرب العالمية الأولى .

كيفية الوصول إلى كاناكالي
أسهل طريقة للوصول إلى كاناكالي هي بالحافلة، فإن كنت قادما من اسطنبول هناك خدمات الحافلات كل ساعة إلى إيجيأبات، ومن هناك يمكنك بعد ذلك ركوب العبارة إلى كاناكالي، هناك أيضا حافلات من أماكن أخرى في تركيا إلى كاناكالي بما في ذلك أزمير ، سلجوك ، كوساداسي ، أنطاليا ، دنيزلي ، بودروم ، بورصا ، أنقرة ، كابادوكيا ومارماريس. لذلك ، سواء كان ذلك ليلا أو نهارا ، يمكن للزائر ببساطة اختيار الحافلة والتوجه إلى كاناكالي دون أي متاعب.

تقع كاناكالي على بعد 653 كم من أنقرة و 325 كم من إزمير و 320 كم من اسطنبول، ونظرًا لأن المسافات بعيدة جدًا عن كاناكالي ومعظم المدن الرئيسية في تركيا ، فإن تأجير السيارات غالبًا ما يكون وسيلة مفضلة للسفر في بعض الأحيان.

أفضل الأماكن السياحية في كاناكالي
منطقة تروي


أهم الأماكن السياحية المميزة في كاناكالي



أهمية تروي تأتي من موقعها الاستراتيجي، حيث كانت في الواقع مدينة ساحلية تقع بجانب جبل إيدا وعند مدخل الدردنيل بعرض 1.5 كم فقط، لذا فأي جيش أو مجموعة قادمة من الشمال مع فكرة عبور الدردنيل ونية للتوجه إلى الأناضول، كان عليه أن يتعامل مع تروي أولاً. هذا هو أحد الأسباب وراء رؤيتنا للعديد من الحضارات التي تم بناؤها وإزالتها وإعادة بنائها مرة أخرى في تروي. أيضا ، كما كانت التجارة البحرية بين بحر إيجة والبحر الأسود تحت سيطرة تروي بالكامل وبسبب هذه الميزة المهمة ، فقد تمكنوا من بناء علاقات مع ثقافتين مهمتين في عصرهم: الحثيين والإغريق.

متحف حرب كاباتي
لعبت تركيا دورًا مهمًا في الحرب العالمية الأولى ويمكن الاطلاع على آثار الحرب في متحف كاباتيبي الحربي ، المعروف أيضًا باسم متحف غاليبولي ، الموجود في كاباتيبي. وكما هو الحال مع معظم متاحف الحرب ، ستجد زي الجندي والذخيرة والصور الفوتوغرافية والأغراض الشخصية هناك.

ومع ذلك، فإن ما يثير اهتمامك هو الرسائل التي كتبها الجنود إلى أسرهم حول تجاربهم والتحف الفنية الفريدة التي ستنال إعجابك كثيرا.

متحف تروي كاناكالي



أهم الأماكن السياحية المميزة في كاناكالي



تم افتتاح متحف تروي عام 2018 ، بجانب مدخل موقع تروي الأثري مباشرة ، حيث يعرض 2000 قطعة أثرية تم اكتشافها خلال أعمال التنقيب عن الموقع ؛ كثير منهم لم يتم عرضها من قبل. ولعل هذه الزيارة فرصة رائعة للتعرف على تاريخ تروي الواسع ، بالإضافة إلى استكشاف المكان الشهير للموقع.

كما ستجد هناك التماثيل الرخامية والمعدنية التي تقودك لاكتشاف تاريخ تروي الذي يمتد إلى 5000 عام والذي تمثله هذه الآثار.

أطلال أسوس
كاناكالي

تقع أطلال أسوس التي يعود تاريخها إلى القرن السابع على بعد 55 ميلًا جنوب وسط المدينة، فهنا عاش أرسطو العظيم في أسوس لمدة ثلاث سنوات وأنشأ مدرسة، وتشمل الأنقاض هنا الكثير من الجدران الدفاعية الأصلية المحيطة بالمدينة والأكروبول والمعبد الأثيني. وعلى الرغم من أن السياح يزورون هذا الموقع في الغالب خلال النهار ، إلا من يمكثون لفترة أطول، سيمكنهم الاستمتاع بمناظر غروب الشمس الخلابة لخليج إدرميت وبحر إيجه وليسبوس.

ساحات القتال في شبه جزيرة جاليبولي


عانت شبه جزيرة جاليبولي الكثير خلال الحرب العالمية الأولى، حيث سجل عدد الضحايا 100000 قتيل و 400000 جريح على مدى تسعة أشهر.

تُعد ساحات المعارك الآن متنزهًا وطنيًا به آثار برونزية ورخامية بمثابة تذكرة بأحد أحلك الأوقات في تركيا.

حصان طروادة
كاناكالي

يمكن العثور على حصان طروادة المشهور عالميًا ، أو على الأقل تمثيل دقيق له يعود في الأساس لفيلم 2004 “تروي، على بعد 35 كيلومترًا شمالًا من أنقاض تروي، على الممشى المائي في كاناكالي.

ويعد الحصان أحد مناطق الجذب الرئيسية في المدينة ، ويقع في ساحة الواجهة البحرية الشهيرة. وبعد رؤية الحصان الشهير ، استمتع بنزهة سلمية على طول المياه وشاهد الصيادين المحليين يجلبون صيدهم، حيث تتميز الواجهة البحرية بأجواء مفعمة بالحيوية مع فناني الشوارع ، وأكشاك الطعام ، وعشرات المطاعم والمقاهي.

مطعم يالوفا
بعد يوم طويل من استكشاف المواقع التاريخية في كاناكالي وحولها ، تمتع بمقعد واسترخ مع أفضل الأطعمة في مطعم يالوفا، والذي يعد أحد النقاط السياحية الرئيسية في المدينة وأكثرها شعبية بين السائحين، حيث يعود تاريخه إلى عام 1940 ويهدف إلى الحفاظ على التقاليد والثقافة الخاصة بالأجيال الماضية من خلال مجموعة متنوعة من الأطعمة والأطباق التركية الأصيلة التي يتم تقديمها.

استرخ مع أسلوب حياة الجزيرة اليونانية في بوزكادا
كاناكالي

يمكنك الاختيار بين زيارة كاناكالي والاسترخاء في الجزر اليونانية، وذلك عبر زيارة جزيرة بوزكادا التي أكسبها قربها من تروي ذكرًا في الإلياذة، حيث كانت تعرف باسم تينيدوس . ولا يزال التراث اليوناني للجزيرة واضحًا جدًا في هندسته المعمارية ونصف سكانها من نصف اليونانيين.

العطلة في بوزكادا تشعر أنها تشبه إلى حد بعيد العطلة في الجزر اليونانية الأكثر شعبية، حيث تمتلئ كل الشوارع مع المباني ذات الألوان الزاهية، كما تشتهر الجزيرة بالمأكولات البحرية والشواطئ وتوربينات الرياح الحديثة الخلابة

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.