#1  
12-26-2019, 06:58 PM
عضو فعال
نصائح للسفر الآمن في مدينة باريس

تُعرف مدينة باريس بأنها واحدة من أكثر المدن رومانسية في العالم، وعلى الرغم من كونها آمنة نسبيًا للزيارة، إلا أن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك الانتباه جيدا لحقائبك ومقتنياتك الخاصة خلال رحلتك للسياحة في باريس، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بالمدينة مع مراعاة قواعد السلامة الأساسية التي من الواجب اتباعها في أي مدينة كبرى وشهيرة، وخاصة أن أكثر ما يؤرق السائحين في باريس، هو النشل والسرقة.

نصائح حول السفر الآمن في مدينة باريس

نصائح للسفر الآمن في مدينة باريس



توقع السرقة في مدينة باريس
تهديد السرقة هو واقع لا مفر منه في العديد من المدن الكبرى ، و مدينة باريس ليست استثناء، ولتجنّب ذلك ، كن على دراية خاصة بقفل أبواب الغرف في الليل وكن على دراية بممتلكاتك في المناطق المزدحمة، حيث من المرجح أن يستهدف النشالين السياح.

فضلا عن ذلك، لا تعرض الأشياء الثمينة الخاصة بك. إذا كانت لديك الكاميرا، فاحتفظ بها في حقيبة سرية ، واستخدمها فقط عندما تكون قد فحصت بالفعل محيطك بحثًا عن نشاط أو أشخاص مشبوهين.

ويعمل بعض اللصوص في مجموعات، فأحدهما يقترب منك ويبدأ في التحدث معك والآخر يأخذ محفظتك أو حقيبتك أثناء صرف انتباهك. إذا اقترب شخص غريب منك ، استمر في المشي أو قل بهدوء “لا” وابعد. ولا تجلب نقودًا أكثر مما تحتاج.

توخي الحذر عند ركوب وسائل النقل العام
من المحتمل أن تكون سيارات ومحطات النقل العام بمثابة أماكن للنشل في مدينة باريس ، وخاصة في المترو. فغالبًا ما تكون سيارات مترو الانفاق مزدحمة ، مما يوفر فرصة سانحة للنشالين، فإذا أمكن ، ضع يديك على جيوبك أو على متعلقاتك. إذا كنت قلقًا بشأن ازدحام سيارة معينة ، فلا تخف من انتظار السيارة التالية.

ولا تتحدث بصوت عالٍ للغاية عندما تكون في المترو، حيث يميل الباريسيون إلى التحدث بهدوء، والصوت العالٍ يشير فورًا إلى كونك سائح. انتبه أيضًا لسيارات الأجرة وسيارات الليموزين الغير لاسمية، فعلى الرغم من أنه من غير المألوف أن يحدث ذلك،، فإن بعض السائقين يأخذون السياح ويقودون بهم إلى مناطق غير آمنة. بعد ذلك ، يهددون بطردهم من السيارة ما لم يوافقون على دفع المزيد من المال، فتجنب ذلك عن طريق أخذ سيارات الأجرة فقط مع وجود علامات “G7” أو “Taxi Parisien” على أسطحها.

تجنب المناطق السيئة
مثل أي مدينة كبيرة ، تمتلك مدينة باريس نصيبها العادل من الأحياء السيئة. استخدم حدسك، وإذا شعرت بعدم الأمان، فانتقل من المكان الذي توجد فيه، وبشكل عام ، يمكن أن تصبح المناطق الموجودة على أطراف المدينة غير آمنة في الليل، فتجنب ضواحي سانت دينيس أو لا كورنوف أو مانتيس لا جولي إذا كان ذلك ممكنًا ولا تتجول في الشوارع الصغيرة بالقرب من مونمارتر في الليل.

أيضا ، لا تفترض أن الوجهات السياحية الشعبية آمنة دائمًا. يستهدف بعض النشالين السائحين بالقرب من أماكن مثل برج إيفل ، خاصة في الليل. فدائما تكون على بينة من محيطك. فإذا شعرت أنك في مكان غير آمن، فلا تحاول أن تجد طريقك سيراً على الأقدام، استعن بسيارة تاكسي على الفور، ولعل دفع الأموال الإضافية أفضل من المخاطرة بسلامتك .

في حالة الطوارئ
إذا تعرضت للسرقة أو وجدت نفسك في حالة الطوارئ في مدينة باريس ، فاتصل بالشرطة على الرقم 112، وإن كان من الأفضل أن تذهب إلى أقرب مركز للشرطة إذا لم يكن الوضع عاجلاً ، وخاصة إذا كنت لا تتحدث الفرنسية، وغالبًا ما يكون الباريسيون على استعداد للمساعدة، فلا تتردد عن طلبها حال احتجت إليها.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.