#1  
12-26-2019, 08:15 PM
عضو فعال
أجمل الأماكن للزيارة في بولو

تقع بولو في المنطقة الغربية للبحر الأسود، وتتمتع بالكثير من مشاهد الجمال مع جبالها الساحرة والغابات الكثيفة والبحيرات الجميلة والينابيع الحارة الصحية ومراكز التزلج الرائعة، ما يجعل من هذه الوجهة المذهلة أحد أجمل مدن السياحة في تركيا، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى بولو


أجمل الأماكن للزيارة في بولو


تقع هذه المدينة الجميلة وسط مدينتين كبيرتين هما أنقرة واسطنبول، تحديدا على بعد 190 كم من أنقرة وعلى بعد 260 كم من إسطنبول.

الطقس في بولو
تتمتع بولو بمناخ البحر الأسود، مع صيف حار ورطب، وشتاء بارد مع سقوط للأمطار، فإن كنت من محبي الاستماع بجبال بولو الثلجية الشتوية، مع مشاهد تجمد البحيرات، فالشتاء هو الأنسب لك، وفي حين كنت تفضل المشي لمسافات طويلة في الهواء الطلق، فلعل فصل االربيع والخريف هما الأفضل لك.

السياحة في بولو
الغابات والينابيع الحرارية
تعتبر مقاطعة بولو في البحر الأسود وجهة شهيرة لمحبي الطبيعة مع البحيرات والغابات التي تغطي 65 في المائة من المدينة ، مع الكثير من مناطق الجذب الحرارية والصحية، فهناك 30 ينبوعًا حراريًا في مقاطعات سيبين وغوينوك وموردنو وكاراكاسو وتاسيكيستي في مقاطعة بولو ، وتتراوح حرارة مياه الينابيع بين 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) و 90 درجة مئوية (194 درجة فهرنهايت).

بحيرة ابانت


أجمل الأماكن للزيارة في بولو



تقع بحيرة أبانت على بعد 33 كم من بولو في غرب منطقة البحر الأسود ، وفي منتصف الطريق بالضبط بين أنقرة واسطنبول، ويمكن الوصول إلى البحيرة عبر الطريق السريع E-5 والطريق السريع اسطنبول – أنقرة.

وتمثل بحيرة ابانت وجهة الجمال الطبيعي المدهش في مقاطعة بولو وهي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في تركيا للسياح المحليين والأجانب على مدار العام. حيث تقع على بعد 34 كيلومترا (21 ميلا) جنوب غرب المدينة،على ارتفاع 1325 مترا. وهي بحيرة تغذيها المياه الجوفية وعمقها حوالي 45 مترا.

وتمتاز البحيرة بمشاهدها الجميلة مع زنابق الماء المنتشرة فوقها والغابة الخضراء العميقة المحيطة بها، وتمتع بالحماية كمنطقة محمية طبيعية. وتعتبر الرحلات والتنزه والصيد الرياضي وممارسة المشي في الطبيعة وركوب الخيل، بعض من الأنشطة للاستمتاع بمنطقة البحيرة.

وإنت كنت تفضل الإقامة بالقرب من البحيرة، فتوجد بالفعل مجموعة لا تقارن من الفنادق المميزة التي تتمتع بكافة الخدمات المريحة، ذلك إلى جانب البناغل وفرص التخييم التي لا تقارن.

بحيرة غولجوك


أجمل الأماكن للزيارة في بولو



فيما تعتبر بحيرة غولجوك، بحيرة اصطناعية رائعة تقع على بعد 14 كيلومتر (9 أميال) إلى الجنوب من المدينة، وتحيط بها الغابات الخضراء على سفوح سلسلة جبال ألاداغلار، وتعد موقع رائع آخر لركوب القوارب أو الرحلات، لاسيما مع موقعها الرائع على إرتفاع 950 متر فوق مستوى سطح البحر وهي تحت الحماية كمنطقة محمية طبيعية.

حديقة يديغولير الوطنية


كما تعتبر حديقة يديغولير الوطنية أو كما تعرف (البحيرات السبع) بأنها أحد عجائب الطبيعة الخلابة التي تستحق الزيارة في بولو؛ فهي منطقة غابات رومانسية وهادئة، تقع على بعد حوالى 42 كيلومترا (26 ميلا) شمالا من المركز. ويأتي الاسم من سبع بحيرات صغيرة في المنطقة ترتبط ببعضها البعض.

توفر حديقة يديغولير الوطنية للزوار مشاهدة جمال الحياة البرية والمناظر الطبيعية الغنية، لاسيما خلال فصل الخريف، والذي يعد أحد أفضل المواسم لزيارة الحديقة مع روعة المشاهد الملونة للاشجار، وفرص الاسترخاء التي لا تنتهي في أحضان الطبيعة البكر.

مع العلم أنه خلال أشهر الشتاء ، ليس من السهل الوصول إلى المتنزه إلا إذا كان لديك سيارة دفع رباعي قوية. أما خلال الربيع والخريف توفر الحديقة فرصًا رائعة لالتقاط الصور الفوتوغرافية للمصورين المحترفين والمصورين. وفي خلال أشهر الصيف ، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع ، يستمتع الزائرين الذين يقصدونها بركوب القوارب والمشي والتخييم.

كارتالكايا


يحظى منتجع كارتالكايا للتزلج، والذي يقع على بعد حوالي 45 كيلومتر من وسط مدينة بولو ، 186 كيلومتر من العاصمة أنقرة و 263 كيلومتر من اسطنبول، في قمة جبال كوروغلو ، بشعبية كبيرة بين زائري المدينة، باعتباره أحد أشهر مراكز السياحة في بولو للسياح المحليين والأجانب.

ويعد ذلك المنتجع هو أحد أفضل ثلاثة مراكز للرياضات الشتوية في تركيا، ويوصيك الخبراء بزيارة ممتعة في الفترة ما بين ديسمبر وأبريل.

متحف بولو


يقع متحف بولو في وسط المدينة وله قسمان. الأثري والإثنوغرافي ، ويغطي مجموعة واسعة من الفترات التاريخية من العصر الحديث إلى العصر العثماني مع المقتنيات التاريخية المتنوعة، والتي تشمل الحرف اليدوية من المنسوجات ، والمجوهرات ، والأسلحة، فضلا عن الحجارة ، والتماثيل ، والأوعية الزجاجية ، والنقود المعدنية من الفترات العثمانية والبيزنطي ، والأشياء الإثنوغرافية مثل الملابس ، والمناديل ، والسجاد ، وأغطية الرأس التقليدية في المتحف. ويمكن زيارة متحف بولو كل يوم ، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً ، ما عدا الاثنين.

التسوق في بولو
هناك الكثير من المتاجر الرائعة التي يمكنك الاستماع بزيارتها في وسط المدينة والتي توفر لك الكثير من الهدايا التذكارية والحرف اليدوية الرائعة، والتي يمتاز العديد منها بأسعاره المعقولة للغاية.

فتجذب أعمال بولو اليدوية والهدايا التذكارية التي تعكس ثقافة المدينة على الفور انتباه الزوار، بما في ذلك أدوات المطبخ وبالطبع الكثير من الادوات الخشبية، فضلا عن الرموزالتركية الجميلة.

أفضل الفنادق في بولو
بولو

منتجع وسبا غزال
يحتوي هذا الفندق على مسبحين في الهواء الطلق وسبا متكامل الخدمات ومطعم. كما يتم توفير بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. كما تشتمل المرافق الأخرى على حمام سباحة مغطى ومركز لياقة بدنية، وتوفر جميع الغرف الـ 175 خدمة الواي فاي المجانية ومناطق جلوس وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

هامبتون باي هيلتون بولو
هذا الفندق يحتوى على مركز لياقة بدنية، وتتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر التنظيف الجاف ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وصحف مجانية في الموقع. وتوفر جميع الغرف الـ 150 خدمة الواي فاي المجانية وإنترنت سلكي مجاني وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات الكابل ووسائل راحة مثل أسرّة أريكة وثلاجات. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.