#1  
12-27-2019, 07:42 PM
عضو فعال
5 أجمل الأماكن السياحية للزيارة في لوزان

السياحة في لوزان
لوزان هي مدينة ساحرة تقع على ضفاف بحيرة جنيف في المنطقة الناطقة بالفرنسية في سويسرا، وتقدم الكثير من الأشياء الرائعة للقيام بها، بداية من التنزه ما بين أجمل المشاهد الجميلة وحتى فرص اكتشاف التاريخ والمعالم السياحية المثيرة للاهتمام، مع قضاء الكثير من الوقت الممتع ما بين سبل الترفيه المتنوعة، لذا لا عجب أن تعد أحد أجمل مدن السياحة في سويسرا .

السفر إلى لوزان





خلال شهري يوليو وأغسطس يمكن أن تصل درجات الحرارة في المدينة إلى 30 درجة مئوية أو أكثر ، لكنها ليست مزعجة مع نسيم بارد من البحيرة والجبال، كما ان لوزان في فصل الشتاء رائعة مع الثلوج وأسواق رأس السنة الجميلة، لذ يمكنك الزيارة على مدار السنة تقريبا.

فضلا عن ذلك فإن لوزان هي مدينة حيوية ومريحة مع نظام المترو الخاص بها، ولكنها أيضا محاطة بسحر ريفي هادئ ولذيذ. وتختلف المناظر الطبيعية من البلدة القديمة المخصصة للمشاة إلى منطقة الواجهة البحرية الجميلة في منطقة أوشي على بحيرة جنيف، وهي أكبر بحيرة للمياه العذبة في أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن أي شخص يقيم في أحد فنادق لوزان سيتم إعطاؤه بطاقة لوزان للنقل التي توفر الاستخدام المجاني لجميع وسائل النقل العام في لوزان بالإضافة إلى خصومات كبيرة على عبور القارب بين لوزان – أوشي وإيفيان، وخصومات على سعر الدخول إلى مختلف المتاحف البلدية والخاصة. وهي صالحة طوال مدة الإقامة ، بما في ذلك أيام الوصول والمغادرة.

يوفر نظام لوزان للمترو وسيلة نقل سريعة وفعالة في المدينة والمناطق المحيطة، ويحتوي على خطين فقط: واحد يمتد بين الجامعات والآخر بين أوشي ووسط المدينة. ولكنط سوف تحتاج فقط إلى الخط الثاني.

وبصفتها رابع أكبر مدينة في سويسرا ، فإن لوزان قد لا تحظى بنفس الاهتمام بزيورخ وجنيف وبازل، لكن ما تفتقر إليه في الحجم ، تعوضه أكثر في السحر والتناقضات.

تعد لوزان مدينة ذات تركيز كبير على الفنون والثقافة، والتي تنعكس في العديد من المنحوتات والتماثيل والمعارض العشوائية والمجانية في جميع أنحاء المدينة.

اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية في لوزان، ولكن اللغة الإنجليزية يتم التحدث بها على نطاق واسع، لذا لن تجد مشكلة في التواصل مع السكان المحليين هناك، أما العملة المحلية هي الفرنك السويسري (CHF)، فيما تقبل المطاعم في كثير من الأحيان اليورو.

يمكنك عند زيارة المدينة القيام برحلة نهارية إلى مزارع كروم لافو – وهي موقع تراث عالمي لليونسكو مبني على سفوح تلال شديدة الانحدار على حافة البحيرة ، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطار من وسط لوزان. توعتبر رحلة اليوم لاستكشاف المدن الصغيرة المجاورة وسيلة رائعة للحصول على بعض الهواء النقي في الريف السويسري المذهل دائمًا.

أفضل الأماكن السياحية في لوزان
المدينة القديمة





المدينة القديمة في لوزان هي الجزء الخلاب من المدينة مع العديد من الشوارع المخصصة للمشاة فقط. إذا كنت محظوظًا بما يكفي لزيارة المدينة في عطلة نهاية الأسبوع ، فقم باستكشاف المنطقة صباح يوم السبت، خلال إقامة سوق المزارعين، حيث تمتلىء معظم الساحات والشوارع الجانبية بالسكان المحليين ممن يتجمعون للتسوق بين العديد من الأكشاك مع المنتجات الطازجة.

هذه المنطقة الكبيرة الخالية من السيارات تتحول إلى سوق واسع وممتاز للمزارعين كل أسبوع، حيث يمكنك الاستفادة من السوق لتناول الإفطار وشراء المكونات الطازجة، كما يمكنك بعد إغلاق السوق في المساء، زيارة العديد من المقاهي والمطاعم التي تقام في المنطقة لتناول الأطباق التقليدية والأستمتاع بالأجواء الساحرة للمدينة.

المتحف الأوليمبي







ولعل الميزة الأكثر تميزًا في لوزان هي مكانتها كموقع للجنة الأولمبية الدولية. فمنذ عام 1894 ، اجتمعت اللجنة في لوزان لتخطيط وتنظيم الألعاب الأولمبية. وقد أدت شعبية وأهمية الألعاب إلى إنشاء المتحف الأولمبي في عام 1993 – وهو أحد المعالم السياحية الرئيسية في لوزان ، حيث يجتذب المتحف حوالي 200 ألف زائر سنويًا.

ويعد المتحف الأولمبي هو بالتأكيد أحد المعالم السياحية الرئيسية في لوزان ، ويجب مشاهدته لكل مشجع للرياضة، حيث يعد أكبر أرشيف للألعاب الأولمبية في العالم ، وسوف يسمح للزوار بالتعرف على تاريخ الألعاب الأولمبية القديمة ونهضة نسختها الحديثة في القرن التاسع عشر. يتضمن المعرض الدائم اللآلئ مثل جمع المشاعل الأولمبية ، والمعدات الرياضية لمجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية والعديد من الميداليات الأولمبية. ولعلك ستستمتع أيضا بعد مشاهدة تلك لمجموعة الكبيرة من المعروضات بالسير في الحديقة المحيطة حيث ستجد العديد من المنحوتات الحديثة لفنانين مشهورين.

كاتدرائية نوتردام


تعد كاتدرائية نوتردام واحدة من العديد من الكنوز المعمارية الساحرة التي يمكنك رؤيتها في لوزان، حيث يعود تاريخ بناءها إلى عام 1165 ، واليوم أصبحت أكبر كاتدرائية قوطية في سويسرا وواحدة من أفضل الكنائس المحفوظة في العالم، وإلى جانب ما تقدمه من مشاهد ساحرة، تستخدم الكنيسة كمكان لحفلات موسيقية رائعة أيضا.

بارك دي مون ريبوس


تم بناء متنزه بارك دي مون ريبوس على الطراز الإنجليزي في القرن الـ18، و يحتوي على قائمة طويلة من الميزات المثيرة للإعجاب بما في ذلك أكثر من 70 نوع من الطيور، وشلال ، وبرج قوطي جديد مثير للإعجاب. وفي فصل الصيف ، تعد الحديقة موطنًا للعديد من الأحداث ، مثل عروض الأفلام اوالعروض الموسيقية.

المتحف التاريخي


إن كنت من عشاق التاريخ ومحبي اكتشاف الماضي، لا تفوت عزيزي المسافر زيارة متحف لوزان التاريخي الذي يأخذك في رحلة تاريخية إلى عشرة قرون مضت، ما يسمح لك بالعرف على المدينة منذ نشأتها وحى يومنا هذا مع العديد من المعروضات والمقتنيات التاريخية المذهلة، بما في ذلك اللوحات الرائعة والأدوات والقطع النقدية القديمة.

أفضل الفنادق في لوزان
رويال سافوي
لوزان

يضم هذا الفندق سبا متكامل الخدمات ومطعمًا ومسبحًا داخليًا. كما تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. تشتمل المرافق الأخرى على حمام سباحة مفتوح ومركز لياقة بدنية، وتتميز جميع الغرف 196 بخدمة الواي فاي المجانية ، وتحتوي أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة على قنوات الكابل. لللحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

فندق دو لا بيه
يقع هذا الفندق الفاخر في مركز لوزان، على بُعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من متحف لوزان التاريخي وكاتدرائية لوزان وميدان ريبون، وتتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. وتشمل المرافق الأخرى على خدمة الواي فاي المجانية وميني بار وتلفزيون الكابل، فضلا عن خدمة الغرف (خلال ساعات محددة) . للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.