#1  
12-27-2019, 08:42 PM
عضو فعال
أهم الأماكن السياحية الموصى بها للزيارة في تشيرنيهيف أوكرانيا

تشيرنيهيف هي واحدة من أقدم المدن في أوكرانيا، ويمكنك الوصول إليها في رحلة نهارية ممتعة من كييف، ليكون بانتظارك تاريخًا شاملاً ومناطق مثيرة للاهتمام، مع مجموعة من المباني المعمارية الفريدة، ناهيك عن المتنزهات والمتاحف التي تزين وسط المدينة التاريخي.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

موقع تشيرنيهيف


أهم الأماكن السياحية الموصى بها للزيارة في تشيرنيهيف أوكرانيا



تقع تشيرنيهيف على بعد 140 كم إلى الشمال الشرقي من مدينة كييف، وتستغرق الرحلة بواسطة الحافلات إلى هناك، ما بين 1.5 إلى ساعتين اعتماداً على حركة المرور. ويرى بعض الزائرين أن أسهل طريقة للوصول إلى المدينة هي ركوب القطار من كييف، في رحلة تستغرق حوالي 3 ساعات.

السفر إلى تشيرنيهيف


أهم الأماكن السياحية الموصى بها للزيارة في تشيرنيهيف أوكرانيا



تتمتع المدينة بمناخ قاري مع متوسط ​​درجة الحرارة في يوليو 18.7 درجة مئوية ، وفي يناير – 7.1 درجة مئوية.

من خلال عدد من المعالم المعمارية والتاريخية، تحتل تشيرنيهيف مركز متقدم ما بين مدن أجمل مدن السياحة في أوكرانيا، من حيث وفرة المعالم المعمارية والتاريخية، حيث يمكنك العثور على حوالي 30 ٪ من جميع الآثار الموجودة في أوكرانيا هناك، حتى أن الكثير من آثار هذه المدينة المعمارية والأثرية، تم إدراجها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

اكتشف الأماكن السياحية في تشيرنيهيف


أهم الأماكن السياحية الموصى بها للزيارة في تشيرنيهيف أوكرانيا



أول مشهد يراه جميع الزوار أثناء سفرهم إلى تشيرنيهيف هو كنيسة القديسة كاترين ذات الخمسة قباب، والتي تقع على مشارف المدينة على قمة تلة، ويعود تاريخها إلى القرن الـ18، وتتميز بواجهة خارجية بيضاء مع تصميم رائع يجذب الانتباه على الطراز الباروكي، الأمر الذي يجعل منها أحد أهم الأماكن السياحية في تشيرنيهيف. الكنيسة مفتوحة 9:00 حتي 17:00 (السبت والأحد 10:00 حتي 18:00).

تشيرنيهيف هي واحدة من أقدم المدن في أوكرانيا، لذا لا عجب أن تضم عدد كبير من المعالم التاريخية والكنائس القديمة والمعابد والكاتدرائيات، مع وفرة من المتنزهات الجميلة والحدائق الصغيرة و المناطق الخضراء التي تزين هذه المدينة الصغيرة والممتعة ذات الأجواء التاريخية الرائعة.

ويعد وسط المدينة التاريخي هو أفضل منطقة لتناول طعام الغداء في تشيرنيهيف، حيث يضم مجموعة كبيرة من المطاعم الرائعة والتي تتمتع بالديكورات الداخلية النابضة بالحياة من عام 1950، فضلا عن تشكيلة كبيرة من الفطائر اللذيذة، والمعكرونة الإيطالية ، والكعك المتنوع ، والقهوة والشاي اللذيذ .

تتباهى تشرنيهيف بأقدم كنيسة أرثوذكسية في أوكرانيا، وهي كاتدرائية سباسو-بريوبرازهينسكي ، التي تأسست في بداية القرن العاشر. والتي يمثل مظهرها الخارجي مزيجا مذهلا من البناء المزخرف بزخارف حجرية رائعة، كما تشتهر هذه الكاتدرائية المحفوظة جيدًا بأيقوناتها الخشبية المذهلة ذات الطراز الباروكي ، والتي تم إنشاؤها في القرن الثامن عشر بدلاً من الطراز الأصلي المدمر بسبب الحريق الذي شب عام 1501 . ويعمل هذا المعبد ويفتح يوميًا من الساعة 9:00 إلى الساعة 19:00.

فضلا عن ذلك تفتخر هذه المدينة الجميلة بالعديد من المتاحف الرائعة التي يقصدها الزائرين لاكتشاف التاريخ والتعرف على تشرنيهيف عبر المقتنيات التاريخية القديمة، بما في ذلك المتحف الأثرى، الذي يقدم للسائح الاكتشافات الأثرية، والكتب المطبوعة في وقت مبكر، وثائق نادرة، وغيرها الكثير. ذلك جنبا إلى جنب مع متحف تشيرنيهيف للتاريخ العسكري.

كما تتمتع تشرنيهيف بساحة رائعة تسمى باسم الساحة الحمراء، أي الساحة الجميلة، وهي ساجة رائعة تضم العديد من المطاعم والمقاهي الجميلة، مع المتاجر الرائعة، حيث سيكون بإمكانك التنزه واكتشاف المباني ذات الهندسة المعمارية الجميلة، مع فرص التسوق واقتناء الهدايا التذكارية، وحتى تناول الطعام في أحد المطاعم المحلية التي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق الشهية، وسط أروع الأجواء.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.