#1  
02-24-2020, 10:13 PM
عضو جديد
المغرب الساحر و بلدانه الخلابة

المغرب

المغرب الساحر و بلدانه الخلابة

المغرب أو(المملكة المغربية): هي دولة عربية تقع في أقصى غرب شمال أفريقيا و تعتبر مدينة الرباط عاصمتها وأكبر مدنها الدار البيضاء التي تعدّ العاصمة الاقتصادية لها.
يطل المغرب على واجهتين بحريتين متميزتين اللتان هما :البحر الأبيض المتوسط شمالًا والمحيط الأطلسي غربًا، و يتوسطهما مضيق جبل طارق الذي يفصل بينه و بين أوروبا لذا فمناخه متنوع و معتدل ، تحده شرقًا الجزائر وجنوبًا موريتانيا.

مساحة المغرب تقدر ب 446550km² عدد سكانه987 676 36 نسمة .يعتبر من أروع الوجهات السياحية عالميا بفضل ما يمتلكه من مقومات تحقق له ذلك.


مراكش

المغرب الساحر و بلدانه الخلابة

مراكش و تلقب كذلك بالمدينة الحمراء نسبة إلى اللون الغالب على مبانيها, و توصف بمدينة البهجة, حيث لاتخفى الروح المرحة و الميل للنكتة لدى أهلها. هي أكثر الوجهات التي تخطر على بال المسافرين للمغرب باعتبارها وجهة مغربية معروفة. مراكش هي ثالث أكبر مدن المملكة من ناحية الكثافة السكانية التي تصل إلى 850 329 1 نسمة و مساحتها تعادل 230km² وتقع في جنوب الوسط. المدينة أسسها يوسف بن تاشفين سنة 1062، و الذي سميت له مدرسة ابن يوسف أشهر مدارسها.
استطاعت في العام الماضي أن تحتلالمراتب الاولى كأفضل مدينة سياحية في العالم، وهذا راجع إلى المؤهلات السياحية التي توفرها المدينة، بداية من معالمها السياحية؛ كجامع الفنا وأوريكا وجامع الكتبية والمنارة، إلى المرافق الفندقية التي تتسم بجودتها العالية والخدمة المغربية الأصيلة
لكن هذا لا يجب أن يحجب حقيقة وجود وجهات أخرى تعادل بسحرها وجمالها؛ ندعوكم لتكتشفوا منها :


شفشاون

المغرب الساحر و بلدانه الخلابة

على جبال الريف الجميلة يتجلى “الجمال الأزرق” شفشاون، تعتبر هذه المدينة استثناءا بين باقي مدن المملكة المغربية بلون بيوتها الأزرق والأبيض، شفشاون هي مدينة في شمال المغرب، بجهة طنجة تطوان الحسيمة. تأسست مدينة شفشاون سنة 1471 على يد مولاي علي بن راشد، لايواء مسلمي الأندلس بعد طردهم من طرف الإسبان، مدينة ساحرة بلونها، خلابة بطبيعتها، اختارت أن تُحيك لنفسها ثوبًا وترتديه، تزاوجت فيه ألوان السماء والشلالات المحيطة، فانعكست بكل زرقتها على أرض هذه المدينة الصغيرة الواقعة بين أحضان الجبال .
المغرب الساحر و بلدانه الخلابة

أكادير

المغرب الساحر و بلدانه الخلابة

أكادير هي مدينة في جنوب المغرب، هي عاصمة جهة سوس ماسة. يبلغ عدد سكان المدينة 844 421 نسمة ، تعد من أجمل مدن الجنوب و تضم أجمل شواطئ المغرب و العالم، يراها السياح ملاذا في أيام الصيف الحارة للإستجمام بشاطئها الخلاب والإستمتاع بالأنشطة المختلفة التي توفرها المدينة.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.