#1  
03-10-2020, 08:57 PM
عضو جديد
راحة الجسد في حمام رمال مدينة مرزوكة بالمغرب

مرزوكة

راحة الجسد في حمام رمال مدينة مرزوكة بالمغرب
مرزوكة أو مرزوݣة هي مدينة مَغربيّة تقعُ في جنوب شرق المملكة المغربية و تبعدُ بحوالي 20 كيلومترًا عن الحُدود الجزائريّة. تُعرف هذهِ المدينة بمساحاتها الرملية الواسعة وبانتشار ما يُعرف بعرق الشبي الذي هو كثبان رملية تكونت بفعل الرياح مُشكلة بذلك تلال متفاوتة الارتفاع والأشكال والألوان .كما تُعدّ مدينة سياحيّة بامتياز حيثُ يقصدها عشرات السياح شهريًا لعددٍ من الأسباب بما في ذلك مناظر الكُتبان الرمليّة الجميلة فضلًا عن الاستجمام والرغبة في العِلاج من عددٍ من الأمراض على غِرار الروماتيزم.
ليست هناك إحصائيات رسميّة حول عدد السكان في مدينة مرزوكة إلّا أن بعضَ التقديرات تُشير إلى أنّ هناك حوالي 3000 مواطن يقطنونَ المدينة على مدار العام وغالبيتهم من الصحراويين أو ذوي الأصول الأمازيغيّة ، و يصلُ عدد السياح الأجانب والمغاربة الوافدين إلى المدينة ما بين 100 ألف إلى 120 ألفًا سنويًا فيما تبلغُ نسبة ليالي المبيت حوالي 80 ألف ليلة.
يمكن الوصول إلى المدينة برًا أو جوًا، الطريق البرية تنطلق من مدينة الراشدية التي تشكل نقطة عبور لأي مسافر إلى المنطقة، ونظرًا لمكانة المدينة وجاذبيتها، جرى تشغيل خط مباشر بين الدار البيضاء ومرزوكة بواسطة حافلة النقل العمومي خلال فصل الصيف.
أما الطريق الجوية، فتتم عبر الخط الجوي الذي انطلق مطلع الصيف الماضي بين الدار البيضاء والراشدية، ولدى وصول المسافر إلى مطار مولاي علي الشريف، يحتاج أن يستقل سيارة أجرة لبلوغ منطقة مرزوكة.

راحة الجسد في حمام رمال مدينة مرزوكة بالمغرب
وعن فوائد الحمام الرملي في أمراض الروماتيزم، فجودة رمال المدينة ومناخها القاري الذي تتمتع به وارتفاع درجة الحرارة، يساعد على الاستفادة من فيتامين "د"، الذي يساعد على تقوية العظام، كما أن وجود المدينة في منطقة مرتفعة عن البحر 3000 متر يساعد الزوار على الاستفادة من أشعة الشمس الحارقة التي توفر لهم علاجًا مهمًا لآلام الروماتيزم.

راحة الجسد في حمام رمال مدينة مرزوكة بالمغرب

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.