#1  
02-27-2020, 12:15 AM
عضو جديد
فيزا شينغن و التغيرات التى طرأت على شروطها سنة2020

فيزا شينغن و التغيرات التى طرأت على شروطها سنة2020

فيزا شينغن


فيزا شينغن من أكثر التأشيرات شهرة في العالم، وهي تمنح حاملها حق السفر إلى 26 دولة أوروبية، منها 22 دولة من الاتحاد الأوروبي، هي: ألمانيا، النمسا، بلجيكا، الدانمارك، إسبانيا، إستونيا، فنلندا، فرنسا، اليونان، المجر، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، بولندا، البرتغال، الجمهورية التشيكية، سلوفاكيا، سلوفينيا، والسويد، ليبقى من دول الاتحاد أربعة هي: آيسلندا، سويسرا، النرويج، وليشتنشتاين.

و ابتداءا من هذه السنة جاءت التغيرات التالية عليها :

1- سيخضع جميع طالبي تأشيرة شنغن زيادة في الرسوم بنسبة 33.3% لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والدول المنتسبة التي تشارك في اتفاقية شنغن. بذلك سيدفع المسافر 80 يوروا بدلا من 60 يوروا للبالغين، و40 يوروا للطفل في سن 6-12 سنة بعد أن كانت الرسوم 35 يوروا، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين يوم و6 سنوات معفون من رسوم التأشيرة كالسابق.

2- من المزايا التي يقدمها القانون الجديد لمقدمي طلبات الفيزا ، أنه يمدد الفترة التي يمكن خلالها تقديم الطلب، من3 أشهر إلى 6 أشهر كحد أقصى، و15 يوما كحد أدنى قبل الرحلة.
3- سيتم توفير إمكانية ملء نموذج طلب تأشيرة شنغن وتوقيعه إلكترونيا لدى معظم المواقع الرسمية لسفارات دول شنغن
4-لا يزال التأمين على السفر إلزاميا لمقدمي طلبات تأشيرة شنغن

5- تقدم التعديلات الجديدة نهجا لإصدار تأشيرات شنغن متعددة الدخول للمسافرين الذين لديهم سجل تأشيرة إيجابي ، وهذا يعني أنهم استخدموا جل تأشيراتهم السابقة بشكل قانوني، لترتفع تدريجيا مدة الدخول لدول شينغن من عام إلى خمسة أعوام.

و ما زالت قائمة الطلبات العامة الآخرى ثابتة.


فيزا شينغن و التغيرات التى طرأت على شروطها سنة2020

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.