#1  
03-14-2020, 10:00 AM
مراقب عام
أفضل الأماكن السياحية في جورج تاون بماليزيا

تشتهر عاصمة ولاية بينانغ الماليزية بكونها مدينة فريدة من نوعها تجمع بين عدد من الثقافات القديمة، توفر الأماكن السياحية في جورج تاون مزيجا من التاريخ والطبيعة والتقاليد والهندسة المعمارية. كما أنها مدينة صديقة للمشاة مع سلسلة مخططة جيدا من الطرق والمسارات يدعمها حجمها الصغير حيث يمكن زيارة جميع معالمها سيرا على الأقدام.


تفتخر جورج تاون بمبانيها التاريخية التي تجمع بين الطراز الشرقي والغربي، وقد أدرجت على لائحة التراث العالمي لليونسكو للحفاظ عليها، ومن أبرز هذه المباني قصر تشيونغ فات تسي الذي بني في القرن الـ19 ومعبد كوان يين تنغ الواقع في قلب الحي الصيني الذي يضم عدد من المعابد الصينية والمساجد الإسلامية وسط ناطحات السحاب العصرية ومجمعات التسوق.

قصر تشيونغ فات تسي

أفضل الأماكن السياحية في جورج تاون بماليزيا

يعد هذا القصر الفخم واحد من أهم المعالم السياحية في جورج تاون، بني عام 1880 وتم تصميمه على أسلوب هاكا-تيوتشيو التقليدي مع واجهة من اللون الأزرق النابض بالحياة، ثم تحول فيما بعد إلى فندق بوتيك في التسعينيات ويحتوي على 38 غرفة مزينة بالزجاج الملون وأرضيات من البلاط الصيني، سبع سلالم داخلية وخمس ساحات، يستطيع الزوار أخذ جولة بداخله بصحبة مرشد سياحي لمدة ساعة أو يمكنهم قضاء ليلة مع الإفطار في الفندق.


أرصفة العشائر

أفضل الأماكن السياحية في جورج تاون بماليزيا

تقع بجوار ليبوه تشوليا وهي سلسلة من الأرصفة الستة التي تشكل جزءا من تراث بينانغ التاريخي، والتي وصفت بأنها واحدة من المعاقل الأخيرة للمستوطنات الصينية القديمة في الجزيرة.

يرجع تاريخ بنائها إلى عام 1882 ثم تم تطوير الواجهة البحرية باستخدام الألواح الخشبية، وترجع تسميتها بهذا الاسم لأن العشائر كانت تتنافس في السيطرة على هذه الأرصفة وكانت العلاقات بينهم شديدة العدائية وكثيرا ما أدت إلى معارك ومنازعات مريرة.


مسجد كابيتان كيلينغ

أفضل الأماكن السياحية في جورج تاون بماليزيا

بني في عام 1801 من قبل أول المستوطنين المسلمين الهنود في بينانغ ليصبح أكبر مسجد في جورج تاون، وقد سمي نسبة إلى كيلينغ زعيم المجتمع الهندي الجنوبي، ويتميز بلونه الأبيض الناصع مع قباب ذهبية ومئذنة هندية إسلامية نموذجية.

كان المسجد مع المساحات المحيطة به يغطي*مساحة 18 فدان ولكنه تقلص إلى ثمانية أفدنه فقط حيث أخذت الحكومة باقي الأرضي لبناء طرق مع الحفاظ على الحديقة المحيطة بالمسجد.


معبد كيك لوك سي

أفضل الأماكن السياحية في جورج تاون بماليزيا

يقف أكبر معبد بوذي في ماليزيا على قمة التل، على*مساحة 10 فدادين مقسمة على ثلاث مناطق وهي المستوى السفلي من المجمع الذي يتكون من مدخل التل والهدايا التذكارية وأكشاك بيع الأغذية والمشروبات وبركة السلاحف، والقسم الأوسط يضم معابد وحدائق، في حين قمة التل هي موطن لتمثال عملاق لكوان يين فضلا عن المزيد من الحدائق والمعابد.

ويتكون المعبد من سلسلة من الأديرة وقاعات الصلاة والمعابد والحدائق ذات المناظر الطبيعية الجميلة، ويعد هذا المعبد رمزا وطنيا بني في عام 1890.


منزل خو كونغسي

أفضل الأماكن السياحية في جورج تاون بماليزيا

هو منزل العشيرة الأكثر شهرة في بينانغ، بني قبل 650 عاما بمثابة نقطة تجمع أهل العشيرة لعبادة أسلافهم، واستخدم في القرن الـ19 كمكان تجمع للمهاجرين، وهو اليوم يعد منزل العشيرة الأكثر إثارة للإعجاب في جنوب شرق آسيا حيث تم تكليف الحرفيين من الصين ببناء هذه التحفة المعمارية والتي تعرف أيضا باسم قاعة جبل التنين.



معبد كوان يين

أفضل الأماكن السياحية في جورج تاون بماليزيا

يعد معبد كوان يين واحد من أقدم معابد بينانغ، إذ بني عام 1728 من قبل المستوطنين المهاجرين من الصين تكريما لآلهتهم، وبجانب الخدمات الدينية يقدم أيضا الخدمات الاجتماعية داخل المجتمع الصيني، يقع بالقرب من مسجد كابيتان كيلينغ، ويتميز بعمارته الصينية الكلاسيكية مع منحوتات على أشكال تنانين حول أعمدة الحجر والسقوف العالية بالإضافة إلى 18 تمثال.

حصن كورنواليس

أفضل الأماكن السياحية في جورج تاون بماليزيا

هو أكبر حصن واقف في ماليزيا، يثير الإعجاب بتصميمه على شكل نجمة، وكان يستخدم للدفاع عن المدينة ضد هجمات القراصنة وقوات الأعداء، بني عام 1786 ويمتد على مساحة 4490 قدم مربع، ولم يتبق منه *اليوم سوى بضع جدران خارجية عالية الارتفاع مع حديقة مغلقة في الداخل حيث تنظم مجموعات من المعارض.


شارع بينانغ للفنون

أفضل الأماكن السياحية في جورج تاون بماليزيا


واحد من أكثر الشوارع إثارة للإعجاب ومن أجمل الأماكن السياحية في جورج تاون ، خضع للتجديد في عام 2012 حيث تحول إلى وجهة سياحية نابضة بالحياة مع الأعمال الفنية المرسومة على الجدران وفي كل مكان، ومن أبرزها لوحة لفتاة صغيرة ترتدي بيجامة زرقاء يبلغ طولها 20 قدما.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.