#1  
03-22-2020, 08:53 AM
مراقب عام
أهم المعالم السياحية في الفلبين

من منا لا يعرف روعة و جمال الفلبين، إن من لا يعرف الفلبين فإنه لا يعرف معنى أن تتواجد بين أحضان الطبيعة حيث أنها بمثابة لوحة فنية ولكنها ليست من صنع بشرٍ قط فهي تتوسط مجموعة من الشلالات والبحيرات والكهوف والشواطئ وغيرها من المناظر التي تخطف الألباب والعقول معاً. و حرصا منا على تقديم كل ما هو رائع لك سوف نقدم لك في هذا المقال أهم وأجمل أماكن جذب السياحة في الفلبين التي تجذب الباحثين عن الهدوء والجمال من شتى بقاع الأرض.

السفر إلى الفلبين

تعد الفلبين ، التي تضم أكثر من 7000 جزيرة ، واحدة من أجمل وجهات السياحة في جنوب شرق آسيا، بفضل ما تتمتع به من الشواطئ الرملية البيضاء التي لا نهاية لها ، والمياه النقية الصافية ، والبراكين والبحيرات ذات اللون الكريستالي، ناهيك عن روعة حقول الأرز الرائعة والجبال المدهشة حتى أنه يمكنك قضاء أيام في استكشاف التضاريس المتنوعة والصعبة أحيانًا.

الفلبين تحظى بشعبية كبيرة بين أولئك الذين يعشقون الغوص والغطس ، حيث يوجد بالقرب من الجزر أكثر من 7000 موقع للغوص، مع الحياة البحرية المتنوعة جنبا إلى جنب مع الكثير من السفن الغارقة في الحرب العالمية الثانية.

معظم أنحاء الفلبين ولا سيما الوجهات السياحية الرئيسية لا تزال آمنة جدًا للسفر. إذا كنت لا تزال غير متأكد ، فهناك الكثير من المجموعات على الفيسبوك والتي يمكنك من خلالها التعرف على البلاد بشكل أوضح، بما في ذلك Backpacking Southeast Asia و Philippines Backpacker Travel حيث يمكنك الاستفسار عن أي مخاوف تتعلق بالسلامة لديك.

تعتبر الرحلات الجبلية أو البركانية خطرة خلال موسم الأمطار بسبب الانهيارات الأرضية، ويجب أن يكون التطعيم للأمراض التي تنقلها المياه مثل التيفود وحمى الضنك على قائمتك قبل السفر، ومن الأفضل لك التحدث مع طبيبك أو عيادتك الصحية للسفر قبل وقت طويل من المغادرة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب لدغات البعوض. تشكل الملاريا تهديدًا في بعض المواقع ، لذا اطلب المشورة بشأن الوقاية قبل السفر.

توجد في الفلبين العديد من اللهجات المختلفة والتي تختلف حسب المنطقة ، لكن اللغة الإنجليزية هي أيضًا شائعة في التواصل، لذا في الغالب لن تمثل المشكلة عائق لديك.

على الرغم من أنها لا تزال رخيصة مقارنة بغيرها من دول جنوب شرق آسيا، إلا أن الفلبين لا تزال أغلى قليلاً من حيث السكن، وتتراوح الميزانية المريحة بين 35 و 40 دولارًا في اليوم ، اعتمادًا على نمط السفر. ونظرًا لأن معظم الأماكن في جميع أنحاء الفلبين تحتاج للتنقل لمسافات بعيدة، فينتهي الأمر بمعظم السائحين بإنفاق الكثير على وسائل النقل أيضًا.

الفلبين لديها ثلاثة مواسم وهي موسم الجفاف الحار (الصيف) ، موسم الأمطار وموسم الجفاف البارد، ويمتد الموسم الحار: من مارس إلى مايو، فيما يمتد موسم الأمطار من يونيو إلى نوفمبر، أما موسم البارد، فيمتد من ديسمبر إلى فبراير، وينحصر موسم الذروة للسياح من مارس إلى مايو خلال فصل الصيف، وهذا هو عادة أغلى وقت للزيارة.

تقع الفلبين داخل حزام الأعاصير ، لذلك من الأفضل تجنب السفر في الفلبين من يوليو إلى أكتوبر عندما تكون الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية شائعة.

بحيرة كايانجان

تعتبر بحيرة كايانجان من اجمل بحيرات جزيرة بالاوان فى منطقة بالفلبين. كما أنها واحدة من أهم مناطق الجذب الفلبينية ويرجع الفضل في ذلك إلى مياهها الزرقاء النقية الصافية وجبالها الخضراء الخلابة و التي ستحيطك بجو من الراحة والشعور بالاسترخاء.

أهم المعالم السياحية في الفلبين

بركان مايون

يقع بركان مايون أو جبل مايون فى جزيرة لوزون فى منطقة الباي وهو البركان الأكثر نشاطا فى الفلبين ويشتهر بإسم “مخروط الكمال” بسبب شكله ومشهده الجميل المثير للاهتمام

هذا البركان يتميز بشكله المخروطي المثالي فهو يشبه قطعة هندسية كاملة ويقع في مقاطعة ألباي بالفلبين بالإضافة لكونه البركان الأكثر نشاطاً في جبل مايون ولكن مشهده الجميل المثالي المميز يجذب إليه السياح من جميع أنحاء العالم.

أهم المعالم السياحية في الفلبين

شلالات تومالوق

تقع هذه الشلالات في جزيرة سيبو حيث تتمثل الطبيعة الخلابة في أبهى صورها بسبب المياه المتدفقة على الصخور المكسوة بالطحالب، إذا كنت تخطط للذهاب في رحلة للفلبين فيجب أن تضع زيارة شلالات تومالوق في قمة الأماكن التي سوف تزورها فهي ليست سوى لوحة فنية فريدة من نوعها.

أهم المعالم السياحية في الفلبين

حديقة توباتاها الوطنية

تعد هذه الحديقة الوطنية محمية للطيور البحرية بالإضافة لكونها فرصة رائعة لمحبي ممارسة رياضة الغوص لرؤية أكثر الكائنات البحرية إدهاشاً وإذهالاً تحت الماء هذا فضلاً عن الشعاب المرجانية البراقة والملونة التي تقع في بحر سولو.

أهم المعالم السياحية في الفلبين

مصاطب أرز باناوي الأثرية

قام ايفوغاو بتشييد هذه المصاطب الزراعية لزراعة الأرز التي تقع على ارتفاع 1500 متر فوق سطح الأرض وهي عمرهال حوالي 2000 سنة والتي يعتقد المؤرخون أن الفلبينيين هم من قاموا بصنعها بأيديهم وربما بأدوات بسيطة.

أهم المعالم السياحية في الفلبين

كهف سوماجينغ

يقع الكهف في جزيرة لوزون وهو موطن لكثير من التكوينات والتجمعات الصخرية الفريدة من نوعها والتي تستحق الاكتشاف فعلاً في مدينة ساغادا.

أهم المعالم السياحية في الفلبين

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.