#1  
03-24-2020, 01:04 PM
مراقب عام
أجمل المدن للسياحة في سريلانكا

أجمل المدن للسياحة في سريلانكا

سحر وتاريخ.. في أجمل مدن سريلانكا
تُبحر بك سريلانكا بين جمال الطبيعة وتفرد المواقع وتنوع الثقافة وأصالة التاريخ، تأخذك مدنها إلى عوالم أخرى من المتعة والإنبهار الذي ينبغي أن يكون خلال أي رحلة سياحية، ربما تكون المدن في القائمة أسفله هي اجمل مدن سريلانكا ، فجميع الزوار يحتارون في الاختيار بينها، خصوصًا إذا كانت رحلتهم قصيرة.

العاصمة كولومبو

أجمل المدن للسياحة في سريلانكا

تحتل كولومبو عاصمة سريلانكا موقعا مميزا واستراتيجيا على الساحل الغربي للجزيرة، وبالضبط في جزئها الجنوبي الغربي. ويربطها مع العالم مطاران دوليان هما بندر نايك الدولي الذي تتوجه إليه أغلب الخطوط الجوية ومطار راتمالانا الذي يخدم الطائرات الخاصة. وتعتبر العاصمة كولومبو مدينة حديثة مليئة بالفنادق الجيدة التي تلائم كافة الميزانيات والأذواق، وكذلك المطاعم والمقاهي المنتشرة في الهواء الطلق، ناهيك عن فرص التسوق بمنطقة القلعة (حصن بيتاه) وكل أشكال النقل التي يمكن تخيلها، ومن المعالم التي لا ينبغي أن يفوتها السياح متنزه شاطئ البحر حيث تلعب مباريات الكريكيت الرسمي، وكذا مختلف المعابد والكنائس والمتاحف والحدائق المنتشرة في أرجاء العاصمة.

كاندي

أجمل المدن للسياحة في سريلانكا

تقع مدينة كاندي شمال شرق العاصمة كولومبو بحوالي 133 كيلومترا، ويمكنك الوصول إليها عبر الطريق السريع الرابط بين المدينتين، كما أنها تبعد عن مسافة 76 كيلومترا شمال مدينة نوراليا. وتعد كاندي واحدة من أهم أسباب زيارة سريلانكا ومن أشهر الوجهات السياحية التي لابد أن يضعها المسافرون على قوائمهم. وتعتبر كاندي آخر معقل للملوك السنهاليين وهذا ما يجعلها تضم عددا كبيراً من المعالم التاريخية نذكر منها بحيرة رائعة من صنع الإنسان تتوسط التلال ذات المناظر الخلابة، كما أن كاندي تستقبل أكبر مهرجان سنوي وهو بيراهيرا إسالا في شهر أغسطس، عندما يصطف آلاف الناس والفيلة لاحتفالات دينية.

بنتوتا

أجمل المدن للسياحة في سريلانكا

بنتونا من المدن الساحلية الساحرة جدا وتعتبر من أجمل مدن سريلانكا، ويمكن الوصول إليها من العاصمة كولومبو عبر الطريق الساحلي على بعد 65 كيلومترا أو عبر الطريق السريع إكسباي الجنوبي على بعد 85 كيلومترا وهو الطريق المفضل للوصول بسرعة. وتزين بنتوتا سريلانكا بالكثير من الجواهر السياحية وخاصة بالشواطئ المذهلة والمنتجعات الرائعة، ومن أروعها شاطئ إندورووا حيث توجد محمية بيض السلاحف، ولابد من زيارة مركز شابلون للشاي لتستذكر بعض الروح البريطانية التي كانت سائدة هناك، كما تقدم المدينة مهرجان بيراهيرا مرة كل سنة في نهاية ديسمبر، وهو مشابه لمهرجان كاندي ولكن أصغر منه.

نوارا إليا

أجمل المدن للسياحة في سريلانكا

تتوسط نوارا إليا سريلانكا وتبعد حوالي 160 كيلومترا شرق العاصمة السيرلانكية كولومبو، وتقع نوارا إليا على ارتفاع 1868 مترا فوق مستوى سطح البحر وترحب بضيوفها في أجمل مدن سريلانكا حيث تقع وسط طبيعة خلابة تجمع بين المرتفعات والجبال والبحيرات. وتشتهر مدينة نوارا إليا بمزارع الشاي الخضراء مما جعلها واحدة من أكثر المدن جاذبية في منطقة التل بسريلانكا، وقد تم بناؤها من قبل مزارعي الشاي الإنجليز، وظلت المحطة المفضلة لديهم خلال الحقبة الاستعمارية، وهي اليوم تفتخر أيضا بأفضل ملعب للجولف في البلاد، ويوجد بها موطن حدائق هاكغالا النباتية المثيرة للإعجاب.

مدينة غالي

أجمل المدن للسياحة في سريلانكا

مدينة تاريخية ساحلية من أجمل مدن سريلانكا تقع غالي في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد وتبعد مسافة 128 كيلومترا جنوب كولومبو، وحوالي 60 كيلومترا عن مدينة بنتوتا، وهذا يعني إمكانية وضعهما في رحلة واحدة مع تقسيم عدد الأيام بينهما. غالي في سريلانكا تشتهر بالمدينة القديمة على شبه جزيرة تحيط بها مياه المحيط الهندي من كل جانب ولا يزال الحصن قائما إلى اليوم، تعج المدينة بالمباني الاستعمارية المذهلة مع روائح التوابل الغريبة ومزيج من الثقافات والتوازن بين الحداثة والقدم، هي مدينة استطاعت أن تعطي لنفسها هوية ثقافية فريدة.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.