#1  
03-26-2020, 09:02 AM
عضو فعال
أهم الحيل التي يتعرض لها السياح في سويسرا وكيف يمكنك تجنبها

تعتبر سويسرا واحدة من أكثر الأماكن أمانا للسفر في العالم، لكن هذا لا يعني أنه لا يجب أن تأخذ حذرك خلال عطلتك هناك، فسويسرا مثل أي مكان آخر في العالم، قد تتعرض بها للسرقة، وخاصة إن كنت تسافر بمفردك إلى مدن مثل زيوريخ وجنيف وبرن، فهي أكثر الوجهات السويسرية التي تتركز بها معظم الجرائم، لذلك عليك اليوم أن تتعرف معنا على بعض الحيل السياحية في سويسرا وكيف يمكنك أن تتجنبها.

6 من الحيل السياحية في سويسرا، وكيف يمكنك تجنبها

فرض المنتجات عليك

عمليات الاحتيال في مدن سويسرا تبدأ عندما يقترب منك المخادعون ويعرضون عليك شيئًا، أو يفرضون عليك منتجا محليا بشكل أدق، مباشرة بعد ذلك سيجبرونك على دفع المال مقابل ذلك المنتج وبأسعار مضاغفة بأعلى من القيمة الحقيقية بكثير، في حالات أخرى قد يقدم لك البعض زهرة مجانية، وقد يسرقونك بينما يضعونها مثلا في جيبك أو حقيبتك، فهذا عزيزي المسافر ليس من باب الترحيب بك، فانتبه واتخذ حيال هذه الأمور موقف الرفض والسير بعيدا.

عصابات النشل

أهم الحيل التي يتعرض لها السياح في سويسرا وكيف يمكنك تجنبها

كما هو الحال في معظم المدن الكبيرة ، يجب أن تكون على علم بحيل النشالين، وغالبًا ما يعملون في مجموعات، حيث يعمل واحد أو اثنين على إلهاء الشخص المستهدف أو السائح بينما يسرق آخر جيوبك أو حقائب اليد. قد تختلف الحوادث ، ولكن يجب أن تكون حذرا إذا تصادم بك شخص أو تعثر في حقائبك بشكل مفتعل.

في عام 2010 ، استفادت مجموعات من فناني الحيل من اللعبة القديمة المعروفة باسم بونيتو ​​؛ لعبة shell and pea والتي تدور فكرتها حول كرة صغيرة يزعم اللاعب أنه يتم اخفاءها تحت واحدة من ثلاثة أكواب، ويجمع السائحين ليأخذ منهم الأموال على ان يردها لهم في حال صح اختيارهم، في حين أنه في الواقع الكرة ليست تحت أي من الكؤوس على الإطلاق.

الشرطة الوهمية

تركزت هذه الحيلة حول جنيف في عامي 2013 و 2015، والتي تدور حول طلب مجموعة من ​​الأشخاص يتظاهرون بأنهم من الشرطة، رؤية محافظ بعض المارين في الشوارع بشكل عشوائي، والتي شملت السياح والمواطنين السويسريين، وعلى الرغم من أنه لا توجد حاليا أي تقارير عن عملية احتيال مشابهة منذ فترة، ولكن يجب أن تظل يقظًا.

إذا كنت في شك من أمر من يتعامل معك ، فلا تسلم أي من متعلقاتك وبدلاً من ذلك ، اتصل برقم 117 – رقم الطوارئ في سويسرا.

العناق

أهم الحيل التي يتعرض لها السياح في سويسرا وكيف يمكنك تجنبها

حملة Free Hug موجودة على نطاق واسع في سويسرا، ومن الجيد أن تكون حذرا من أي شخص يتجول في الشوارع ويحاول عناقك، فهناك من يتخذ ذلك وسيلة في محاولة لسرقة جيوبك.

التبرع المزيّف

لدى سويسرا تركيز كبير من المنظمات غير الحكومية الدولية والجمعيات الخيرية ، لا سيما في جنيف. وسترى الكثير من الناس في الشوارع يسألونك عن التبرعات، وهذا أمر يعتمد على من يطلب منك تلك التبرعات، فلابد وأن يكون لديهم هوية رسمية ، مع تقديم مزيد من المعلومات.

أما الحيل هناك فتكمن في إيقافك من قبل بعض المارة ممن سيطلبون منك تقديم تبرع نقدي على الفور أو التوقيع على عريضة تتطلب دفع مبلغ من المال، لا تتردد عن الرفض في هذه الحالة، وانصرف بعيدا.

أهم الحيل التي يتعرض لها السياح في سويسرا وكيف يمكنك تجنبها

وتحدث معظم الجرائم في المهرجانات وخلال موسم الذروة في العطلة الصيفية، وتشمل انتزاع الحقائب، والسرقات من السيارات التي توقفت في المرور والسرقة من السيارات غير المراقبة.

وخلال زيارتك للبلاد عليك أن تتعرف على هذه النصائح لتحظى برحلة آمنة:

لا تترك أمتعتك دون رقابة ، خاصة في المتاحف ومراكز النقل والأماكن الأخرى المزدحمة، بما في ذلك المراكز السياحية في المدن الكبرى.
احمل القليل من المال الذي تحتاجه ليوم واحد، واترك الأشياء الثمينة الأخرى في المكان الآمن، بما في ذلك جواز السفر.
كن حذرًا في المطاعم والنوادي.
بشكل عام ، تعد سويسرا مكانًا آمنًا للزيارة ، ولا يحتاج السياح إلا إلى توخي الحذر كما هو الحال في أي وجهة كبيرة حول العالم.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.