#1  
04-02-2020, 10:38 AM
مراقب عام
برنامج سياحي لمدة 15 يوم في البحرين

برنامج سياحي لمدة 15 يوم في البحرين

يحلم الكثير بزيارة العديد من المدن السياحية الساحرة وربما تكون البحرين أحد هذه الدول حيث تتميز بجمالها الأخاذ الذي يجذب المسافرون لزيارتها والتعرف على مدنها الصغيرة بالإضافة لأماكنها السيّاحية الجميلة.
محبي السياحة نقدم لكم برنامج سياحي إلى البحرين لمدة 15 يوم يضم زيارة أجمل معالمها السياحية لأمضاء أيام عطلتك بسعادة.

1- الوصول إلى مملكة البحرين

صباحاً: الوصول إلى البحرين ثم التوجه إلى الفندق للاستراحة قليلاً.
البدء بالجولة السياحية في البحرين للتعرف على أبرز ملامحها الساحرة وأجوائها اللطيفة بالإضافة لذلك يمكنكم التعرف على بعض أنماط معيشة السكان المحليين وذلك من خلال الاختلاط بالبعض منهم.
اختيار أحد مطاعم المدينة لتذوق بعض الأطباق التقليدية اللذيذة المشهورة في البحرين.
مساءً: متابعة جولتكم السياحية في المدينة لتتعرفوا عليها أكثر أو يمكنكم الذهاب إلى أحد الشواطئ فيها والاستمتاع بساعات غروب الشمس هناك وقضاء السهرة على الشاطئ.
أفضل الفنادق: فندق ويندهام جراند المنامة و فندق سويس-بل هوتيل سيف البحرين و ماجستيك أرجان من روتانا شقق فندقية و داونتاون روتانا.


2- زيارة مدينة المنامة البحرينية

صباحاً: الانطلاق لزيارة مدينة المنامة عاصمة البحرين وقضاء هذا اليوم فيها حتى المساء والتعرف على أجمل الأماكن السياحية فيها.
زيارة كورنيش المارينا Marina Garden Park حيث يعد واحد من أهم الأماكن الترفيهية في البحرين وهي منطقة توجد على البحر تحتوي علي مساحة كبيرة من المسطحات الخضراء، كما تحتوي علي مجموعة من المتنزهات والعديد من المقومات السياحية التي توفر أفضل الأجواء للرحلات العائلية.
زيارة منتجع الدولفين Dolphin Resort يقع منتجع الدولفين عند منتصف كورنيش المارينا في مدينة المنامة حيث يعتبر هذا المكان من الأماكن الترفيهية الرائعة التي يقصدها المسافرون في البحرين حيث يوفر لك تجربة مشاهدة العروض البهلوانية الخاصة بالدلافين البحرية في البحيرات المطلة على البحر، ويتميز هذا المنتجع بإقبال المسافرون عليه بشكل كبير للاستمتاع بعروضه المثيرة والمتنوعة كما يوجد هناك مجموعة من الأنشطة الممتعة التي يمكنكم ممارستها حيث يعد هذا المكان مناسب للكبار والصغار لأمضاء أوقات ممتعة فيه.


3- زيارة أشهر أماكن المنامة السياحية

زيارة حديقة واهوو المائية التي تعد من أجمل الأماكن الترفيهية في البحرين توجد هذه الحديقة في مدينة المنامة في سيتي سنتر البحرين، يوجد فيها مجموعة كبيرة من الألعاب المتنوعة التي تناسب الكبار والصغار لعيش أجمل أجواء المغامرة هناك.
الاستمتاع بالألعاب المائية الممتعة والمتنوعة التي تقع في المنطقة الداخلية من الحديقة ومن هذه الألعاب ماستر بلاستر رولركوستر، ولعبة مات ريس، كما يمكنك الانزلاق إلى الماء عبر الاسطوانات الحلزونية وغيرها الكثير من الألعاب الشيقة.
أما في المنطقة الخارجية من الحديقة يمكنكم الاستمتاع بركوب الأمواج من خلال لعبة فلو رايدر في تجربة ممتعة، كما يمكنكم الاستمتاع باللعب في الألعاب الأخرى الكثيرة والمتنوعة.
المرور عبر الجسور والممرات الموجودة داخل حديقة واهوو، والتي تسمح للزوار بالتجول حول الحديقة بأكملها بما فيها المطاعم الخاصة بالحديقة وقاعات الحفلات والمناسبات، وتسمح أيضاً تلك الممرات بمرور الزوار ذوي الكراسي المتحركة.
زيارة منتزه محمية العرين وهو من الأماكن السياحية التي تناسب الرحلات العائلية، توجد المحمية في منطقة صحراوية تسمى الصخير في مملكة البحرين، تتكون منطقة محمية العرين من قسمين الأول هو المحمية ذاتها أما القسم الآخر فهو المُتنزه وحديقة الحيوانات ويضم المتنزه عدد من النباتات والحيوانات المحلية إلى جانب بعضاً من الحيوانات والنباتات التي تم استيرادها من آسيا وأفريقيا وغيرها.


4- زيارة منتزه عذاري وملاهي جنة دلمون

زيارة منتزه عذاري Adhari Park الذي يقع في داخل منطقة عين عذاري يعد المنتزه من أهم الأماكن السياحية في البحرين يوجد في المنتزه 38 لعبة مختلفة وهي من الألعاب الشهيرة تناسب الكبار والصغار، يوجد في هذه المنطقة أيضاً مجموعة من المطاعم والمقاهي وعدد من المتاجر والمحلات.
يتميز المنتزه بوجود بعض الألعاب المائية والتي يمكنكم الاستمتاع بها داخل البحيرة الموجودة بالمنتزه مثل لعبة قوارب البيدال، ولعبة اللوغ فلوم.
يوجد هناك مجموعة من الألعاب الالكترونية الموجودة في الصالة المُغطاه، وأيضاً إن كنت من محبي البولينج فستجد داخل المنتزه صالة خاصة بالبولينج.
يوجد هناك ألعاب مثيرة وهي قطار الرود ترين المثير وقطار المونوريل، وألعاب السيارات المُتصادمة، والميني جولف بأمكانكم الاستمتاع بهذه الألعاب مع العائلة.
أثناء الرحلة في منتزه عذاري يمكنكم المرور بعين عذاري المتواجده الي جانب المنتزه للاستحمام والاستمتاع بمياه العين الصافية العذبة.
ويوجد داخل هذا المكان منطقة خاصة بالمأكولات تحتوي علي 10 مطاعم مختلفة يمكنكم اختيار أحدها حيث يوجد هناك عدة مطاعم مشهورة عالمياً تقدم أشهى وألذ الأطباق المتنوعة، ويوجد هناك مكان خاص للتسوق يضم مجموعة من المحالات التجارية المختلفة حيث يمكنكم شراء بعض التذكارات منها.
زيارة حديقة الألعاب المائية جنة دلمون المفقودة التي توجد في منطقة العرين في المنطقة الجنوبية تعد من الأماكن الترفيهية الرائعة في البحرين تتميز الحديقة بتصميمها الجميل والفريد، يوجد في الحديقة مجموعة من الألعاب المتنوعة التي تناسب الكبار والصغار لأمضاء أوقات ممتعة.


5- زيارة حديقة خليفة بن سلمان

زيارة حديقة خليفة بن سلمان التي توجد بالقرب من الجسر المؤدي إلى جزيرة المحرق في مدينة المنامة وهي من أجمل الأماكن الغنية بالطبيعة الخضراء الخلابة ويتميز المتنزه بإطلالته الساحرة على مدينة المنامة، تتميز الحديقة بوجود مسطحات خضراء تطل على البحر مما يجعل من هذا المكان مكاناً طبيعياً مميزاً.
تعد حديقة خليفة بن سلمان مكان رائع لأمضاء وقت ممتع والجلوس باسترخاء حيث تجد فيها أجمل الأجواء الهادئة بالأضافة لوجود مناظر طبيعية خضراء والبحر والهواء النظيف، وأيضاً تمنحك الحديقة مشهد بانورامي ساحر لأنها تطل على مدينة المنامة على شاطئ البحر.
يمكنكم ممارسة بعض الألعاب المائية الموجودة هناك كالتجول بالقارب والتجديف ويوجد هناك منطقة خاصة تحتوي علي مجموعة رائعة من الألعاب الخاصة بألعاب الأطفال، مما يجعل منه المكان الأنسب للرحلات العائلية
وتعرف حديقة خليفة بن سلمان بالبرج الذي يصل طوله إلى 45 متراً، وهو يضم مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهر الأطباق المختلفة والتي تتناسب مع كل الأذواق كما يوفر لك إطلاله بانورامية على مدينة المنامة.
مساءً: لكم حرية اختيار أنشطتكم المفضلة في المدينة.


6- زيارة أشهر الأسواق البحرينية

صباحاً: زيارة بعض أسواق البحرين المشهور لشراء بعض الهدايا التذكارية منها والتعرف على أشهر البضائع التقليدية هناك، ومن أشهر الأسواق والمولات في البحرين هي مجمع سيتي سنتر البحرين وسيف مول البحرين ومجمع دراغون سيتي والبحرين مول وغيرها الكثير.يوجد في هذه الأسواق العديد من المطاعم يمكنكم اختيار أحدها للاستراحة والغداء فيه.
مساءً: يمكنكم متابعة جولة التبضع أو التجول في المدينة في أجواء المساء اللطيفة.


7- زيارة أشهر الأماكن السياحية في البحرين

زيارة متحف بيت القرآن من أهم معالم السياحة في البحرين ويعد متحف بيت القرآن مركزاً إسلامياً شاملاً في البحرين حيث أصبح واحداً من أشهر المتاحف الإسلامية على مستوى العالم.
زيارة باب البحرين Bab Al Bahrain ويعد هذا الباب مبنى تاريخي يقع باب البحرين في ساحة الجمارك في الحي التجاري المركزي وهو بمثابة المدخل الرئيسي لسوق المنامة.
مساءً: زيارة سوق باب البحرين يتميز بوجود عدد من الأكشاك لبيع الخضروات والفواكه والملابس، وأيضاً يوجد عدد من المتاجر المختلفة والمخصصة لبيع الذهب واللؤلؤ، ويوجد هناك نافورة مذهلة تعطي المكان أجواء ساحرة.

8- زيارة قلعة البحرين وجزر أمواج

زيارة قلعة البحرين Bahrain Fort أو قلعة البرتغال توجد قلعة البحرين في المنامة عاصمة البحرين في ضاحية السيف على شاطئ البحر والمميزة ببنائها التاريخي العريق.
زيارة جزر أمواج Islands Amwaj توجد في شمال شرق مملكة البحرين وهي من الأماكن المناسبة للرحلات العائلية، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر الاصطناعية عددها ستة جزر تم إنشاءها بالقرب من ساحل جزيرة المحرق ويوجد هناك مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي يمكنكم القيام بها بالإضافة لوجود العديد من المطاعم والمقاهي هناك.


9- زيارة شجرة الحياة المشهورة

زيارة شجرة الحياة وهي تعد من عجائب الدنيا، وتبعد عن جبل دخان 2 كيلومتر تقريباً، وعمرها يبلغ 500 عاماً، توجد فوق التلال الرملية المرتفعة حيث يصل ارتفاعها إلى حوالي 25 قدم، وتقع شجرة الحياة وسط الصحراء، تستقطب هذه الشجرة أعداد كبيرة من المسافرون من مختلف أنحاء العالم.
زيارة جبل آل دخان ويعد أعلى المناطق ارتفاعاً في البحرين حيث يصل ارتفاعه إلى 143 م، يوجد فيه الكثير من الكهوف بالإضافة لوجود العديد من الأماكن المناسبة للجلوس هناك في أجمل المناظر الساحرة حيث يمكنكم الاستمتاع بالتخييم في جنوب الجبل.


10- زيارة بعض الأماكن التاريخية المشهورة

زيارة مسجد آل خميس الذي يقع في منطقة خميس، وهي منطقة تحتوي علي الكثير من المحلات التجارية المتنوعة، يعتبر هذا المكان من المعالم السياحية الهامة في البحرين، ويحتوي على مئذنتين، وطوله 113م، تتميز قاعة الصلاة بالأسقف الجميلة المزخرفة بالإضافة لوجود الأعمدة الخشبية مما يجعل من هذا المكان بناء فريد ومميز.
زيارة متحف البحرين الوطني هو من أهم المباني في البحرين، وتم افتتاحه في عام 1988، يعتبر أول متحف في البحرين، يوجد فيه عدد كبير من المعالم الأثرية، كما أنه يحتوي على عدد من القاعات وصالات العرض المختلفة والمحلات التجارية.
زيارة مسجد الفاتح الكبير حيث يمكنه أن يستوعب ما يزيد عن 7000 شخص، يتميز المسجد ببنائه الساحرة من الرخام والزجاج والخشب مما يجعل منه لوحة فنية مذهلة، ويتسم المسجد بقبته المصنوعة من الألياف الزجاجية.


11- زيارة أشهر المنتزهات في المحرق

زيارة حديقة الحنينية تعد هذه الحديقة منتزه ترفيهي رائع ومناسب للرحلات العائلية حيث يمكنكم امضاء يوم كامل فيه، يتميز هذا المنتزه بالمناظر الطبيعية الخلابة والملاعب فهو يناسب الكبار والصغار، كما يوفر هذا المكان جيع الوسائل اللازمة لأمضاء يوم ممتع.
مساءً: يمكنكم اختيار أحد مطاعم المدينة للعشاء والسهرة فيه أو الذهاب إلى أحد شواطئ المدينة وقضاء السهرة هناك.

12- زيارة مدينة المحرق البحرينية

صباحاً: الانطلاق لزيارة مدينة المحرق وهي توجد شمال شرق المنامة يوجد فيها جزيرة مذهلة تصل بين المنامة والمحرق عبر عدة جسور تجعل من هذه المدينة مكان رائع يجذب المسافرون لأمضاء أجمل الأيام فيها.
تعد المحرق من أجمل المحافظات في البحرين من حيث السكن والسياحة والتاريخ لأنه يوجد فيها مواقع أثرية وتاريخية عريقة ويمكنكم امضاء يوم رائع في التجول فيها وزيارة أشهر معالمها وشواطئها الساحرة.
أفضل الفنادق: ماجستيك أرجان من روتانا - المنامة و كراون بلازا البحرين .


13- زيارة أشهر الأماكن الترفيهية في المحرق

زيارة ملاهي لاجون بارك The Lagoon Park وهي توجد مباشرة على شاطئ البحر مما يجعل منها وجهة سياحية رائعة يقصدها المسافرون لأمضاء أوقات ممتعة فيها، تم إنشاء هذه الملاهي داخل جزر أمواج الشهيرة في محافظة المحرق في مملكة البحرين وأيضاً تعد ملاهي لاجون بارك مركزاً تجارياً هاماً تحتوي علي حوالي 77 محلاً تجارياً ومجموعة من المطاعم العالمية الشهيرة، مما يجعل الرحلة إلى هذا المكان متكاملة وممتعة.
نادي الغولف الكبير من الأماكن السياحية في البحرين نادي الغولف الكبير، فرياضة الغولف معروفة عالميًا كرياضة الأثرياء، وهي من الرياضات المميزة في دولة البحرين، وقد تم افتتاح نادي رياضة الغولف في البحرين ليقوده الأثرياء، ويتسلى فيه الأغنياء من القوم، وهو من ملاعب الغولف الأفضل في البحرين.اليوم الثالث عشر .

14- زيارة حلبة البحرين وسوق القيصرية

زيارة حلبة البحرين الدولية والتي تعتبر واحدة من أكبر الحلبات الخاصة بالسباق في العالم، وهناك تستطيع أن تستمع إلى السرعة العالية للسيارات، وتستمتع بالعروض السنوية.
زيارة سوق القيصرية من أهم الأسواق ووجهات السياحية في البحرين. ويعد سوق القيصرية أحد أقدم أجزاء سوق المحرق، يضم السوق مجموعة من المتاجر التي تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات، بدءاً من اللؤلؤ وحتى التوابل والشاي، وكذلك مقهى تقليدياً وهو مقهى زعفران.
يضم سوق القيصرية أكثر من 300 محل تجاري على قائمة التراث الإنساني لليونسكو عام 2012. حيث يقع السوق في الطريق الذي يمتد من هيرات اللؤلؤ مقابل قلعة بوماهر، وحتى بيت ومسجد سيادي في قلب مدينة المحرّق.


15- مغادرة مملكة البحريين

صباحاً: القيام بجولة في البحرين قبل مغادرتها وزيارة بعض الأسواق أو الأماكن المفضلة لديكم.
اختيار أحد مطاعم المدينة للغداء والاستمتاع بالوجبة الأخيرة في هذه المملكة الرائعة.
مساءً: مغادرة مملكة البحرين للعودة للديار بسلامة مع أجمل الذكريات والصور التذكارية الجميلة لكم في مملكة البحرين.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.