#1  
04-02-2020, 11:04 AM
مراقب عام
6 نصائح لتوفير المال في ماليزيا

6 نصائح لتوفير المال في ماليزيا


نصائح لتوفير المال عند السفر إلى ماليزيا

ماليزيا هي إحدى الوجهات السياحية الشهيرة والتي يزورها ملايين السياح كل عام، وفيها يمكن للزوار القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة، وفيها سوف تلاحظ التطوير الحضري السريع، والبنية التحتية الحديثة وخيارات الترفيه اللانهائية.

ومثل العديد من الدول في جنوب شرق أسيا، فإن ماليزيا يمكن أن تجعلك تخضع لتكاليف أعلى مقارنة بالدول الأخرى. ولكن لحسن الحظ، فإن هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا تتضمن العدد من الطرق التي يمكن من خلالها للأشخاص الأذكياء توفير بعض المال، وذلك من خلال بدائل أرخص عندما يتعلق الأمر بالنقل والطعام والسكن.

قد لا تكون ماليزيا الوجهة الأكثر توافقًا مع الميزانية في العالم، ولكن مع وجود مجموعة يمكن الاختيار بينها من المطاعم الرخيصة وأماكن التسوق ذات الأسعار المعقولة ومناطق الجذب السياحية المجانية، ليس من المستحيل أن يكفيك مبلغ 20 دولارًا في اليوم. وإذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة أو ترغب في توفير بعض المال عن زيارة ماليزيا، فإن هذه الطرق والنصائح الست لتوفير المال في رحلتك، يمكن أن تكون مفيدة.

6 نصائح لتوفير المال في ماليزيا

1. تناول الطعام مثل السكان المحليين

يمكن أن يكون المفتاح لتوفير المال وجعل نقودك تكفيك أكثر هو العثور على الأماكن المناسبة لتناول الطعام. ويمكن للطعام أن يجعلك في وضعٍ صعب إذا كنت لا تعرف أين تبحث. النصيحة هنا هي العثور على أماكن تناول الطعام الرخيصة كما يفعل السكان المحليين.

قم بزيارة مقهى كوبايتيام (وهو مقهى صيني شائع موجود داخل وخارج المدن). يمكنك فيه الحصول على اختيارات أطعمة شهية وبأسعار معقولة مع عدد من المقبلات المحلية للاختيار من بينها. وبالمثل، فإن أكشاك ماماك التي تعمل على مدار الساعة متوفرة بكثرة وتوفر القهوة الطازجة بالإضافة إلى أطباق جنوب الهند الشهية مثل روتي كاناي للعملاء الذين يبحثون عن طعام جيد ورخيص.

إذا كنت مسافرًا مع مجموعة كبيرة، فابحث عن المطاعم في مراكز التسوق. يمكن أن تستوعب هذه المطاعم أذواق مختلفة، وهي رخيصة بشكل لا يصدق إذا كنت تولي بعض الاهتمام للفاتورة.

2. استقل القطار أو الحافلة

6 نصائح لتوفير المال في ماليزيا

إذا كانت الميزانية الخاصة بك ضيقة، فلماذا لا تنسى استئجار السيارة؟ حيث يمكن لشبكات النقل العام في كوالالمبور والمدن الماليزية الأخرى نقلك إلى أي مكان تريده بأسعار معقولة. وذلك بفضل سلسلة من أنظمة النقل والشبكات المترابطة التي تقود من وجهة إلى أخرى، وهكذا، يمكنك استكشاف المدن دون كسر ميزانيتك. يمكن للقطارات والحافلات المتعددة في كوالالمبور الوصول مباشرة إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه دون الحاجة إلى المرور في أماكن حركة المرور المزدحمة على الطرق في ساعات الذروة.

غالبًا ما تكون المعالم البارزة والفنادق ومناطق التسوق ومراكز التسوق على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من معظم المحطات، ويمكنك في هذه المحطات ركوب القطارات باتجاه واحد بسعر يبدأ من 1.10 رينغيت ماليزي (أي أقل من 0.50 دولار).

إذا لم تكن القطارات أمرًا مرغوبًا، فقد ترغب في التفكير بركوب حافلة GO KL City Bus. يتيح لك هذا الخيار زيارة المناطق الشهيرة وأماكن التسوق ومحطات القطار والمعالم السياحية البارزة في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وأفضل ما في الأمر، أن الركوب فيها مجاني تمامًا! ابحث عن الحافلة الملونة ذات اللون البنفسجي اللامع التي تشق طريقها في جميع أنحاء العاصمة، وهي مجهزة بالكامل مع خدمة الواي فاي المجانية وتقنيات لصعود الكراسي المتحرك للمسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة.

3. شراء تذكرة سياحية

6 نصائح لتوفير المال في ماليزيا

إذا كانت القدرة على تحمل التكاليف والراحة ضمن أولوياتك، فإن بطاقة KL Pass المتوفرة في العاصمة الماليزية تساعد على تشجيع السياحة الصديقة للميزانية في الدولة مع امتيازات خاصة تسمح للزوار بالدخول إلى أماكن الجذب البارزة أو تخطي الطوابير باستخدام ممرات المسار السريع مجانًا. يمكن شراء البطاقة ذات صلاحية ليوم واحد (بسعر 165 رينيت ماليزي) أو لثلاثة أيام (بسعر 395 رينيت ماليزي) أو لستة أيام (بسعر 675 رينيت ماليزي). وبصرف النظر عن الوصول إلى وجهات مختلفة، تمنحك بطاقة KL Pass أيضًا خصومات حصرية وعروضًا متوفرةفي منافذ البيع بالتجزئة أو ساحات التسوق أو أماكن تناول الطعام. كما يتوفر دليل إرشادي مجاني يحتوي على معلومات مفيدة حول العديد من الأنشطة والمواقع في كوالالمبور.

4. ابحث عن صفقات الطيران أو قم باختيار رحلة مع توقف

هناك الكثير من شركات الطيران الاقتصادية التي تربط كوالالامبور بجنوب شرق آسيا وخارجها. الشركات مثل (Scoot – Jetstar Asia – AirAsia) ليست سوى بعض منها. إذا لم تكن أسعارها المعتادة جذابة بما فيه الكفاية، فتابع شركات الطيران هذه على صفحات وسائل الإعلام الاجتماعية لتكون على معرفة ودراية حين تقدم عروض ترويجية خاصة وعروض محدودة الوقت.

إذا كنت مسافرًا من قارة أخرى إلى ماليزيا، فحاول اختراق العملية التقليدية والتوقف في دبي أو سنغافورة أو حتى بانكوك في طريقك إلى ماليزيا. قد تجد أن ذلك يمكن أن يجعل الرحلة أرخص كثيرًا، بالإضافة إلى أن ذلك سيمنحك فرصة لتمديد فترة رحلتك والقيام ببعض الاستكشافات قبل الوصول إلى وجهتك النهائية.

5. توفير المال من خلال حجز الفندق في وقت مبكر

تكاليف الإقامة والفنادق كبيرة عندما تبقى في المدن الماليزية، لكن لماذا لا تحجز فندقك قبل أن تسافر وتخفّض هذه التكاليف إلى النصف؟ يمكنك أن تجعل الأمور أسهل على نفسك إذا قررت وحددت مسبقًا أين تنوي البقاء في ماليزيا. فبمجرد تحديد المنطقة، ابدأ بالبحث عن أفضل العروض على الإنترنت، وذلك باستخدام مواقع المقارنة للتحقق من الأسعار الأقل. يمكن أن يتسبب الحجز الفندقي عند وصولك إلى ماليزيا في دفع تكاليف أعلى، خاصةً في الفنادق ذات الجودة العالية.

6. احصل على بعض الأدلة قبل الرحلة

إليك نصيحة أخرى لتوفير المال قبل بدء رحلتك. يمكن أن يساعدك الحصول على بعض الأدلة بشكل كبير في توفير بعض المال، حيث يمكن أن يساعد ذلك في ضمان إمكانية تخطيط رحلتك من الألف إلى الياء، بما في ذلك أين ومتى ستتمكن من توفير المال. خطط بعناية لمسارك وسيكون لديك استراتيجية بسيطة ستوفر لك المال في كل خطوة من رحلتك وفي نفس الوقت، ستسمح لك هذه الخطة بالاستمتاع بـرحلتك السياحية على أكمل وجه.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.