#1  
12-26-2019, 05:40 PM
مراقب عام
أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة في إيلا سريلانكا

إيلا هي مدينة صغيرة تقع في منطقة بادولا في سريلانكا، على بعد حوالى 20 كم شرق كولومبو، وعلى ارتفاع 1030 متر فوق مستوى سطح البحر، و تشتهر بالتلال المحيطة بها مع مسارات السير لمسافات طويلة ذات المناظر الخلابة والنباتات المورقة.وفي الآونة الأخيرة، شهدت هذه الوجهة الساحرة زيادة كبيرة في حركة السياحة مما يعني مزيد من المطاعم السياحية والمنتجعات الفاخرة في هذه المدينة التي تعد أحد المدن الجميلة التي تستحق الزيارة في سريلانكا لمدة يوم أو يومين.

السفر إلى ايلا


أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة في إيلا سريلانكا


تقع ايلا في وسط سريلانكا، وهي قرية صغيرة خلابة تحيط بها مجموعة من الجبال ومزارع الشاي والتلال الخضراء، وعادة ما يكون الطقس بها أكثر برودة من الساحل الغربي والجنوبي مما يجعلها وجهة مثالية للمشي لمسافات طويلة.

المدينة نفسها صغيرة جدًا حيث يوجد شارع رئيسي واحد وعدد قليل من المتاجر وكمية لا بأس بها من المطاعم وبيوت الضيافة والمكاتب السياحية ، لكنك لا تأتي فقط إلى المدينة، بل لزيارة المناطق المحيطة بها.

نظرًا لأن ايلا صغيرة نسبيًا ، فمن السهل التجول في المدينة والوصول إلى معظم مناطق الجذب في المنطقة سيراً على الأقدام، لذلك ما لم تكن تخطط للذهاب أبعد من ذلك ، فإن استئجار دراجة ليس ضروريًا. وإذا لم تكن تفضل هذا الخيار، فيمكنك ركوب توك توك، ولكن تأكد من التفاوض على سعر جيد ولا تقبل السعر الأصلي المعروض لك.

الوصول إلى إيلا
تقع ايلا في نهاية رحلة السكك الحديدية الأكثر روعة في البلاد، حيث يعد القطار من كاندي وسيلة مثالية للوصول إلى ايلا، كما يمكنك أيضًا استخدام وسائل النقل الأخرى مع القطارات والحافلات التي تعمل من أو إلى ايلا من معظم أنحاء البلاد.

ومن الواضح أن القطار هو الخيار الأكثر شعبية لزيارة ايلا، حيث تُعرف رحلة القطار من كولومبو إلى إيلا أو كاندي إلى إيلا بأنها أكثر رحلة قطار خلابة يمكنك الاستمتاع بها، إذ يستغرق الوصول إلى ايلا حوالي 9 ساعات بالقطار من كولومبو.

وإذا كنت تستقل الحافلة ، فتستغرق الرحلة حوالي 5-6 ساعات للوصول إلى ايلا من كولومبو.

أفضل وقت للسفر إلى إيلا


أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة في إيلا سريلانكا



أفضل وقت في السنة لزيارة ايلا هو من يناير إلى مارس ، حيث تجلب هذه الأشهر الطقس الأكثر جفافًا إلى هذا الجزء من سريلانكا. ما تعني الزيارة في هذا الوقت أنك ستكون قادرًا على الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة مع روعة اكتشاف الطبيعة المحيطة مع فرصة أقل لسقوط الأمطار.

ويمتد موسم الرياح الموسمية في مدينة إيلا بين شهري يوليو ونوفمبر ، ولذا فمن الأفضل تجنب الزيارة في هذا الوقت إذا أمكن ذلك.

أفضل الاماكن السياحية في إيلا
ايلا روك

أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة في إيلا سريلانكا



عندما تفكر في أفضل الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في مدينة ايلا بسريلانكا، لا يمكن لأحد أن يفوت قمة ايلا روك. فعلى الرغم من كونها تحتاح إلى بعض العناء، مع رحلة من وسط مدينة ايلا تستغرق إلى هناك حوالي 2-3 ساعات، سوف تمر خلالها عبر القرى الصغيرة والسكان المحليين المبتسمين والمتاجر الصغيرة وحدائق الشاي، لكنك بالنهاية ستكافأ بمجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الساحرة التي لا تقارن لمدينة إيلا والوادي المحيط بها.

ليتل آدم بيك


تعتبر قمة ليتيل آدم بيك، صغيره جدًا وأسهل نسبيًا مقارنة بايلا روك، ونظرا لشعبيتها بين المسافرين الأجانب والمحليين في المنطقة، فمن المحتمل أن تقابل أشخاصًا من جميع أنحاء العالم في طريقك إلى القمة، وعلى الرغم من أن المناظر لا تزال مذهلة طوال اليوم ، إلا أن بعض المسافرين يفضلون الزيارة قبل الفجر لرؤية شروق الشمس، أضف إلى ذلك روعة المشاهد التي تنتظرك أيضا إن فضلت الاستمتاع بروعة غروب الشمس من هذه القمة.

جسر ديمودارا ناين آرتش


يعد جسر ديمودارا ناين آرتش واحدًا من أشهر المواقع تصويرا في سريلانكا، وهو أحد أشهر الأشياء التي يمكن مشاهدتها وزيارتها في ايلا، فمن محطة سكة حديد ايلا ، يمكنك السير شمالًا عبر خطوط السكك الحديدية باتجاه مدينة بادولا. بعد بضعة كيلومترات ، ستصل إلى هذا الجسر الجميل، الذي يمثل تحفة معمارية لا تقارن، ويوجد عدد قليل من المتاجر الصغيرة لشراء عصائر فواكه طازجة ووجبة خفيفة صغيرة في الطريق إلى الجسر.

تم بناء الجسر خلال الحرب العالمية الأولى باستخدام الطوب والاسمنت والحجر فقط، و نوصيك بالتوقف هنا في طريق العودة من مسار رحلة ليتل آدم بيك.

حصة الطبخ


يقدم مطعم Matey Hut، وهو مطعم شهير للغاية في ايلا، دروس طهي في فترة ما بعد الظهر من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 7:00 مساءً، بسعر 6 دولارات أمريكية، وهناك يمكنك تعلم إعداد بعض وجبات سريلانكا المحلية الأكثر شهرة.

السباحة في شلال رافانا
إيلا

هذه الشلالات هي مكان جيد لقضاء فترة ما بعد الظهر في إيلا، حيث تقع فقط على بعد 5 كم جنوبًا على الطريق الرئيسي ، وهناك ستستمتع بالفعل برحلة لا تقارن ما بين مجموعة من اجمل المشاهد الطبيعيىة الساحرة، ذلك فضلا عن إمكانية الاستمتاع بالسباحة بين الأجواء المنعشة والجميلة.

قم بجولة في مزارع الشاي
إيلا

تعد إيلا هي مركز إنتاج الشاي في سريلانكا، لاسيما مع كون المكان مليء بالكثير من المصانع ومزارع الشاي، حيث توفر المدينة فرصة مميزة لمراقبة العملية الكاملة لصنع كوب من الشاي، إذ تقدم جميع المصانع تقريبًا جولات بصحبة مرشدين تغطي عملية صنع الشاي خطوة بخطوة. إلى جانب ذلك ، فإن أفضل مصانع الشاي في المدينة هي؛ The Halpewatte Tea Factory ، و Newburgh Estate ، و Kinellan Tea Factory.

استمتع بيوم سبا في مراكز الأيورفيدا الصحية
كما تشتهر ايلا بكونها مركز شهير لقضاء الاجازات لمحبي الطبيعة، ولكنها أيضًا موطن لبعض مرافق علاجات الأيورفيدا والمنتجعات الصحية الممتازة أيضًا، حيث تقدم الكثير من المراكز هناك بعض حزم علاج الأيورفيدا مع الأعشاب الأكثر فعالية في جلسات العلاج اليومية. وتعد أكثر المراكز الصحية في إيلا هي؛ Suamamura و Suwa Pradeepa Spa ، Suwadivi Ayurveda Health Care ، و Hela OSU Suwapiyasa.

الإقامة في إيلا
إيلا

هناك الكثير من خيارات الإقامة في ايلا وحولها ، بدءًا من دور الضيافة لاصحاب الميزانية المحدودة وحتى المنتجعات الفاخرة. وفيما تقع معظم الأماكن المثالية لاصحاب الميزانية المتوسطة والميزانية بالقرب من المدينة الرئيسية، تقع بعض أماكن الإقامة الفاخرة في التلال المحيطة. إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة ، فنحن نوصي بدار ضيافة أقرب إلى البلدة حتى يتوفر لديك المزيد من خيارات الطعام. يوجد أيضًا سوبر ماركت في المدينة سهل الاستخدام إذا كنت تحاول توفير المال.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.