#1  
12-24-2019, 07:58 PM
عضو فعال
أجمل الأماكن السياحية في جزيرة براك

تقع جزيرة براك في وسط دالماتيا، مع مساحة تقارب 400 كم2، وتعد ثالث أكبر جزيرة كرواتية، وأكبر جزيرة في دالماتيا، فيما تبلغ أعلى قمة لها، المعروفة باسم فيدوفا غورا 778 متر، ما يجعل براك أعلى جزر جميع البحر الأدرياتيكي واحد اجمل وجهات السياحة في كرواتيا.

الوصول إلى براك





يوجد في جزيرة براك مطار ، لكن الرحلات الجوية إلى الجزيرة لا تعمل إلا خلال موسم الصيف. تعمل الخطوط الجوية الكرواتية مرتين أسبوعيًا في رحلة مباشرة من زغرب إلى جزيرة براك من مايو إلى أكتوبر.

كما يمكنك أيضا أن تستقل عبارة من سبليت إلى مدينةسوبيتار (شمالًا) في رحلة تستغرق حوالي 50 دقيقة، ومن هناك يمكنك ركوب الحافلة إلى براك.

اسباب السفر إلى براك





براك بديل جيد للجزر المزدحمة مثل هفار في الصيف
براك أقل ازدحاما بكثير من الجزر الكرواتية في الصيف، بما في ذلك جزيرة هفار التي تشهد الكثير من الحشود السياحية خلال موسم الذروة، إذا كنت ترغب في تجنب المطاعم المزدحمة وحتى الشواطئ المزدحمة ، توجه إلى براك، حيث يمكنك اكتشاف روعة الشاطئ الخفية كلها … حتى في أغسطس!

للاستمتاع بتجربة أكثر أصالة
براك هي مكان شهير لقضاء الإجازات بين السكان المحليين. ستجد الكثير من السكان المحليين ممن يقصدونها للاستمتاع بعطلتهم ما بين أجمل الأجوء في هدوء، ومن ثم سيكون لديك الفرصة في تلك الوجهة الساحرة عزيزي المسافر للتواصل مع السكان واكتشاف الحياة المحلية.

وجهة رخيصة
باعتبارها وجهة سياحية أقل شعبية، فإن الإقامة والمشروبات والأطعمة عادة ما تكون أقل تكلفة في براك بالمقارنة مع الوجهات والجزر السياحية الأخرى في كرواتيا، ومن ثم إن كنت تبحث عن فرصة لتقليل تكاليف رحلتك، أو كنت من أصحاب الميزانية المحدودة، فرحلة إلى براك ستكون أكثر متعة.

زلاتني رات
زلاتني رات أكثر الشواطئ شهرة في جزيرة بول، حيث يقدم لك الفرصة للاستمتاع بمظلة شاطئية وكراسي استلقاء وتناول مشروب بدون أي متاعب في هذا الشريط الساحر الرائع. مثل معظم شواطئ البحر المتوسط ​​، هذا شاطئ حصوي لذا من الأفضل ارتداء أحذية الشاطىء! يتم استئجار كراسي الشاطئ والمظلات بسعر ثابت لهذا اليوم.

التفكير في القيام برحلة بحرية للاستمتاع بغروب الشمس
تقدم العديد من الشركات “رحلات بحرية عند غروب الشمس” تتألف من حوالي 50 شخصًا على متن قارب لمدة ساعتين، ولعل البديل الأفضل إن كنت لا تفضل هذه الرحلات البحرية، هو استئجار قوارب الكاياك وقضاء بضع ساعات في اللاستمتاع بأشعة الشمس في جميع أنحاء الجزيرة بعيدا عن الزحام.

البنية التحتية المميزة
براك لديها بنية تحتية رياضية متطورة. ففي السنوات الأخيرة ، ظهرت العديد من المراكز الرياضية الحديثة في الجزيرة؛ بما في ذلك ملاعب كرة قدم وملاعب تنس بمستوى مختلف وملاعب خاصة للأطفال. ونظرًا لأن الأمواج قوية دائمًا في بعض الشواطئ ، فهي مثالية لركوب الأمواج.

أفضل وقت لزيارة جزيرة براك
أفضل وقت لزيارة جزيرة براك هو من يونيو حتى سبتمبر، فخلال هذا الوقت ، تكون خدمة العبارات متكررة ، وجميع الأنشطة والمرافق مفتوحة، والطقس لطيف ، والبحر دافئ. علما بأن أغسطس هو أكثر الشهور ازدحاما ، ويمكنك أن تتوقع طوابير العبارات ، وارتفاع أسعار الإقامة ، والشواطئ الشعبية المزدحمة للغاية. لذلك إذا كنت تستطيع تجنب أغسطس، فقد يكون من الأفضل لك ذلك.

الإقامة في جزيرة براك






أفضل خيار للإقامة في جزيرة براك ستجده في بول، والتي تتنوع بها خيارات الإقامة من مجمعات الفنادق الكبيرة ، لتأجير الشقق ، والمعسكرات، و تختلف الأسعار حسب الموسم والموقع ونوع الإقامة.

كونها أكثر المناطق السياحية شعبية في الجزيرة ، يعد السكن في بول هو الأكثر تكلفة أيضًا. شهري أغسطس ويوليو هما أكثر الشهور شهرة للإقامة في الجزيرة. وكلما اقتربت مكان إقامتك من البحر ، كلما توقعت أن تدفع أكثر، و عندما يتعلق الأمر بنوع الإقامة ، تعتبر المعسكرات أرخص خيار للإقامة في الجزيرة ، تليها غرف خاصة ، واستئجار شقق ، وأخيراً فنادق.

أفضل الأنشطة في جزيرة بول
زيارة بول




هذه المدينة الصغيرة الجميلة بالقرب من شاطىء زلاتني رات، هي مكان جميل وتستحق الزيارة كذلك، حيث تتمتع بمجموعة رائعة من المتاجر الجذابة مع المطاعم المتنوعة والمقاهي المريحة، فضلا عن الواجهة البحرية ذات مناظر خلابة للغاية.

ولعل الشيء الرئيسي الذي يجب القيام به في بول؛ هو السير على طول الممشى إلى شاطئ زلاتني رات، على طول الساحل بين بول وشاطئ زلاتني رات ، مع الاستمتاع بأشجار الصنوبر والمشاهد الطبيعية الخلابة، فضلا عن الحدائق الصغيرة على طول الطريق ، والمنحوتات الحجرية ، والكثير من مقاعد الحديقة والكثير من الأماكن للسباحة. هناك أيضا أكشاك بيع التذكارات والكثير من الأماكن لتناول الطعام أو تناول مشروب غروب الشمس .

عند زيارة براك نوصيك بالحرص على اكتشاف القرى المحيطة ومشاهدة المنازل المصنوعة من الحجر الخام والغابات الغنية والكنائس القديمة والهندسة المعمارية الفريدة، مع فرص تذوق المأكولات الكرواتية الحقيقية مثل لحم الضأن والمأكولات البحرية الطازجة فضلا عن زيت الزيتون الطازج.

زيارة سوبيتار
براك

تقع هذه المدينة الصغيرة في الجانب الشمالي من الجزيرة حيث تأتي العبارات من سبليت، وهناك ستستمتع عزيزي المسافر بالتجول بين الطرق الجميلة، وربما السباحة على الشاطئ وتناول وجبة بأحد المطاعم الرائعة، فضلا عن ذلك هناك مرسى لطيف ، والعديد من المتاجر والمطاعم وكذلك فرص الاستمتاع بالأنشطة المائية.

ركوب الدراجات الجبلية
يمكنك ركوب الدراجات الجبلية في بول بجميع أنحاء الجزيرة في تجربة لا تنسى، فقم بركوب الدراجة عبر بساتين الزيتون البالغة من العمر مائة عام، وغابات الصنوبر السميكة وصولاً إلى أعلى قمة في جميع جزر البحر الأدرياتيكي.

الغوص والغطس
براك

إذا قررت الغوص في جزيرة براك ، فإن هذه الجزيرة توفر أفضل الظروف للغواصين المحترفين أو المتدربين، حيث تتراوح درجة حرارة الهواء في موسم الذروة بين 34 درجة مئوية إلى 38 درجة مئوية مع نطاق درجة حرارة الماء من 22 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية. وهناك خمسة أندية للغوص في جزيرة براك ، واثنان في سوبيتار ، واثنان في بول وواحد في بوفليا.

السباحة والاسترخاء على شاطئ زلاتني رات الشهير
براك

يقع هذا الشاطىء على بعد حوالي 3 كيلومترات جنوب جزيرة بول ، هذا الشاطئ المرصوف بالحصى وهو ملاذ للغطس، فضلا عن التجديف، والتزلج على الماء ، والتزلج الهوائي ، كما يوجد الكثير من المقاهي أيضًا إذا كنت تبحث عن الراحة.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.