#1  
12-25-2019, 05:02 PM
مراقب عام
أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة سريلانكا مع العائلة

الإجازات العائلية هي الطريقة المثالية لاستمتاع جميع أفراد الأسرة معا، وحتى علماء النفس يوافقون على قيمة سفر الأسرة للأطفال الصغار، ولكن هل تبحث عن وجهة مثالية لقضاء عطلة عائلية لا تنسى، فلا تتردد عن السياحة في سريلانكا، إذ تعد سريلانكا جوهرة تقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للهند وتتميز بشواطئها الخلابة على طول البحر البلوري والحياة البرية المتنوعة والتاريخ والثقافة الرائعة والتجارب المغامرة والسكان المحليين الودودين، ذلك فضلا عما تمتاز به هذه الوجهة الجميلة بالعديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها والأشياء التي يمكنك القيام بها، ما يجعل منها المكان المثالي لقضاء العطلات العائلية الممتعة.. فتعرف على هذه الأسباب التي تدفعك لزيارة سريلانكا مع العائلة .

هذه الأسباب تدفعك لزيارة سريلانكا مع العائلة
ركوب منطاد الهواء الساخن في سريلانكا مع العائلة


أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة سريلانكا مع العائلة


قم باكتشاف الغيوم البيضاء مع عائلتك أثناء مشاهدة الطيور في أراضي سريلانكا المغطاة بالسجاد الأخضر، وذلك أثناء الطيران فوق الغابة بمنطاد الهواء الساخن، فمن أعلى قد تكتشف أفيالًا ترمي المياه على بعضها البعض، أو نمر يطارد فريسته أو حتى النسور التي تعانق السماء بجانبك. على أي حال ، إنها تجربة رائعة مع عائلتك ولا شك أن الأطفال سوف يحبونها أيضًا !!

أفضل موسم لهذه التجربة: من نوفمبر إلى أبريل

سفاري في حديقة يالا الوطنية



أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة سريلانكا مع العائلة


تقع حديقة يالا الوطنية في جنوب شرق سريلانكا، وهي موطن لمزيج لا يصدق من الحيوانات والطيور، مع وجود أكثر من 44 من الثدييات المسجلة في الحديقة، ويمكنك بسهولة تحديد الفيلة والجاموس المائي والتماسيح والقردة، مع مجموعة ضخمة من النمور حول العالم.

وبالفعل تعد رحلة سفاري الحياة البرية ورؤية الحيوانات في بيئتها الطبيعية، وسيلة أفضل بكثير من رؤيتهم في حديقة للحيوانات، و سيكون بالتأكيد هذا الأمر أكثر مغامرة للأطفال.

الجلوس على قمة صخرة سيجيريا


أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة سريلانكا مع العائلة



سيجيريا هي أحد مواقع التراث العالمي المدرجة في قائمة اليونسكو، في قمة الصخرة يوجد القصر المحصن الذي بناه الملك كاسييابا على ارتفاع 200 متر، والذي قام بتزيين الصخور باللوحات الجدارية الملونة ، والتي يمكنك رؤية الكثير منها اليوم إذا كنت تغامر بالصعود إلى الأعلى، كما تعرض الصخرة أيضا واحدة من أقدم الحدائق ذات المناظر الطبيعية في العالم ، وتتمتع بإطلالات رائعة.

الشواطىء الجميلة في سريلانكا مع العائلة


كونها محاطة بالمياه من كل جانب ، فإن سريلانكا بها عدد كبير من الشواطئ، لاسيما شواطئ الساحل الجنوبي التي تعتبر من أفضل الشواطئ في آسيا، ويمكنك التوجه إلى شاطئ Negombo لقضاء عطلة عائلية مريحة أو شاطئ Unuwatuna المثالي للاستمتاع وسط أجمل الأجواء.

شاهد الحيتان الزرقاء


نعم ، نحن نتحدث عن الحيتان الزرقاء، والتي تعتبر سريلانكا واحدة من الأماكن المثالية في العالم لاكتشافها، لاسيما في شاطئ ميريسا لمشاهدة الحيتان. كما أن هناك جولات متاحة بسهولة لاكتشاف الدلافين المائية، وهو الأمر الذي يجد شعبية كبيرة بين الأسر المسافرة بصحبة الأطفال الصغار.

قم بنزهة في مزارع الشاي في نوارا إليا


يمكنك ترتيب جولة لاكتشاف روعة مزارع الشاي ذات المشاهد الخلابة في نوارا إليا، ولكن هناك أيضًا الكثير مما يمكن قوله لقضاء بعض الوقت في التجول في المناطق والقرى المحيطة بالمزارع الصغيرة ومعرفة كيف يعيش السكان المحليون.

استمتع بأجمل قطار في العالم


مروراً بالشلالات الرائعة والتلال الضبابية وحقول الشاي الواسعة، غالبًا ما تعتبر رحلة القطار بين كاندي وإيلا واحدة من أفضل الرحلات في العالم. وهناك عدة أنواع من التذاكر المتوفرة هناك، بما في ذلك خيارات توفر نوافذ أكبر للاستمتاع بمناظر رائعة للمشاهد الطبيعية الخلابة، كما سيكون من الرائع أيضا أن تستقل العربات من الدرجة الثالثة مع السكان المحليين أيضًا. ستحصل أنت وعائلتك على استقبال دافئ بالتأكيد.

زيارة السلاحف في بنتوتا


تعد بنتوتا موطنًا لأكبر مشروع للمحافظة على السلاحف البحرية في سريلانكا ، وهي مدينة ساحلية صغيرة توفر للمسافرين فرصة مثالية للاقتراب من هذه المخلوقات الصغيرة الجميلة، وإن كنت لا تعرف الكثير عن السلاحف؟ حسنا ، لا تقلق. الموظفون هناك ودودون وسيرشدونك إلى الأنماط السلوكية لهذه المخلوقات الرائعة والجهود التي يبذلها المركز لحمايتهم من الانقراض.

رياضة المغامرة في هيكادوا
سريلانكا مع العائلة

تقع هيكادوا على الساحل الغربي وتعد المكان المناسب لجميع أنشطة الرياضات المائية. يمكنك الاستمتاع بركوب قارب الموز أو الإبحار، ذلك فضلا عن فرص الاستمتاع بالغطس والغوص مع اكتشاف الشعاب المرجانية قبالة الشاطئ مباشرة والأسماك ذات الألوان الزاهية والسلاحف العملاقة التي يبلغ عمرها 300 عام.

وإلى جانب الأنشطة المائية ، هناك العديد من المقاهي على شاطئ البحر حيث يمكنك تناول وجبة شهية. كل ما تقرر القيام به ، سيصبح يوم في هيكادوا ذكرى جميلة تستمتعون بها جميعًا معًا.

التسوق في كولومبو في سريلانكا مع العائلة
سريلانكا مع العائلة

عندما تكون قد قمت بزيارة جميع مناطق الجذب السياحي الشهيرة في عطلتك في سري لانكا، يمكنك القيام بزيارة العاصمة كولومبو للاستمتاع بالتسوق بين مجموعة لا تقارن من مراكز التسوق الكبرى ومحلات الأزياء ، وحتى المتاجر المنتشرة في الشوارع التي يمكنك من خلالها شراء الملابس والأحذية وزخارف المنزل.

بالنسبة للأطفال ، يمكنك شراء الأقنعة التقليدية والفيلة المصنوعة يدويًا لهم، أضف إلى ذلك ما ينتظرك من فرص رائعة لتناول الأطعمة التقليدية المميزة ما بين مطاعم العاصمة الجميلة.

السكان المحليين الودودين
سريلانكا مع العائلة

هل تعلم أن السريلانكيين يشتهرون بالود والكرم وأنهم على استعداد للترحيب بالزائرين، كما أن معظمهم يتحدثون الإنجليزية بطلاقة ، وليس من المفاجئ أن يدعوك أحدهم لتناول الطعام في البلدات الأصغر. علاوة على ذلك ، هذه طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن البلد من الأشخاص الذين يعرفونها بشكل أفضل.

سريلانكا مع العائلة وجهة رخيصة
سريلانكا مع العائلة

إذا كنت ترغب في الإقامة في فندق فخم بمستوى 5 نجوم ، ولكنك تجد ميزانيتك مشكلة، فإن سريلانكا ستكون بلا شك هي الأفضل بالنسبة لك، ولا عجب في ذلك، فبالمقارنة مع غيرها من المواقع السياحية حول العالم، فإن سري لانكا هي وجهة مثالية من حيث التكلفة بشكل كبير.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.