#1  
12-26-2019, 05:18 PM
مراقب عام
أجمل الأماكن السياحية في بولوناروا سريلانكا

كان بولوناروا المركز التجاري والديني المزدهر لسريلانكا منذ حوالي 800 عام، وهي وجهة سياحية تتكون من المعابد والمباني الدينية، وقد ظلت لثلاثة قرون العاصمة الملكية لكل من مملكتي تشولا و السنهاليين، وفي أواخر القرن العاشر عندما غزت أسرة تشولا الهندية الجنوبية سريلانكا، اختار تشولا بولوناروا عاصمة جديدة لهم ونقل العاصمة من أنورادابورا، وذلك بفضل موقعها المميز من الناحية الاستراتيجية للحماية من الهجمات من مملكة روهونو السنهالية في الجنوب الشرقي، وفي عام 1070 ، تم التغلب على سلالة تشولا من قبل مملكة السنهاليين (الملك فيجاياهو الأول) ، وأبقوا على بولوناروا عاصمة لهم.

السياحة في بولوناروا


أجمل الأماكن السياحية في بولوناروا سريلانكا



بولوناروا هي مدينة قديمة في سريلانكا وتشكل جزءًا من “المثلث الثقافي” إلى جانب سيجيريا وأنورادهابورا وكاندي ودامبولا. وقد كانت بمثابة العاصمة منذ ما يقرب من قرنين بين القرنين الحادي عشر والثالث عشر الميلادي ، وخلال فترة تاريخها كعاصمة ، كان بولوناروا يحكمها الملوك فيجاياهو الأول ، باراكراماباهو الكبير ونيسانكا مالا، وكل هؤلاء الحكام الثلاثة كرسوا أنفسهم لتعزيز الزراعة والدين والتنمية الاجتماعية ، وازدهرت المملكة تحت حكمهم خلال هذا العصر.

تشبه هذه المدينة إلى حد كبير مدينة أنغكور القديمة في كمبوديا، لذا فإن القدرة على المشي بحرية عبر الأنقاض والمعابد والأضرحة هي وسيلة رائعة لاكتشاف تاريخ البلاد.

كيفية الوصول إلى بولوناروا
للوصول إلى بولوناروا نوصيك بأن تقيم في سيجيريا، حيث تقع سيجيريا على بعد 3 ساعات بالسيارة من كولومبو، فيما تقع بولوناروا على بعد ساعة واحدة فقط من سيجيريا بالسيارة. وبهذه الطريقة ، يمكنك تسلق قلعة الصخور العملاقة وزيارة معبد كهف دامبولا والذهاب في رحلة سفاري في متنزه المنيرية أو كودولا الوطنية.

ويمكن الوصول إلى المدينة بحافلة من كولومبو في (6 ساعات) ، ومن كاندي في (3 ساعات) ، ومن أنورادابورا في (3 ساعات) أو دامبولا في (1 ساعة). أو استئجار سيارة مع سائق من أينما كنت في كاندي.

كيفية التجول في مدينة بولوناروا
يصبح الجو حارًا حقًا في هذا الجزء من سريلانكا ، لذلك فقد لا تتمكن من السير على الأقدام، وتبقى أفضل طريقة لرؤية المدينة القديمة ، خاصة إذا كان لديك يوم واحد فقط لرؤيتها كاملة، هي السيارة (المكيفة). إذا كنت تبحث عن توفير المال، يمكنك استئجار الدراجات للوصول من موقع إلى آخر. وعادة ما تكون خرائط Google دقيقة إلى حد ما، أو يمكنك الحصول على خريطة من مكتب التذاكر.

كم من الوقت يمكنك أن تقضيه في بولوناروا
تتركز المعالم الأثرية داخل بولوناروا في منطقة واحدة ، ومن السهل جدًا مشاهدة المعالم الرئيسية خلال يوم واحد ، خاصةً إذا كانت لديك سيارة. فيما تنتشر المعالم السياحية الرئيسية على طول الطريق في اتجاه واحد.

السفر إلى بولوناروا


أجمل الأماكن السياحية في بولوناروا سريلانكا



العمارة التاريخية الرائعة
تعكس معظم الآثار في بولوناروا القيمة التاريخية والثقافية لسريلانكا . يمكن للمسافرين الحصول على فكرة أفضل من خلال مشاهدة المتحف الأثري الذي يظهر التأثير البوذي والهندوسي في بنائه، مع أكثر من 27 موقعًا للزيارة والاستكشاف .

الفنون القديمة
توفر بولوناروا فنون فريدة من نوعها ، بما في ذلك فنون النحت وغيرها من الفنون مع مجموعة من المعالم والأثار التاريخية، حتى أنه يمكنك مشاهدة العمل الفني في العديد من المواقع، بما في ذلك قاعة مجلس نيسانكامالا، تمثال الملك باراكرامابوه.

الأماكن السياحية في بولوناروا
هناك عدد لا يصدق من الآثار تقع جميعها بالقرب من بعضها البعض. وابدأ في المتحف الأثري، ولكن قبل أن تدخل الموقع الأثري ، ستحتاج إلى شراء تذكرتك من مكتب التذاكر، للتعرف على تاريخ بولوناروا.

يوجد خارج مكتب التذاكر العديد من الأدلة التي يمكنك طلب منهم المساعدة واصطحابك في رؤية جميع معالم المدينة القديمة وتاريخها القديم، لكن من الأفضل تحديد التكلفة من البداية، حتى لا تضطر في النهاية لدفع مبلغ كبير..

القصر الملكي


أجمل الأماكن السياحية في بولوناروا سريلانكا



أول مجموعة من الآثار التي تقابلها بعد دخول أرض المدينة القديمة هي مجموعة القصر الملكي. يرجع تاريخ هذه المجموعة من المباني إلى فترة الملك باراكراماباهو الأول، ويعد القصر الملكي عبارة عن مبنى ضخم ، تبلغ مساحته 31 مترًا في 13 مترًا ، ويمثل احد أجمل الوجهات التاريخية التي تستحق الزيارة في المدينة.

تعد قاعة الحضور الملكية واحدة من أفضل الهياكل المحفوظة في مجموعة القصر الملكي ، مع الأفيال الحجرية الجميلة المنحوتة على الجدران.

الرباعي المقدس


الرباعي المقدس هي مجموعة مدمجة من الآثار الجميلة والمثيرة للإعجاب داخل منصة مرتفعة مرفوعة بجدار. هذه هي المجموعة الأكثر تركيزًا في المباني في المدينة القديمة بأكملها ، ولا بد من زيارتها لأي زائر.

سيفا ديفال بولوناروا سريلانكا
بولوناروا

بسبب غزو سلالة تشولا الحاكمة هناك تأثير كبير للثقافة الهندوسية والدين داخل بولوناروا ، وقد تم العثور على ما لا يقل عن 14 مزار هندوسي ، بما في ذلك سيفا ديفال رقم 1 ورقم 2، وتم بناء كلاهما وفقًا للتقاليد المعمارية في جنوب الهند باستخدام الحجر في القرن الثالث عشر ، وهما مزاران للإله الهندوسي شيفا.

ويعد هذا هو أقدم مبنى في بولوناروا حيث يعود تاريخه إلى فترة سلالة تشولا الجنوبية الهندية (حوالي 1070) عندما أنشأ الغزاة الهنود المدينة، كما أنه واحد من عدد قليل من المعابد الهندوسية المبنية على أسس، فهو من بين المباني القليلة التي بنيت بالكامل من الحجر .

غال-فيهارا
بولوناروا

يتكون هذا الضريح الصخري من مجموعة من التماثيل الصخرية لبوذا، وهو عبارة عن مجموعة مكونة من تماثيل لبوذا في حالة ممتازة ، مقطوعة من لوح طويل من الجرانيت، و يبلغ طول تمثال بوذا 7 أمتار ويُقال إنه من أرقى المنحوتات الموجودة في المدينة.

أين تقيم إذا كنت تزور بولوناروا
بولوناروا

EKHO Sigiriya
يعد فندق EKHO Sigiriya المعروف سابقًا باسم Zinc Journey Sigiriya واحدا من أجمل الفنادق في بولوناروا ، حيث يوفر غرفًا مزينة بشكل جميل وخدمة لا تصدق ويقع بجوار صخرة سيجيريا، كما أن الغرف فسيحة وبعضها مفتوح حتى على الحديقة الأمامية حتى يمكنك رؤية الصخرة من الفندق. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

تيشان هوليداي ريزورت
هذا مكان آخر مناسب للميزانية يحصل على تقييمات رائعة ويقدم قيمة ممتازة مقابل المال، ويتمتع بالفعل بموقع جيد لاستكشاف الأنقاض ويوفر 10 غرف نظيفة للغاية، ودوما ما يؤكد الزائرين على الطعام الممتاز والخدمة الودية لهذا الفندق الذي يوفر غرف مكيفة مزودة بخدمة الواي فاي المجانية، كما يبدو المسبح رائعًا ، وتتوفر الدراجات للإيجار. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.