#1  
12-26-2019, 07:35 AM
عضو فعال
أفضل الأماكن السياحية في جزيرة باتموس

باتموس هي واحدة من أصغر جزر اليونان وأكثرها جاذبية. وتتميز بمواقع دينية مذهلة ومناظر طبيعية صخرية وصحراء وشواطئ جميلة بشكل لا يصدق، حيث أنها تعد واحدة من أكثر الجزر المنعزلة والهادئة في اليونان، فإن كنت تخطط للاستمتاع بوجهة صيفية مميزة مع العائلة، فيمكنك زيارة باتموس الرائعة.

السفر إلى باتموس





وفي الواقع فإن جزيرة باتموس اليونانية هي وجهة سياحية منذ العصور القديمة، حيث تمت زيارتها من قبل المصلين المسيحيين منذ ما يقرب من ألفي عام بسبب كهف نهاية العالم، وهو أحد الوجهات السياحية الرائعة التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين من حول العالم، لذا فيحضر معظم زوار الكهف إلى الجزيرة بالسفن السياحية، و يقيمون هناك لمدة بضع ساعات فقط ، مع زيارة بعض الأماكن المهمة البارزة، قبل العودة إلى سفينتهم في نفس اليوم.

لماذا زيارة باتموس؟
هناك ما هو أكثر بكثير في جزيرة باتموس من كهف نهاية العالم، حيث تمتلك تلك الوجهة الجميلة الكثير من الأماكن الجميل والمعالم السياحية مع المقومات الساحرة كما هو الحال في أي جزيرة يونانية كبرى، بما في ذلك الشواطئ الرائعة ، البحار الزرقاء الصافية ، والطعام الرائع ، والسكان الودودون، مع مناظر جميلة في كل مكان تنظر إليه.

أين تقع جزيرة باتموس
تقع جزيرة باتموس في بحر إيجه ، وتعد أحد أجمل جزر دوديكانيسيا، وتمتد على مساحة 34 كيلومترًا مربعًا ، وتحتوي على مستوطنتين رئيسيتين هما سكالا وتشورا.

كيفية الوصول إلى باتموس؟






ما لم يكن بإمكانك الوصول إلى الجزيرة بطائرة هليكوبتر خاصة (يقوم بها بعض زوار الجزيرة!) ، فإن الخيار الوحيد هو استخدام العبارة من العاصمة اليونانية، حيث أن المعبر الرئيسي من البر الرئيسي لليونان يقع بين بيرايوس وباتموس.

وتتوفر أيضًا فرص لركوب العبارات الأخرى من الجزر القريبة، بما في ذلك جزيرة رودس وساموس القريبة بشكل معقول. ولعل أسرع طريقة للوصول إلى جزيرة باتموس ، هي ركوب طائرة من أثينا إلى ساموس ، ثم القيام برحلة قصيرة بالعبّارة.

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة باتموس






تتمتع مدينة باتموس بمناخ متوسطي معتدل مع حوالي 3000 ساعة من أشعة الشمس في السنة وقليل من الأمطار خلال فصل الصيف. وتهطل الأمطار في المتوسط ​​لمدة 80 يومًا كل عام ، معظمها بين نوفمبر وفبراير.

كما هو الحال مع العديد من الوجهات اليونانية ، فإن أفضل اوقات السفر إلى زيارة جزيرة باتموس، ستكون خلال أشهر الذروة في شهري يونيو وسبتمبر، ففي هذا الوقت ، ستحصل على كل المزايا الرائعة، بما في ذلك المياه الدافئة للسباحة، والمطاعم المتنوعة، حيث يمكنك بسهولة الحصول على طاولة دون الحشود السياحية.

وماذا عن باتموس في أغسطس؟ هذا هو الشهر الذي ترتفع فيه الأسعار، وتكون أعداد السائحين في ذروتها المطلقة.

أفضل الأماكن السياحية في باتموس
فيما يلي نظرة على بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في باتموس. تشمل الأفكار ما يمكن رؤيته في باتموس ، بالإضافة إلى بعض من أفضل الشواطئ في الجزيرة.

كهف نهاية العالم
باتموس

يعد دير القديس يوحنا وكهف نهاية العالم من أهم المعالم في مدينة باتموس اليونانية. حيث يأتي الآلاف من الحجاج إلى باتموس كل عام لزيارة هذين النصبين الدينيين المرتبطين بهذه الجزيرة مع المشاعر الروحية. بسبب هذه الروحانية ، يتم تنظيم مهرجانات الموسيقى الدينية وغيرها من الأحداث هناك في الصيف في محاولة لربط باتموس بماضيها.

ويقع دير القديس يوحنا على تل مرتفع في تشورا، ويبدو أنه كان يستخدم في الماضي كخط دفاع أخير من القراصنة والمهاجمين الآخرين لسكان الجزيرة.

استكشاف باتموس تشورا
باتموس

تتميز مدينة تشورا بالمنازل البيضاء والأزقة الضيقة المتعرجة وبعض مساكن القصر، وتعد بالفعل تلك المدينة مكان جميل لقضاء بعض الوقت في التجول بين متاهة الشوارع والأزقة الضيقة، لذا تأكد من التقاط الكاميرا لالتقاط مجموعة لاتقارن من الصور الفوتغرافية الجميلة.

وقد تأسست هذه المدينة بالفعل في القرن الثاني عشر ومنذ ذلك الحين أعيد بناؤها إلى حد ما، وقد وصلت المستوطنة إلى أقصى درجات ازدهارها في القرنين السادس عشر والثامن عشر ، وحتى الآن في تشورا ، يمكنك العثور على العديد من القصور الجميلة مع المباني الأثرية الرائعة التي لا تقارن.

مدينة سكالا
باتموس

تعد مدينة سكالا الساحلية أكبر مستوطنة في الجزيرة؛ وهي بالفعل وجهة مثالية للسيرعلى الأقدام في كل شارع، حيث يمكنك رؤية مبانٍ مذهلة على الطراز التقليدي مع بعض المنازل القديمة، والمتاجر المذهلة.

وبالفعل يجدر بك قضاء بعض الوقت في نزهة في شوارع مدينة سكالا الساحلية، التي على الرغم من أنها صغيرة جدًا ، حيث بدأ البناء هنا فقط من القرن التاسع عشر، عندما مرت بتهديد هجمات القراصنة، إلا أنه في هذه الشوارع حيث يمكنك رؤية العديد من الأمثلة الرائعة على فن العمارة الذي يعود إلى قرن من الزمان.

وتضم جزيرة باتموس مجموعة مختارة من الأماكن المثيرة للسير بين المناظر الخلابة الصحراوية والتكوينات الصخرية الجميلة ، فضلاً عن وفرة التلال العالية التي توفر منظرًا رائعًا للجزيرة.

الشواطىء المميزة


يعد شاطئ سكالا الرملي أكثر الشواطئ تنظيماً في الجزيرة. إنه يقع على بعد مسافة قصيرة من الميناء ويصطف مع استوديوهات الشاطئ والمطاعم.

فيما يقع شاطئ كامبوس على الجانب الشمالي من الجزيرة ، وهو مكان مريح للاستمتاع بيوم على البحر.

وتعد باتموس منطقة رائعة لكل من يحب الترفيه على شاطئ البحر، ويعتبر Grigos أشهر منتجع في الجزيرة، حيث يقع بالقرب من الخليج الذي يحمل نفس الاسم، بحيث يُمكن لضيوف الجزيرة الاسترخاء على الشاطئ الرملي الخلاب الضحل والهادىء للغاية، الأمر الذي يجعل منه وجهة مميزة للزيارة مع العائلة.

مع الأخذ بعين الاعتبار شعبية المنتجع ، وكونه مزدحم للغاية على مدار العام، ولذا فإن كنت تبحث عن أجواء أكثر هدوءًا، فيمكنك زيارة شاطئ كاليكاتسو القريب، المناسب أيضًا للحمامات الشمسية الهادئة.

فنادق باتموس


تقع معظم الفنادق في باتموس في منطقة سكالا، وهي الميناء الرئيسي للجزيرة حيث تتركز معظم الأنشطة السياحية، كما توجد العديد من الفنادق الهادئة والشقق التقليدية بالقرب من الميناء ، مما يوفر سهولة الوصول إلى المرافق السياحية جيدة التنظيم في سكالا.

وقد تم افتتاح عدد قليل من المنتجعات الفاخرة على مدار الأعوام الماضية في الجزيرة مع أحواض سباحة كبيرة وصالات رياضية وعلاجات سبا.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.