#1  
12-24-2019, 08:03 PM
مراقب عام
11 مغامرة رائعة من أثينا

هناك الكثير من الرحلات اليومية من أثينا التي يمكنك التفكير في إضافتها إلى جدول سفرك خلال السياحة في اليونان، إذا كان لديك القليل من الوقت الإضافي خلال رحلتك إلى العاصمة اليونانية، فعلى الرغم من أن العديد من الجزر والمعالم السياحية المحيطة بالمدينة ليست معروفة جيدًا، إلا أنها تتميز بأجواء ساحرة وجمال لا يقارن مثل المواقع الأكثر شعبية مثل سانتوريني أو ميكونوس. فهناك رحلات يومية من أثينا لتناسب كل نمط سفر، فسواء كنت مهتمًا بالتاريخ والمواقع الأثرية ، أو تفضل التمتع بالاسترخاء على الشاطىء، ستجد ما يناسبك من بين الأماكن القريبة من أثينا.

السياحة في أثينا
تزخر العاصمة اليونانية بالعديد من المواقع التاريخية والثقافية الرائعة ، فضلاً عن كونها موطنًا لمجموعة من الأحياء الرائعة التي تتميز كل منها بشخصياتها وأساليبها التقليدية، فإذا كنت تقضي بضعة أيام هناك، فلماذا لا تستمتع بإحدى هذه الرحلات النهارية من أثينا للحصول على منظور آخر لليونان.

رحلات يومية من أثينا : 11 مغامرة رائعة لا تفوتك
نافبليو


11 مغامرة رائعة من أثينا



كانت مدينة نافبليو الساحلية الخلابة ذات يوم عاصمة لليونان، كما تعتبر أيضًا المدينة الأكثر رومانسية في البلاد، فإذا كنت تسافر هناك بمفردك أو مع مجموعة، فستقع بالتأكيد في حب جميع الشوارع والممرات المرصوفة بالحصى الملتوية التي تدور حول المدينة وتتحول إلى متاهة .

كما أن الهندسة المعمارية في نافبليو جميلة بشكل لا يقارن، ويعود تاريخ الكثير منها إلى العصور الوسطى، حيث يمكنك اكتشافها، والبدء في نزهة على طول الساحل الصاخب بينما تستمتع بالإطلالة على الشواطىء الساحرة.

الوصول إلى نافبليو من أثينا:

يمكنك ركوب الحافلة من أثينا إلى نافبليو، إذ تغادر الحافلات من المحطة المركزية كل ساعة ونصف الساعة، وتستغرق الرحلة ساعتين ونصف.

دلفي


11 مغامرة رائعة من أثينا



يعد موقع دلفي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو أحد المواقع القديمة الأكثر أهمية والأفضل في اليونان، لذا لا عجب أن تعد دلفي واحدة من أكثر الرحلات النهارية شعبية من أثينا مع العديد من الجولات والحافلات المتجهة هنا يوميًا في موسم الذروة.

يعود تاريخ المستوطنة إلى آلاف السنين وهو ذو أهمية كبيرة في التاريخ والأساطير اليونانية. كما يتمتع موقع دلفي اليوم بالعديد من المعالم السياحية المهمة ، بما في ذلك معبد أبولو القديم ، ومدرج قديم ومتحف دلفي الأثري، إذ يعرض الأخير التسلسل الزمني الرائع لتاريخ دلفي وتمتلئ قاعاته بالتحف المستردة. فضلا عن ذلك فإن دلفي قريبة بالفعل بما فيه الكفاية من أديرة ميتيورا التي يمكنك ربطها في الموقعين معا كجزء من رحلة لمدة يومين من أثينا.

الوصول إلى دلفي من أثينا:

يمكنك ركوب الحافلة من أثينا إلى دلفي، تستغرق الرحلة حوالي ساعتين ونصف الساعة.

اديرة ميتيورا


11 مغامرة رائعة من أثينا


ميتيورا يجب أن تكون واحدة من أجمل الأماكن في اليونان، فبمجرد وصولك إلى هنا ، سوف تفهم بالتأكيد كيف حصلت المنطقة على اسمها. هنا ، تتوازن الأديرة القديمة بشكل رائع على قمم الصخور.

ومن بين الأديرة ، توجد مسارات رائعة للمشي لمسافات طويلة ومناطق جميلة لمشاهدة غروب الشمس. رحلة ميتيورا اليومية هي واحدة من أفضل الرحلات اليومية من أثينا. يُنصح بقضاء الليل في إحدى الليالي هنا في بلدة كالامباكا الساحرة القريبة من أجل إنهاء الرحلة الطويلة.

الوصول إلى ميتيورا من أثينا:

من السهل نسبيًا الوصول إلى ميتيورا من أثينا، فاسلك مترو الأنفاق إلى محطة Athens Larissa ومن هناك استقل القطار إلى كالامباكا، حيث تعمل خدمات النقل من هناك إلى وجهتك.

رحلات يومية من أثينا
جزيرة هيدرا
أثينا

هيدرا هي جزيرة صخرية تقع في خليج سارونيك ، وهي وجهة ساحرة، حيث تقودك الأزقة المرصوفة بأسلوب المتاهة عبر الأحياء الرائعة والخلابة، وعلى طول المرفأ ستستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ما بين قوارب الصيد الملونة ومناظر المياه النقية الصافية عبر بحر إيجه.

تشتهر مدينة هيدرا بأجواءها الأنيقة والمتطورة مع القصور المثيرة للإعجاب المنتشرة في المباني التقليدية ، كما تتميز بالهندسة المعمارية والأجواء الفريدة من نوعه.

الوصول إلى هيدرا من أثينا:

تغادر العبارات إلى هيدرا يوميًا من ميناء بيروس، ويوجد حوالي 5-6 قوارب يوميًا بين هيدرا وأثينا وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين.

أولمبيا القديمة
أثينا

تعتبر زيارة هذه المدينة القديمة بالتأكيد واحدة من أفضل الرحلات اليومية من أثينا، إذ يعكس المكان بقايا المواقع التي لعبت فيها الألعاب الرياضية منذ قرون، ويتم عرض القطع الأثرية الرياضية المثيرة للاهتمام في متحف أولمبيا الأثري.

وبالمثل ، يضم أوليمبيا متحف الألعاب الأولمبية الذي يقدم نظرة شاملة أكثر عن التسلسل الزمني للأولمبياد.

الوصول إلى أولمبيا من أثينا:

إنها رحلة طويلة من أثينا إلى أولمبيا ولذا فمن الأفضل أن تقضي الليلة هناك. استقل الحافلة من أثينا إلى بيرغوس ومن هناك قم بالتغيير إلى أوليمبيا.

إبيداوروس
أثينا

إبيداوروس هي واحدة من الأماكن التاريخية الأكثر شهرة في اليونان، وتضم عدد من المواقع الأثرية المنتشرة حول المنطقة ، بما في ذلك المسرح القديم الذي تم الحفاظ عليه بشكل جيد للغاية ويعود تاريخه إلى عام 330 قبل الميلاد.

يقام مهرجان إبيداوروس السنوي في الفترة من يونيو حتى أغسطس ، وتعمل الحافلات السياحية بانتظام من أثينا خلال هذه الفترة.

الوصول إلى إبيدوراس من أثينا:
يمكنك ركوب الحافلة من أثينا إلى إبيدوراس من محطة الحافلات المركزية في كيفيسوس.

جليفادا
جليفادا هي ضاحية راقية جنوب أثينا، وعلى الرغم من أنها من الناحية الفنية يمكن اعتبارها جزءًا من المدينة، إلا أنها تقع على بعد 40 دقيقة من وسط المدينة.

تستضيف المدينة المتنزهات التي تصطف على جانبيها الأشجار المليئة بمتاجر الأزياء والحلويات الفرنسية، فضلا عن الشواطئ الساحلية الجميلة. مع العلم أنه يمكن أن تزدحم الشواطئ العامة في المنطقة ، ولكن إذا كنت على استعداد للدفع مقابل الراحة والرفاهية لقضاء يوم في نادي شاطئ خاص ، فإن التجربة تستحق.

الوصول إلى جلايفادا من أثينا: من الممكن أن تأخذ الترام من ميدان سينتاغما المركزي إلى هناك.

جزيرة ايجينا
أثينا

ربما تكون إيجينا هي الجزيرة الأكثر ملاءمة للقيام برحلات يومية من أثينا. تستغرق الرحلة عبر المياه ساعة واحدة فقط ، والجزيرة هي تجسيد للأجواء اليونانية الأصلية وأسلوب الحياة الرائعة، خارج ميناء الجزيرة الصاخب ، تحظى إيجينا بالكثير من السحر ما بين الشوارع الجميلة والأجواء الهادئة.

الوصول إلى جزيرة إيجينا من أثينا: يتم تشغيل القوارب بشكل متكرر من ميناء بيرايوس في أثينا إلى جزيرة إيجينا. تستغرق الرحلة 45 دقيقة .

بوروس
أثينا

يمكن القول إن بوروس هي واحدة من أفضل أسرار اليونان المحفوظة وتوفر خيارًا مثاليًا للرحلات اليومية من أثينا بعيدًا عن جحافل السياح، حيث تتكون بوروس من جزيرتين – كالافريا وسبايريا – وفيما تتكون المنطقة الأولى من المساحات الخضراء المغطاة بأشجار الصنوبر ، تتكون الأخيرة من صخور بركانية. ويُعتقد أن وسط المدينة هو أحد أجمل عواصم الجزر في جميع أنحاء اليونان.

الوصول إلى جزيرة بوروس من أثينا: يمكن للمسافرين بسهولة ركوب القارب إلى بوروس من ميناء بيرايوس. القوارب تغادر كل ساعة.

بحيرة فولياجميني
يقال إن بحيرة بحيرة فولياجميني لها خصائص علاجية ، خاصةً لأولئك الذين يعانون من أمراض الجلد، كما تتمتع البحيرة الجميلة بكراسي التشمس والكابانات، وهي المكان المثالي للاسترخاء في يوم صيفي في جنوب اليونان. كما تطوق العديد من مرافق السبا البحيرة ، وتؤدي مسارات المشي لمسافات طويلة من البحيرة إلى تلة Faskomilia القريبة ، مع فرص الاستمتاع بمناظر رائعة على ساحل أتيكا.

الوصول إلى فولياجميني من أثينا: استقل الخط الأحمر على المترو إلى محطة مترو إلينيكو، ومن هناك ، استقل الحافلة 122 إلى البحيرة.

سبيتسيس
على الرغم من أن جزيرة هيدرا يمكن اعتبارها في كثير من الأحيان جوهره خليج سارونيك ، إلا أن جزيرة سبيتس مذهلة للغاية، مع عدم وجود مركبات أو سيارات، ووجود شواطئ منعزلة ومسارات المشي لمسافات طويلة ذات المناظر الخلابة والكنائس القديمة والكهوف الغامضة.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.