#1  
12-26-2019, 05:42 PM
مراقب عام
أهم الأماكن الموصى بها للزيارة في نيجومبو سريلانكا

نيجومبو هي بلدة تقع على شاطئ البحر في سريلانكا، على بعد 8 كم من مطار باندارانيك الدولي و 40 كم شمال العاصمة كولومبو، وعلى الرغم من موقعها الساحلي، نادراً ما تظهر هذه المدينة على مسار المسافرين باستثناء كونها مكان للنوم قبل أو بعد الرحلة، لكنها بالفعل وجهة ساحرة نابضة بالحياة مع الكثير لرؤيته، بما في ذلك المعالم الرائعة وفرص الترفيه الممتعة مع مشهد الطعام المذهل.

السفر إلى نيجومبو

أهم الأماكن الموصى بها للزيارة في نيجومبو سريلانكا



يعتمد اقتصاد نيجومبو إلى حد كبير على صناعة الصيد التي تعود إلى قرون. حتى أنه عند التجول حول الواجهة البحرية ، ستشاهد مساحات واسعة لتجفيف الأسماك، فضلا عن مئات قوارب الصيد، كما يوجد في نيجومبو العديد من المباني التي يعود تاريخها إلى الحقبة البرتغالية والهولندية بما في ذلك القلعة الهولندية التي بنيت في عام 1672 وتستخدم حاليا كسجن، وهناك أيضًا قناة بنيت من قبل الهولنديين ولا تزال قيد الاستخدام حتى اليوم.

نيجومبو هو المكان المثالي لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة، حيث تتميز المدينة بانخفاض تكاليف النقل ، وهناك الكثير من دور الضيافة في نطاق الميزانية (أقل من 20 دولارًا أمريكيًا). ذلك فضلا عن عدد كبير من الأطعمة الرائعة التي يمكنك العثور عليها بأقل من 2دولار.

الوصول إلى نيجومبو
تقع نيجومبو على بعد 8 كم من المطار الدولي الرئيسي ، من مطار باندارانيك الدولي، ومن هناك يمكنك ركوب سيارة أجرة أو توك توك إلى مكان إقامتك، واحترس حيث أن بعض سائقي سيارات الأجرة سيحاولون فرض أسعار مبالغ فيها، لذا لا تتردد عن التفاوض على السعر.

نيجومبو غير معروفة بمعالم الجذب السياحي الضخمة، لكنها بدلاً من ذلك، تضم سلسلة من الأشياء المحلية الرائعة التي تمنحك فرصة لتجربة الحياة السريلانكية الأصلية.

أفضل الأماكن السياحية في نيجومبو
سوق السمك


أهم الأماكن الموصى بها للزيارة في نيجومبو سريلانكا



يقع سوق نيجومبو للأسماك ، وهو ثاني أكبر سوق في سريلانكا ، بالقرب من الحصن الهولندي ويشار إليه باسم “Lellama” من قبل السكان المحليين. السوق مليء بالضجيج والصخب مع استمرار التجار في أعمالهم اليومية، ونوصيك بالزيارة في الصباح الباكر، حيث يتم عرض كل أنواع المأكولات البحرية التي يمكنك تخيلها ويمكنك طلب تجهيز السمك بأي طريقة، كما ستجد الكثير ممن يعرضون عليك إعداد الوجبات لك بالطريقة التي تفضلها.

ستجد أيضا دليل عند دخولك إلى السوق، وسيبدأ بإرشادك في جميع أنحاء السوق موضحا الأسماك المختلفة. كن حذرًا من هؤلاء الأشخاص حتى وأن بدوا أكثر ودًا، فمن المحتمل أن يطلبوا المال. إذا كنت من ناحية أخرى تحرص على الحصول على دليل، فلا مانع من التفاوض على السعر في البداية.

كما أن هناك سوق أخر للسمك يقع بالقرب من البحر وعلى الشاطئ مباشرة. إنه مكان مليء بالصيادين المحليين الذين يعملون على توزع الأسماك لتجف في الشمس وتعرفب هذه الطريقة باسم “كاروالا”.

السوق الرئيسي


أهم الأماكن الموصى بها للزيارة في نيجومبو سريلانكا


يقع سوق نيجومبو الرئيسي في قلب المدينة، مع مجموعة لا نهائية من الملابس والتوابل والوجبات الخفيفة والمشروبات والأطعمة الطازجة، حيث يمكنك هناك قضاء بعض الوقت الممتع في التجول ما بين الأكشاك والمحال التجارية، مع فرص الحصول على الكثير من الهدايا التذكارية الرائعة.

حصن نيغومبو
نيجومبو

تم بناء حصن نيجومبو الأصلي من قبل البرتغاليين ثم استولى عليه الهولنديين في عام 1640. ولذا فقد قام البرتغاليون على الفور بمحاولات لاستعادته، وبعد محاولات فاشلة عديدة تمكنوا من استعادته في 1641، إلا أن الهجمات التي شنها الهولنديون في عام 1644 أدت إلى تدميره، ثم أعيد بناؤه لاحقًا في عام 1672 ، وهو الحصن الذي تراه اليوم، أو ما تبقى منه بالتحديد.

تُظهر المنطقة المحيطة بالحصن والمعروفة باسم “المدينة القديمة” الهندسة المعمارية الهولندية، بما في ذلك أيضًا كنيسة عمرها 300 عام تقع بالقرب من القلعة تطل على البحيرة وتتمتع بإطلالة رائعة.

القناة الهولندية


شيد البرتغاليون القناة الهولندية في القرن السابع عشر ، وقد تم استخدامها كطريق الإمداد الرئيسي على طول الساحل الغربي الذي يربط بين كولومبو والموانئ والمدن، حيث تمتد مباشرة عبر وسط نيجومبو، ولا تزال قيد الاستخدام اليوم، حيث يمكنك ركوب قارب والاستمتاع بجولة ممتعة ما بين أجمل المشاهد للمنازل الرائعة على طول القناة.

وتعد القناة الهولندية هي مكان رائع خاصة في الصباح، حيث يمكنك السير على طول الأرصفة التي أعيد بناؤها مؤخرًا وستشاهد الكثير من القوارب الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تمر عبر القناة والتي تمنحك مشاهد رائعة للحياة المحلية في المدينة.

شاطئ نيجومبو


تنعم سريلانكا بشواطئها الرائعة، حيث يمكنك قضاء بعض الوقت الممتع للاسترخاء والسباحة، كما أن منطقة شاطئ نيجومبو هي المكان الذي ستجد فيه الفنادق متوسطة المدى والفاخرة ومعظم المطاعم السياحية، لذا إذا كنت حريصًا على التمسك بميزانية محددة، وتناول الطعام المحلي ، فننصحك بعدم الإقامة في هذه المنطقة، التي تشهد ارتفاع في الأسعار لا سيما في موسم الذروة.

طعام محلي
أحد أفضل الأشياء والتجارب التي يمكنك الاستفادة منها عند السفر هو تجربة الطعام المحلي، وبالفعل تتمتع سريلانكا بمجموعة متنوعة من المأكولات المحلية اللذيذة والطازجة بشكل لا يصدق، والتي تمتاز أيضا بالأسعار المعقولة. مع العلم أن التوابل هي أكثر ما يميز وجبات المدينة.

عندما تتجول في المدينة ، توقف في بعض الأماكن المحلية لتجربة الطعام. خاصة أن هناك الكثير من الوجبات الخفيفة والمشروبات المحلية المتوفرة في السوق والكثير من المطاعم الصغيرة التي تقدم الطعام الرائع. ابحث عن الأماكن المزدحمة بالسكان المحليين باعتبارها الأفضل بالتأكيد، وأشر إلى ما تريد واستعد لتناول الطعام اللذيذ.

طعام الشارع في المدينة
نيجومبو

يوجد طعام الشارع في كل مكان في نيجومبو وهو طازج ولذيذ للغاية. إذا كانت هذه هي تجربتك الأولى للطعام السريلانكي ، فهذه المدينة هي مكان رائع للاستمتاع، فقط لتقليل التكاليف ، تجنب المطاعم السياحية والتمسك بأطعمة الشوارع والمطاعم المحلية. ستتمكن من الحصول على وجبة غداء أساسية من الأرز والكاري بتكلفة معقولة، ذلك إلى جانب أطباق البرياني أيضا.

أفضل الفنادق في نيجومبو
نيجومبو

نيجومبو هي وجهة رائعة لجميع المسافرين حيث توجد خيارات للسكن من بيوت شباب بسيطة إلى فنادق منتجع خمس نجوم، كما أن هناك كل وسائل الراحة اللازمة مثل محلات السوبر ماركت والبنوك والمطاعم الممتازة. ويعد فندق Villa Araliya ، هو فندق البوتيك الأفضل اختيارًا والذي يقدم مجموعة من الغرف الحديثة المجهزة جيدًا، للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.