#1  
12-26-2019, 08:12 PM
مراقب عام
أجمل الأماكن السياحية للزيارة في ريزا

تخيل مدينة مغطاة بألوان الأشجار والنباتات الخضراء مع الجبال الرائعة والشلالات التي تجذبك بمشاهدها الخلابة للاسترخاء وسط نسمات الصيف الرائعة مع تناول كوب من الشاي الساخن، بالفعل يمكنك عزيزي المسافر ذلك في مدينة ريزا التركية ذات الأجواء المناخية الساحرة على مدار العام.

السياحة في ريزا
ورغم أن السياحة في تركيا معروفة بشكل رئيسي بالشمس والطقس الحار والشواطئ الرائعة، إلا أن مدينة ريزا الجميلة الواقعة في شمال شرق تركيا، وتحديدًا على الساحل الشرقي للبحر الأسود، تقدم للزائرين فرصة لا تقارن للاستمتاع بروعة الأجواء الجميلة بعيدا عن حرارة الصيف الشديدة، حيث تمتاز المدينة بأجوائها الباردة الجميلة.

ووتمتع مدينة ريزا بتاريخ عريق يعود تاريخه إلى القرن 13 قبل الميلاد، حيث استضافت هذه المدينة الرائعة حضارات مثل ميليتس، والإمبراطورية الرومانية ، والبيزنطيين ، والعثمانيين وغيرها الكثير، ولاشك أن الموقع المذهل للمدينة على شريط ضيق من الأرض المسطحة بين الجبال والبحر ، يثبت مكانة المدينة وروعتها.

الطقس في ريزا
تقع ريزا على بعد 159 كيلومتر من أرتفين ، وعلى بعد 75 كم من طرابزون وعلى بعد 377 كم من أرضروم. وتعد مركز زراعة الشاي في البلاد.

تمتع ريزي مثل معظم الساحل الشرقي للبحر الأسود في تركيا؛ مع فصل صيف دافئ وشتاء بارد، ولذا فتساقط الثلوج شائع جدا بين شهري ديسمبر ومارس، كما أن ريزا وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تتساقط فيها الأمطار على مدار العام. ودرجة حرارة المياه مثل كل ساحل البحر الأسود التركي دائمًا ما تكون باردة وتتراوح بين 8 و 20 درجة مئوية (46 و 68 فهرنهايت) على مدار العام، وتعد الفترة المثالية للزيارة بين مايو ويونيو وأغسطس وسبتمبر

السفر إلى ريزا


أجمل الأماكن السياحية للزيارة في ريزا



من البحيرات الجليدية والهضاب إلى الجسور والمنتزهات الوطنية ، من رياضات المغامرة إلى الأنشطة الطبيعية ، هناك الكثير من الأماكن الرائعة التي يمكن للسائحين زيارتها في مدينة ريزا الساحرة في منطقة البحر الأسود في تركيا، والتي تشتهر بالنباتات والحياة البرية بالإضافة إلى مياهها الحرارية.

تختلف المدينة مع هياكلها الثقافية عن غيرها من المدن في جميع أنحاء البلاد ، مع وجود الجسور والقلاع التاريخية ، والوديان مع ، والتلال العالية ، والهضاب ، والجبال والجداول، ما جعل منها مكانًا ذو خصوصية كبيرة للسائحين من كافة أنحاء العالم.

كما تحظى الهندسة المعمارية من الجسور الحجرية في المدينة بشعبية كبيرة بين الزائرين، ولعل تضاريس المنطقة التي تتكون من تلال مرتفعة للغاية ووديان عميقة للغاية هي التي أوجدت الحاجة إلى الجسور للتنقل، والتي تم بناء معظمها خلال عهد الإمبراطورية العثمانية.

الأماكن السياحية في ريزا
حديقة الشاي


أجمل الأماكن السياحية للزيارة في ريزا



ريزا هي مدينة صغيرة قديمة على شاطئ البحر الأسود، ويرجع أول ذكر لها إلى عام 132 قبل الميلاد، مما يجعل من هذه الوجهة الساحرة أقدم من العديد من المدن الأوروبية الشهيرة، ولعلك عندما تتجول في هذه المدينة، ستستمتع كثيرا بروعة الجبال المغطاة مع مزارع الشاي الرائعة والتي تزين بالمدينة، ولا عجب في ذلك، فريزا هي مركز صناعة الشاي في تركيا ، وذلك بفضل الظروف المثالية لزراعة هذا النبات، وفي الحديقة المخصصة لهذا النبات في قلب المدينة يمكنك تناول كوبا من الشاي بالمذاق الذي تفضله وانت في أحضان الطبيعة البكر.

الحمامات المعدنية


أجمل الأماكن السياحية للزيارة في ريزا



إن كنت تبحث عن فرصة مثالية للانسجام في أحضان الطبيعة البكر، لا تفوت زيارة تلك الحمامات المعدنية، التي نعد وجهة مثالية للاسترحاء مع ما تقدمه من فرص للاستشفاء مع مياهها ذات الخصائص العلاجية الفريدة التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض وسط المشاهد المذهلة.

نهر فارتينا دارسي


بالطبع أنت في حاجة إلى فرصة للاسترخاء بعيدا عن صخب المدن، وهو أمر يمكنك الاستمتاع به بالفعل على ضفاف هذا النهر الجميل، الذي يمتاز بروعة مشاهده الخلابة، مع ما يقدمه من مجموعة لا تقارن من المطاعم والمقاهي الجميلة، حيث يمكنك الاستراحة وسط الطبيعة الساحرة، أضف إلى ذلك فرص ممارسة التجديف أيضا والتي تزيد من متعة الرحلة.

شلالات جالين تولو ريزا


تأخذك هذه الشلالات الجميلة في رحلة ساحرة بين لوحة فنية لا تقارن لمشهد المياه المنسدلة في هدوء في حمامات أيديرالجميلة، حيث يمكنك الاسترخاء بين أجمل المناظر الخلابة والاستفادة من المياه العلاجية، فضلا عن تناول الطعام التركي الأصيل في أحد المطاعم المنتشرة في المنطقة

هضبة أيدر
ريزا

إن كنت تبحث عن أفضل منظر للجبال ، بالإضافة إلى مطاعم رائعة ، وينابيع ساخنة ، ومحلات بيع التذكارات وما إلى ذلك ، يجب عليك زيارة هضبة إيدر، والتي تقدم للزائرين أفضل عرض للغابات الكثيفة وعدد من الشلالات القريبة، ولا يقتصر الأمر على روعة الطبيعة فحسب، بل يمتد الأمر أيضا إلى المأكولات المحلية التي ستدهشك روعتها، حيث يمكنك تناول سمك السلمون المرقط وتذوق العسل التركي الشهير والأطباق التقليدية مثل الشوربات أو الحلويات أو كرات اللحم وحساء الملفوف بين مجموعة من أجمل المطاعم، ذلك فضلا عما ينتظرك من فرص للتسوق وشراء أجمل الهدايا التذكارية والحرف اليدوية.

قلعة ريزا


مشهد آخر رائع في المدينة يتمثل في قلعة ريزا، والتي تم بناؤها منذ فترة طويلة من قبل حكام جنوى ، والآن هي مكان مثير للاهتمام بشكل رائع، ليس فقط لمحبي التاريخ، ولكن لكل سائح وزائر للمدينة، حيث يحتوي الجزء العلوي منها على مقهى حيث يمكنك شرب الشاي أو القهوة التركية والاستمتاع بالمنظر الساحلي الرائع. للوصول إلى هناك ، اطلب من السكان المحليين كيفية الوصول بأسهل الطرق، فضلا عن ذلك، يمكنك أن تأخذ سيارة أجرة من الساحة الرئيسية للمدينة.

جسور ريزا


وبصرف النظر عن هذه الأماكن المعروفة على نطاق واسع ، تتمتع ريزا أيضا بجسر للمشاة فريدا من نوعه، ويقول السكان المحليون أنه أطول جسر للمشاة في تركيا. ويبدأ في وسط المدينة ، ويقودك فوق العديد من الشوارع والطرق ، وكذلك الطريق السريع لتوصيلك مباشرة إلى الواجهة البحرية، ويحتوي على عدة فروع ومخارج في أماكن مختلفة.

أفضل فنادق ريزا
ريزا

فندق وسبا ريدوس ترمال


تتوفر 3 مطاعم وسبا متكامل الخدمات في هذا الفندق. كما يتم توفير بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر في الموقع مركز للياقة البدنية وساونا وتراس على السطح.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

فندق بابيلون سبا & ريستورانت


توفر جميع الغرف الـ 114 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار الساعة وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. الميني بار وآلات صنع القهوة ومجففات الشعر هي من بين وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.