#1  
12-26-2019, 06:57 PM
عضو فعال
تعرف على أهم نصائح السلامة في اسطنبول لتحظى برحلة آمنة

تقع مدينة إسطنبول في موقع جغرافي ساحر وتتمتع بالكثير من المشاهد الطبيعية والسياحية الساحرة، لذا لا عجب أن تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين من كافة أنحاء العالم، وكما هو الحال مع المدن الكبيرة الأخرى المزدحمة، تمتلك إسطنبول نصيبها أيضا من الحيل السياحية المختلفة، ولكن لا تقلق واكتشف كيف تستمتع بالسفر والسياحة في اسطنبول دون أن تدع أحد يفسد عطلتك عبر السطور التالية.. تعرف على نصائح السلامة في اسطنبول

نصائح السلامة في اسطنبول
سيارات الأجرة


تعرف على أهم نصائح السلامة في اسطنبول لتحظى برحلة آمنة



سيارات الأجرة وفيرة في اسطنبول، لكن من السهل أن تقع فريسة لاستغلال السائقين، ولذا ولتجنب التعرض للغش ، يجب الإصرار على استخدام العداد بدلاً من الأجرة الثابتة، ولاحظ أنه لا يوجد فرق بين الأسعار النهارية والليلية منذ عام 2009 ، على الرغم من أن بعض السائقين قد ينفون ذلك الأمر للحصول على المزيد من المال.

وينصحك الخبراء بضرورة البحث عبر الانترنت عن المسافة إلى وجهتك ، وإذا أمكن ، ابحث عن أفضل طريق حتى تعرف ما إذا كان سائق التاكسي يسير في الطريق السليم أو لا.

فضلا عن ذلك، تجنب سيارات الأجرة بالقرب من المناطق السياحية المزدحمة، واعتمد على فندقك في إسطنبول لحجز سيارة أجرة من خلال خدمة سيارات الأجرة التابعة لها، وإذا تقطعت بك السبل بالخارج وتعين عليك العثور على سيارة أجرة ، فعليك الاقتراب من أي فندق رئيسي، واطلب من الكونسيرج حجز سيارة أجرة كأحد إجراءت السلامة في اسطنبول

احترس من السرقة وعبور الشارع
اسطنبول هي مدينة معروفة بين الزائرين رغم روعتها بحركة المرور المتهورة، لذا فلا ينبغي اعتبار سلامة المشاة أمراً مفروغًا منها وضمن عوامل السلامة في اسطنبول ، حتى عند مسارات المشاة.

أضف إلى ذلك أن المناطق السياحية المزدحمة هي أماكن الاستراحة المفضلة للنشالين والمخادعين، لذا فاعمد دوما الحفاظ على جواز سفرك والمستندات المهمة آمنة في فندقك، وتجنب الاحتفاظ بكل أموالك في محفظة واحدة واحفظ محفظتك في جيبك الأمامي.

وتجنب الوقوع في حيل بعض المجموعات التي تعمد في الأماكن المزدحمة مثل تقسيم إلى سرقتك، فقد يرش بعض الأشخاص الماء عليك للانخراط في مشاجرة، وإذا قمت بذلك بالفعل، فسوف يتحرك شركاؤه للاستيلاء على حقيبتك.

احذر من الخداع






في الأماكن السياحية مثل المسجد الأزرق وآيا صوفيا ، قد تتعرض للاحتيال من قبل أحد السكان المحليين الذي يتظاهر بالود في البداية ويقوم بتقديم المعلومات السياحية لك، لكنك ستفاجأ في وقت لاحق بأنه يطلب رسوم الدليل.

قد يفوز الأشخاص الودودين الذين يتحدثون لغتك بثقتك، وسيدعونك لمشاركة تجاربهم ودعوتك لتناول القهوة أو الطعام في أحد الأماكن الشهيرة، وفي النهاية سيتم ترك الفاتورة النهائية لك. إذا كنت تشعر بالقلق ، ابحث عن هاتف واطلب 155 للاتصال بالشرطة.

أثناء التسوق في جراند بازار، ابق متيقظًا لتحظى بسبل السلامة في اسطنبول ، ففي حين يقدم لك أصحاب المتاجر الشاي، فقد تشعر أنك مضطر للاستماع إليهم ومضطر لإضافة الكثير من المنتجات غير المرغوب فيها إلى أمتعتك.

اتبع هذه النصيحة
هناك عدد كبير من المتاجر في اسطنبول وبعضها يبيع سلعًا متشابهة بنطاقات أسعار مختلفة، وهذا هو السبب في أنه يتم حثك على مقارنة سعر عنصر ما في أحد المتاجر بآخر لتجنب الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال.

احترس من النشالين






هذا الأمر شائع جدا، ليس فقط في اسطنبول ولكن في كل مدينة أخرى، لذا توخي الحذر خاصة إذا كنت تستخدم حقيبة تُحمل على الظهر. وعلى سبيل المثال ، إذا كنت في مقهى ، فاحفظ حقيبتك بالقرب منك وليس على كرسي معاكس، فمن السهل جدًا انتزاع الحقائب بهذه الطريقة، كما أنصحك بعدم حمل حقيبة ظهرعلى ظهرك لأنك على الأرجح لن تكون على دراية بأن شخصًا ما قد يحاول سرقتك.

ولا تحمل المجوهرات والأشياء الثمينة معك خلال جولاتك السياحية، بل من الأفضل أن تترك كل اشياءك الهامة آمنة في الفندق لتتمتع بسبل السلامة في اسطنبول .

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.