#1  
12-27-2019, 08:23 PM
مراقب عام
أفضل 6 أماكن للزيارة في غوا

السياحة في غوا


أفضل 6 أماكن للزيارة في غوا



يعتبر الكثير من السائحين مدينة غوا ، أفضل وجهة عند التخطيط للسياحة في الهند، ويطلقون عليها “لؤلؤة الشرق”، وتشتهر بحصونها المتداعية، والشواطئ المزينة بالنخيل، وبساتين جوز الهند، وركوب العبارات ، والموسيقى الشعبية الرائعة، ومع خط الساحل الذي يبلغ طوله 131 كم، تعتبر غوا موقعًا مهمًا في مسار كل سائح، حيث روعة الشمس والرمال والبحر مع سبل الاسترخاء التي لا تنتهي.

الوصول إلى غوا


أفضل 6 أماكن للزيارة في غوا




يمكن الوصول إلى غوا عبر مطار غوا الدولي الذي يرتبط جيدًا بالعديد من الأماكن مثل دلهي ومومباي ودبي والكويت ومسقط وأبو ظبي وشانديغار ولوكناو وبنغالور وأحمد أباد وجايبور وبيون. علاوة على ذلك ، يمكن للمسافرين استئجار سيارة أجرة أو ركوب الحافلة للوصول إلى وجهتهم الرئيسية.

كما يمكن الوصول إلى غوا بسهولة عن طريق البر من الولايات المجاورة؛ بما في ذلك، هوبلي (155 كم) ، كولهابور (234 كم) ، ماهاباليشوار (407 كم) ، بُنا (461 كم) ، بنغالور (562 كم) ، مومباي (604 كم) ، ميسور (617 كم) ، وشيردي (630 كم).

السفر إلى غوا


أفضل 6 أماكن للزيارة في غوا




تقع غوا على الساحل الغربي للهند، وتقع أراضي إقليم غوا بين ولايتي ماهاراشترا وكارناتاكا، وتقع العاصمة باناجي على مسافة 592 كم من بنغالور و 593 كم من مومباي .

مثل معظم الوجهات الأخرى للهند ، تقدم غوا أيضاً بعض الأشياء المدهشة لزوارها عندما يتعلق الأمر بالتسوق، حيث توجد هناك العديد من المتاجر وأسواق السلع الرخيصة والمستعملة كسوق آربورا الليلي، فضلا عن أكشاك لبيع الهدايا التذكارية الرائعة.

غوا هي واحدة من أفضل الوجهات الممتعة الممتعة التي تم تصنيفها من بين أفضل الوجهات في جميع أنحاء العالم لامتدادها الطبيعي الشاسع من الشواطئ التي تمتد الى اكثر من 75 ميل، مع الكثير من المشاهد الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة.

لا تشتهر السياحة في جوا فقط بفضل شواطئها الخلابة، ولكن أيضا بسبب الأعاجيب المعمارية التي تظهر في الكنائس والحصون الوعرة والمعابد الرائعة والقصور الفخمة التي أذهلت السياح القادمين من جميع أنحاء العالم.

مع أكثر من 1512 نوعًا من النباتات وأكثر من 275 نوعًا من الطيور وأكثر من 48 نوعًا من الحيوانات وأكثر من 60 نوعًا من الزواحف، تعد غوا وجهة مثالية لمحبي الحياة الطبيعية الساحرة، والتي يمكنك اكتشافها ما بين محمية ماهافير للحياة البرية ، ومحمية بوندلا للحياة البرية ، ومحمية كوتيجاو للحياة البرية ، ومحمية سالم علي للطيور ، وحديقة مولليم الوطنية وغيرها.

تفتخر غوا بالفنادق والمنتجعات الرائعة، والتي تشكل جانبا هاما من مكونات السياحة في هذه المنطقة الهندية الرائعة، لذا فعلى الأرجح ستستمتع عند الزيارة بمجموعة كبيرة من المنتجعات والفنادق، والتي يمكن لك الاختيار ما بينها وفقا لميزانيك عزيزي المسافر.

غوا هي واحدة من وجهات العطلات التي لديها ما تقدمه لكل مسافر ، بغض النظر عن الميزانية وأذواق السفر ، وهذا هو السبب في كونها ملاذ عائلي بقدر ما هي وجهة شهر عسل شعبية جداً، حيث تضمن لك العديد من الشواطئ في هذه المدينة الجميلة إمكانية الاختيار ما بين ما إذا كنت ترغب في تجربة حياة الشاطئ الفاخرة من شرفات المنتجعات الفاخرة أو التواصل مع الطبيعة في أكواخ مؤقتة.

أفضل أوقات السفر إلى غوا
تتمثل أفضل الأوقات من العام لزيارة غوا، بين أشهر نوفمبر وفبراير، حيث يكون الطقس معتدلاً في ذلك الوقت من العام، ولكن رغم مزايا تلك الأشهر، لكنها بالفعل تمثل ذروة الموسم السياحي، وتشهد المدينة ازدحاما كبيرا خلالها.

أفضل الأماكن السياحية في غوا
شاطئ كالانغيوت


يعد شاطئ كالانغيوت أحد أكثر الشواطئ شعبية في غوا، لذا ليس من المستغرب أن يصنف من بين أكثر الأماكن السياحية الموصى بها للزيارة في هذه المدينة الساحرة، ما يجعل منه أيضًا أكثر الشواطئ ازدحامًا في المدينة أثناء مواسم الذروة، حيث يوفر ساحل طويل مع مناظر خلابة وواجهة شاطئ رائعة مع أكواخ جميلة ومطاعم ونوادى ومنافذ تسوق، ذلك جنبا إلى جنب مع ما يوفره من رياضات مائية متنوعة.

قلعة أغوادا


تقع قلعة أعوادا على حصن برتغالي محفوظ جيدًا يرجع تاريخه إلى 17 قرنًا ، ويقع على شاطئ سينكيوريم في شمال غوا. وقد بنيت للدفاع عن البرتغاليين ضد الهولنديين ، وكان الحصن الأكثر قيمة والأهمية من قبل البرتغاليين، حيث يحيط به أسوار سميكة وخندق مائي عميق.

ومن بين الأشياء التي تستحق الزيارة داخل القلعة هي المنارة التي يبلغ ارتفاعها 13 متراً والتي بنيت في عام 1864 ، وبئر مقنطر قادر على تخزين عشرة ملايين لتر من المياه العذبة، مع الكثير من المقتنيات التاريخية الرائعة، الأمر الذي يجعل من هذه القلعة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في غوا.

قلعة شابورا


على الرغم من أن تلك القلعة التاريخية تكاد تكون في حالة خراب حاليا، لكنها تقدم بعض المناظر المثيرة للشريط الساحلي من قمة الحصن.، وهذا في حد ذاته هو السبب الكافي لزيارتها، لاسيما إن كنت من محبي التقاط الصور الفوتغرافية الجميلة.

شلالات دودساجار


تعد شلالات دودساجار واحدة من بين أطول الشلالات في الهند، مع ارتفاع 310 مترا فضلا عن كونها احد أجمل الشلالات في البلاد، حيث يعني اسمها بحر الحليب وتقع عند سفوح جبال غاتس الغربيه على الحدود بين ولايتي جوا وكازناى، على نهر ماتدوفي الذي يعد اكبر انهار غوا، وهناك سيكون لديك الفرصة للاستمتاع بروعة الطبيعة وقضاء بعض الوقت الممتع في التقاط أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى.

شاطئ أشويم


إن كنت تبحث عن بعض الصفاء في غوا ، يعتبر شاطئ أشويم أحد أجمل الشواطىء المثالية لك، ويقع في شمال غوا، وهو هادئ ونظيف وأقل ازدحاماً من الشواطىء الأخرى، مع عدد قليل من المطاعم والفنادق المنتشرة في جميع أنحاء منطقة الشاطئ.

منتزه مولليم الوطني




يقع منتزه مولليم الوطني في غرب غاتس على طول الحدود الشرقية لغوا مع كارناتاكا، ويمتد على مساحة تزيد عن 240 كم مربع ، ويضم العديد من أنواع القطط البرية ومجموعة واسعة من الطيور والعديد من أنواع الثعابين وحتى مجموعة واسعة من الفراشات.

أفضل الفنادق في غوا
غوا

بالإضافة إلى مطعمين ، يحتوي فندق فيفانتا باي تاج باناجي على سبا كامل الخدمات ومسبح في الهواء الطلق، كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في الموقع نادي صحي يعمل على مدار 24 ساعة، ذلك بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وإنترنت سلكي مجاني وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

يضم منتجع ذا ليلا غوا ملعبًا للغولف مكون من 12 حفرة و 3 مسابح في الهواء الطلق وسبا الأيورفيدا مع طبيب الأيورفيدا في الموقع ومجموعة مغرية من خيارات تناول الطعام. يمكن للمنتجع ترتيب رحلات الدلافين والمغامرات الأخرى. تتوفر مواقف مجانية للسيارات في مكان قريب. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.