#1  
12-28-2019, 06:27 PM
مراقب عام
أجمل الأماكن السياحية في كولومبو سريلانكا

الأماكن التي يجب زيارتها في كولومبو تثبت أنها مدينة كبيرة تستحق أن تكون عاصمة لسريلانكا، حيث تمتاز تلك المدينة الجميلة بالمباني المعمارية التاريخية الجميلة مع المعالم الأثرية المذهلة، فضلا عن الأماكن السياحية الرائعة التي تعكس روعة شخصية كولومبو كوجهة سياحية مميزة، حيث يمكنك عند الزيارة مشاهدة الاندماج التام بين الثقافات المختلفة في كولومبو، إلى جانب الانغماس في عدد من الأنشطة والتجارب الممتعة التي تشمل الغوص ، والتسوق ، والأنشطة المائية، وغيرها من الخيارات السياحية التي لا تنتهي، والتي تجعل من كولومبو الوجهة السياحية الأكثر شعبية في سريلانكا، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في كولومبو .

اهم الأماكن السياحية في كولومبو
المتحف الوطني في كولومبو


أجمل الأماكن السياحية في كولومبو سريلانكا


إذا كنت من محبي التاريخ والباحثين عن أجمل نماذج الهندسة المعمارية، فلماذا لا تجعل من المتحف الوطني في كولومبو أحد الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها خلال رحلتك بتلك المدينة المذهلة، فقد تم إنشاء هذا المتحف في عام 1877 ، وهو أكبر متحف في الجزيرة ، ولا شك أنه فخر لسريلانكا، إذ يضم المكان بعض أفضل المجموعات الشخصية من حكام أسرة كاندي القديمة.

الموقع: يقع المتحف الذي بني على الطراز المعماري الإيطالي في قلب مدينة كولومبو.

محمية الحياة البرية في سريلانكا


أجمل الأماكن السياحية في كولومبو سريلانكا


يعد هذا هو المكان الوحيد في كولومبو الذي يوفر المأوى لما لا يقل عن 50 نوعًا مختلفًا من الطيور سواء المحلية أو المهاجرة، وبالفعل يعد التنوع البيولوجي في هذا المكان جدير بالثناء للغاية، خاصة لمحبي مراقبة الطيور.

أفضل موسم للزيارة: يجب عليك زيارة هذا المكان خلال الأشهر بين ديسمبر ويناير ، لأن هذا هو موسم الذروة للطيور المهاجرة والتي تزور المحمية خلال هذا الوقت من العام.

السعر: الدخول إلى المكان مجاني.

حديقة حيوان دهيوالا


أجمل الأماكن السياحية في كولومبو سريلانكا


تم إنشاء حديقة حيوان دهيوالا أو حدائق الحيوان الوطنية بسري لانكا خلال عام 1936 لتوفير الحماية المطلقة لمجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور البرية. وعندما تكون هناك، لا تفوت العروض الرائعة من الفيلة والشمبانزي وأسود البحر، في هذا المكان الذي يعد واحدة من أكثر الأماكن المدهشة للزيارة في سريلانكا.

التوقيتات: تفتح حديقة الحيوانات من الساعة 8.30 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً في جميع الأيام.

بحيرة بيرا ، كولومبو


إذا كان هناك مكان واحد حيث يمكنك الحصول على الفوائد المشتركة للمغامرة والنزهة والمرح في كولومبو، فستجده عزيزي المسافر في بحيرة بيرا، والتي تعد واحدة من اهم الماكن السياحية في كولومبو، حيث يمكنك هناك إلى جانب الاسترخاء والاستمتاع بالمشاهد الساحرة، ركوب قارب للتنزه عبر البحيرة.

الموقع : تقع البحيرة بالقرب من معبد جانجارامايا الشهير، وتقدم منظرًا ممتازًا للمعبد ، خاصة في المساء ، عندما يكون المعبد مضاءًا بالكامل.

متحف الفترة الهولندية
خلال الفترة بين عامي 1656 و 1796 ، حكم الحكام الهولنديون سريلانكا، ويعد المتحف الهولندي الذي يشاهده السائحون اليوم هو المكان الذي سكن فيه توماس فان ري، الحاكم الهولندي السابق لسريلانكا، لذا ينتظرك هناك الكثير من المقتنيات والأدوات التاريخية المميزة، حيث يحتوي المتحف على طابقين ويضم حوالي 3000 مجموعة شخصية من الحكام الهولنديين الذين حكموا المكان. وقد تم تحويل هذا المكان إلى متحف عام خلال عام 1977 ، وذلك بفضل الدعم الذي قدمته حكومة هولندا.

مواعيد العمل : يفتح المتحف من الساعة 9:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً من الثلاثاء إلى السبت.

قاعة المدينة القديمة


تعد هذه القاعة بالتأكيد أحد أجمل الأماكن السياحية في كولومبو، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين عاشقي ومحبي التاريخ، فقد تم تشييد قاعة المدينة القديمة على مدى قرنين من الزمان ، وهي واحدة من الأعاجيب المعمارية الرائعة من العصر البريطاني القديم.

التوقيتات : يفتح المكان من الساعة 8:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً أيام الأسبوع ما عدا أيام الأحد.

معبد جانجارامايا ، كولومبو


يعد معبد جانجارامايا واحدًا من أجمل المعابد البوذية في سريلانكا ، ولكنه أيضًا واحد من أجمل الأماكن التاريخية في البلاد، فقد مضى أكثر من قرن على تشييد هذا المعبد. ولكن حتى اليوم ، لا يتوقف المعبد عن مفاجأة السائحين بالكثير من الكنوز المعمارية مع الأسقف والجدران التي تحتوي على صور ولوحات مصغرة تشرح القصص من الديانة البوذية، وبالتالي فهو واحد من أفضل الأماكن السياحية في كولومبو ، فقد تم بناء هذا المعبد في مزيج من الطرز المعمارية المختلفة بما في ذلك الهند والبورمية والتايلاندية والصينية ، ويضم أيضًا متحفًا.

الموقع: يقع المعبد مباشرة على طريق جيناراتانا في قلب مدينة كولومبو.

مواعيد العمل: يفتح المعبد من الساعة 5:30 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً.

قاعة الاستقلال التذكارية ، كولومبو


تم تشييد قاعة الاستقلال التذكارية في كولومبو ، كما يشير الاسم ، لإحياء ذكرى استقلال سريلانكا عن الحكم البريطاني، وقد تم الانتهاء من بناء هذا النصب التذكاري خلال عام 1953، ومنذ ذلك الوقت تعد هذه القاعة هي المكان الذي تقام فيه احتفالات عيد الاستقلال وغيرها من المناسبات الوطنية.

قبل إنشاء برلمان سريلانكا ، كانت هذه القاعة التذكارية بمثابة الجمعية الاحتفالية كذلك. يلبي هذا المكان حاليًا احتياجات هواة اللياقة البدنية حيث تستخدم المساحات المفتوحة هنا للركض وركوب الدراجات والجيم العام وجلسات التمارين الرياضية والأنشطة الأخرى ذات الصلة.

الموقع: تقع القاعة في حدائق سينامون ، وكانت تعرف سابقاً بساحة تورينغتون.

التوقيت: هذه القاعة مفتوحة طوال العام.

حديقة فيهاراماهاديفي


تعد هذه الحديقة هي أكبر حديقة عامة وربما واحدة من أفضل الأماكن السياحية في كولومبو ، كما إنها واحدة من تلك الأماكن التي لا تتوقف أبدا عن إدهاشك وإثارة انتباهك، بغض النظر عن عدد المرات التي تأتي لزيارتها.

وتضم هذه الحديقة الجميلة الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها مثل حوض السمك وحديقة الحيوانات الصغيرة ومنطقة لعب الأطفال والنصب التذكاري للحرب وجسر معلق، وإذا تعبت أنت وأطفالك من السيرحول المتنزه ، يمكنك فقط الاسترخاء في أماكن الاستراحة الباردة في الحديقة ، وتناول الأطعمة المحلية الشهية مثل الذرة ، والآيس كريم.

الموقع: يقع المتنزه مباشرة بجوار المتحف الوطني الشهير في قلب كولومبو.

التوقيت: هذه الحديقة مفتوحة طوال العام.

السعر: الدخول إلى المتنزه مجاني.

جالي فيس جرين
الأماكن السياحية في كولومبو

تقع هذه المساحة المفتوحة التي تم إنشاؤها في عام 1859 على مساحة 5 هكتارات في وسط منطقة جالي رود المزدحمة ، وقد حققت نجاحًا كبيرًا بين السائحين من جميع الفئات العمرية من الزائرين ممن يقصدونها للاستمتاع بأشعة الشمس الذهبية والهواء النقي وسط أجمل المشاهد الطبيعية الجميلة، فضلا عن تذوق الأطعمة الشهية التي يتم إعدادها من قبل الباعة المتجولين.

متحف فن العرائس التقليدي


ترتبط عروض الدمى المتحركة ارتباطًا وثيقًا بالثقافة السريلانكية. ومن ثم فإن هذا المتحف مسؤول إلى حد كبير عن دعم القيم والتقاليد الشعبية للبلاد حتى اليوم. ونظرًا لأن الطلب على هذه العروض مرتفع جدًا ، فمن الأفضل حجز مقاعدك مبكرًا. وبالفعل سيضيف هذا المكان الرائع الكثير من المتعة لك ولأفراد عائلتك من جميع الفئات العمرية.

التوقيت : يفتح المتحف من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 5:00 مساءً في جميع أيام الأسبوع.

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.