#1  
03-21-2020, 11:15 AM
مراقب عام
10 حيل لحجز فنادق رخيصة في عام 2020

فرصة الحصول على أرخص حجز فندق ليست صعبة على الاطلاق، ولكن تصور ان هناك موقع حجز فنادق رخيص بعينه يوفر دائماً أرخص فنادق دون غيره هو غير حقيقي.

هنا في تلك المقالة سوف نرصد سوياً السبل لكيفية البحث وإيجاد أفضل موقع حجز فنادق علاوة على الحيل التي تساهم بشكل كبير في الحصول على عروض فنادق مخفضة.

1- ابحث في مواقع متخصصة في مقارنة اسعار الفنادق في المواقع المختلفة

10 حيل لحجز فنادق رخيصة في عام 2020

ما يختلط على الناس في الكثير من الأوقات هو اعتقاد أن جميع المواقع تقدم مقارنة اسعار الفنادق بذات الطريقة، وحقيقية الأمر أن ما يحدث في مطبخ مواقع حجز فنادق كثيرة هو مجرد مقارنة بين أسعار الفنادق المقدمة إليهم من بعض الشركات المتخصصة في توريد أسعار الفنادق إلى المواقع الكبرى، ولكن المشكلة تكمن في كون كل موقع يتعامل مع مورّدين أسعار مختلفين عن بعضهم البعض، وكل مورّد قد يحصل على عروض فنادق بأسعار مختلفة وفي أوقات متفرقة مما يخلق تفاوت في اسعار فندق بعينه من موقع لأخر.

الحل للتغلب على ذلك هو البحث في المواقع التي تبحث عن أسعار الفنادق في المواقع الأخرى، مثل في موقعنا تور فلاج وذلك لأن هذا يوفر فرصة مقارنه اسعار الفنادق في مواقع حجز فنادق مختلفة، مما يخلق بالتالي فرصة رائعة للحصول على فرصة إيجاد أرخص موقع لحجز الفنادق، وعلى رؤية أشمل للبحث عن أكبر كم من أسعار الفنادق التي تم توريدها لعشرات المواقع في ذات الوقت، ويخلق بالتالي فرصة إيجاد أفضل موقع لحجز الفنادق في تلك اللحظة التي تسعى فيها إلى حجز أرخص الفنادق، أو إلى إيجاد اسعار فندق محدد بأرخص سعر.

2- لا تعتمد على كون عدد النجوم هو المعيار الأصوب لتقييم الفندق

10 حيل لحجز فنادق رخيصة في عام 2020

جرت العادة على كون عدد النجوم هو معيار أساسي لتقييم الفندق بشكل كامل والتي يعتمد عليها أغلب المسافرين قبل عملية حجز فندق معين.

ولكن أهم أمر يجب وضعه في الاعتبار ان تصنيف الفنادق طبقاً للنجوم لا يعني في الأساس نظافة الفندق. وان عدد النجوم في الأساس هو مقياس لتفاوت الخدمات التي قد تكون غير أساسية أو غير مرغوب بها بالنسبة لبعض المسافرين ويتم دفع مقابلها أو جودة فائقة قد تكون غير مطلوبة أيضاً من قبل البعض.

فباختصار شديد معدل من نجمة إلى خمس نجوم لا يعني نظافة تتصاعد تدريجياً كلما زاد عدد النجوم، ولكنه يعني خدمات ترفيهية قد تزداد طردياً مع زيادة عدد النجوم، وبالتأكيد زيادة في أسعار الفنادق، بالتالي فأمور مثل النظافة أو الأمان لا يوجد بها تهاون في مسألة تقييم الفنادق، مع العلم أن الاستثناءات قد تحدث ولكنها لا تحل محل القاعدة.

ولإدراك العلاقة بين عدد النجوم وبين الخدمات، فهناك مسميات لعدد النجوم طبقاً لعددها بالشكل الآتي:

نجمة: “فندق سياحي” بها مرافق وخدمات محدودة، وعادتاً ما تناشد من يبحثون على حجز فنادق رخيصة.
نجمتين: “فندق نموذجي” تلك الفئة تناشد السياح الذين يبحثون عن حجز فندق لا يكون مقصور على كونه مجرد سكن، ويوفر عدد أكبر من المرافق وذات قدر أكبر من الراحة.
3 نجوم: “فندق مريح” يمثل الحد الأمثل للراحة ومساحات أكبر داخل الفندق بها امتيازات بجودة أعلى من الفنادق ذات عدد النجوم الأقل وبه تنوع أكبر من حيث عدد الخدمات المقدمة داخل الفندق.
4 نجوم: “فندق درجة أولى” مستوى أرفع على جميع المستويات مع الاهتمام بعناصر إضافية مثل الاناقة والتي تعتبر معيار هام في الفنادق المصنفة 4 نجوم، علاوة على الخدمة عالية الجودة وسريعة الاستجابة داخل الفندق، والخدمات المتنوعة والترفيهية بشكل كبير.
5 نجوم: “فندق ترفيهي” هو فندق يستهدف من يسعون إلى حجز فندق يعكس سمات التقدم والرقي بكل المعايير وجميع أوجه الراحة الممكنة، علاوة على مرافق على مستوى عالمي بشتى أشكالها، وخدمة تعير الانتباه لأدق التفاصيل بشكل قد يفوق انتباه الزائرين والمقيمين بالفندق أنفسهم.
ملخص ذلك: ان المسألة في النهاية لا تتمثل في تقديم تنازلات عند حجز فنادق ذات نجوم أقل، ولكنها تتمثل في الحاجة إلى خدمات أو امتيازات أكثر عند حجز فنادق بنجوم أعلى، لذلك ما يجب مراعاته قبل بدء حجز فندق محدد، هو إدراك احتياجاتك الأساسية وايجاد أفضل اسعار فنادق متوافقة مع المعايير والاحتياجات والخدمات التي حددتها مسبقاً.

لأن في أغلب الحالات من الممكن ان تجد نفسك تدفع مقابل إضافي في فندق ذات مستوى نجوم أعلى على خدمات إضافية لم ولن تكون في حاجة إليها منذ البدء.

3- إطلالة الغرفة تفرق في أسعار الفنادق

10 حيل لحجز فنادق رخيصة في عام 2020

قد تكون تلك هي إحدى أولياتك عند حجز فندق معين، وقد يكون ذلك مهم أيضاً في بعض الأوقات ولا خلاف على ذلك، فإطلالة على بحر أو نهر مباشرتاً أو على أحد أشهر المعالم في دولة أو مدينة ما بالتأكيد شيء مبهج، ولكن ان كانت أولوية خطتك في الأساس هي التجول منذ الصباح حتى المساء، فقد تدفع مقابل شيء لن تستمتع به بقدر ما ستدفع مقابله.

لذلك قبل أن تبدأ في رحلة البحث في أي موقع لحجز الفنادق، حاول ان تقرر أولاً هل أنت في حاجة إلى دفع المزيد في شيء قد تغيب فرصة الانتفاع به من الأساس. حيث أن خيار بسيط كذلك يحدث تغير كبير في أسعار الفنادق، خصوصاً كلما كانت مدة الإقامة أطول بالتأكيد.

4- موقع حجز الفندق يفرق بشكل ضخم

10 حيل لحجز فنادق رخيصة في عام 2020

هنا نقصد المكان أو المنطقة التي يتم حجز الفندق بها، فان كنت تبحث عن حجز أرخص الفنادق، فبالتأكيد وسط المدينة أو أشهر الشوارع والأماكن المحيطة بأشهر المعالم والمدن المراد زيارتها في دولة أو في مدينة ما، يتسبب في ارتفاع أسعار الفنادق بشكل كبير وملحوظ.

لذلك ان كنت تبحث عن حجز أرخص الفنادق، فلا تضع موقع الفندق كأولوية قصوى، حيث أن أشهر مواقع حجز الفنادق هي أكثرهم غلاءً، فحاول حينها البحث عن فندق أهم ما يميزه هو الجمع بين السعر المقبول والمسافة المعقولة من المعالم والأماكن المراد زيارتها.

ملحوظة:

يجب أيضاً مراعاة أن المواصلات قد تمحي ما تم توفيره ان لم تقم باختيار ما يجمع بين البعد عن الفنادق المكتظة بالسائحين والغير بعيدة بشكل تام عن الأماكن المراد زيارتها.

ولا تنسى أن الأساس في النهاية لإيجاد أفضل موقع لحجز الفنادق هو صياغة خطة تجعل مسار الرحلة والأماكن المراد زيارتها سلس وقريب سواء من محطات المواصلات أو من المعالم السياحية المراد زيارتها في حد ذاتها.

5- قارن اسعار الفنادق في المنطقة الواحدة

بما انه قد يكون حجز فندق في منطقة بعينها أولوية للبعض بالتأكيد، وان كانت تلك هي أولويتك أيضاً لرغبة محددة أو بموجب شيء اضطراري؛ فحينها اجعل مقارنة أسعار الفنادق محصورة على البحث في منطقة واحدة بالتحديد.

واعلم حينها ان لكل منطقة أيضاً أماكن وشوارع عمومية ترفع من أسعار الفنادق في الكثير من الأحيان بالرغم من كونها قد تكون مماثلة أو قريبة من الفنادق الغير ماكثة في أهم البقاع في تلك المناطق من حيث الجودة والخدمات المقدمة، علاوة على ان لا يوجد علاقة طردية ثابتة بشكل دائم بين أفضل موقع حجز فنادق وبين ما تستحقه تلك الفنادق من أسعار.

6- اختيار أنسب يوم في الأسبوع يسهل عليك حجز فنادق مخفضة

10 حيل لحجز فنادق رخيصة في عام 2020

من البديهيات الجديرة بالذكر، هي ان حجز الفنادق يتأثر طردياً بعملية العرض والطلب، وينخفض ويرتفع حسب الاقبال على حجز فندق معين في يوم محدد.

تلك الأيام تكون غالباً هي التي يتهافت فيها المسافرون لتأدية سفرتهم أثناء إجازاتهم التقليدية والمتعارف عليها في عالمنا العربي والموافقة لأيام الخميس والجمعة.

فترتفع غالباً أسعار الفنادق في تلك الأيام وتنخفض من الجهة الأخرى في منتصف الأسبوع، لذلك يفضل ان تلجأ إلى حجز فندق في تلك الأيام.

7- أسعار الفنادق ترتفع بشدة في المناسبات والأعياد

10 حيل لحجز فنادق رخيصة في عام 2020

قبل أن تقرر “سوف أحجز فندق في العيد المقبل” يجب ان تكون مدرك تماماً ان فرصة إيجاد حجز فنادق رخيصة ستتلاشى بشكل كبير حينها.

لذلك ان كان ارتباطك بالسفر في عيد أو في مناسبة يلجأ اليها أغلب المسافرين هو غير اضطراري أو كان ليس هو الهدف في حد ذاته، وكان لديك المرونة الكافية من اجل مقارنه اسعار الفنادق في مواقيت أخرى، فستوفر على نفسك ليس فقط في أسعار حجز الفنادق، بل ستوفر أيضاً عبر حجز طيران بأسعار أرخص بشكل ملحوظ.

8- ابتعد عن حجز فنادق من السلاسل الشهيرة

10 حيل لحجز فنادق رخيصة في عام 2020

عندما يقوم المسافر بعملية حجز فندق بأحد فنادق ماريوت أو هيلتون أو فنادق مشابهة أخرى من السلاسل الكبيرة الشهيرة، بالتأكيد يكون متوقع إقامة وخدمة غاية في الامتياز، وذلك غالباً ما يكون صحيح، ولكن أيضاً بالتأكيد تكون ضريبة ذلك هي ارتفاع ملحوظ في أسعار الفنادق.

للحصول على أفضل أسعار الفنادق، اعطي فرصة للفنادق الغير صغيرة بالضرورة ولكنها ليست ضمن سلسلة شهيرة للغاية أيضاً.

فالحال في الفنادق مثل الحال في جميع السلع الاستهلاكية والخدمات الأخرى، انت تدفع مقابل إضافي مقابل العلامة التجارية ومقابل الضمانات التي تقدمها تلك السلاسل الشهيرة.

ولكن في أوقات كثيرة ذلك يمنعك من حجز فنادق قد تكون بذات جودة ومستوى الخدمات المقدمة في السلاسل الضخمة ولكنها فقط ليست بذات الشهرة.

9- لا تجعل حجز الفنادق متوقف على التقييمات بشكل أساسي

10 حيل لحجز فنادق رخيصة في عام 2020

أحد أهم المميزات التي يحصل عليها المسافر عند حجز فنادق اون لاين هي الشفافية في رؤية تقييمات الفنادق بالتأكيد، فهي من أهم العناصر الواجب وضعها عين الاعتبار قبل حجز الفنادق، ولكن هنا ندعوك الا ينهيك تقييم غير ممتاز من حجز فنادق بشكل حاسم، وان تنظر أولاً على أسباب تلك التقييمات التي حرمت ذلك الفندق من منحه درجة امتياز.

فقد تكون الأسباب مبنية في الأساس على احتياجات مسافرين غيرك وانت على علم بكون تلك الاحتياجات غير أساسية بالنسبة إليك، وقد يكون ذلك العلم الخاطئ ليس مبني على خدمات ادعى الفندق انه يقدمها، بل على عدم علم المسافر ان الفندق لا يقدمها أو انه تصور ان هناك خدمة بعينها كان من البديهي أن تكون مقدمة.

هناك مثلاً مسافرون يشتكون من الضوضاء الموجودة في فندق ما متواجد في وسط المدينة بالقرب من أعمال البناء المختلفة ومن أبواق السيارات وبالرغم من أن ذلك قد يكون متوقع، ومقابله قد تقدَم عروض فنادق مختلفة تمنحك فرصة حجز فنادق مخضة وبأسعار أقل مما توقعت، وقد يكون ذلك المكان تصل الضوضاء فيه إلى ذروتها في الأوقات التي ستكون بها تقضي جولتك حول أرجاء المدينة، وتهدأ الضوضاء في أوقات نومك.

10- أسعار الفنادق تنخفض في بعض الأحيان مع ارتفاع المدة

بالتأكيد لن تمل الشركات من تقديم عرض اشتري ثلاثة سلع وخذ الرابعة بالمجان! كذلك تقدَم عروض الفنادق في بعض الأحيان. فمن مصلحة الفنادق ان تجعلك تمكث لمدة أطول، ولكن بسبب وجود آلاف الفنادق في كل مدينة، فقد يكون الإلمام بعروض الفنادق المقدمة من بعضهم، شيء صعب رصده.

لذلك ان كنت حريص على حجز فنادق رخيصة، والحصول على عروض فنادق أفضل، فحاول مرة على الأقل ان ترفع المدة بعدد أيام قليلة ان كان ذلك متاح بالنسبة إليك، وقارن اسعار الفنادق مرة أخرى، فقد تجد عرض أنسب لميزانيتك.


التعديل الأخير تم بواسطة Tareq Ali ; 03-21-2020 الساعة 11:24 AM
رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.