#1  
12-04-2019, 08:30 PM
الصورة الرمزية Iheeb8
عضو جديد
مدينة الانوار ( باريس ) كما لم تعرفها من قبل !!

العاصمة باريس هي أول ما يجذب الناس إلى السياحة في فرنسا، ففي حال تحدثت عن باريس كأنك تتحدث عن فرنسا، فهي رمزاً من رموزها الخالدة، والعاصمة الاقتصادية والتجارية لها، وهي مدينة الاوراق والاسواق المالية، وأكثر مدن فرنسا كثافة سكانية.
باريس من أشهر مدن العالم وأكثرها جذباً للسياحة، تأتي باريس في المرتبة 4 بين المناطق الحضارية الاوروبية، واكتسبت رموزاً والقاباً كثيرة. يقال عنها “عاصمة القوة السياسية الأوروبية”، “مركز الثقافة في أوروبا”.
باريس أيضاً موطن للكثير من المعالم الاثرية، والمباني الشاهقة والمطاعم والفنادق والأسواق، فهي مدينة الازياء والرفاهية والمأكولات الراقية، والسياح اليها في ازدحام لا يوصف، ففي عام 2017 زار المدينة ما يقارب الـ 34 مليون زائر، مما يدل على ان هذه المدينة في حسبان كل من ينوي السفر الى فرنسا، كما انها من أكثر الدول التي يفضلها المسافرون العرب للزيارة.



1- برج ايفل
يحتل هذا البرج في العالم شهرة كبيرة، بمثل شهرة دولة فرنسا بشكل كامل او يزيد، وقد اكتسب اسمه من المهندس الذي صممه، المهندس غوستاف إيفل، وهو برج شبكي من الحديد المصقول، قد تم تشييده بين عامي 1887 و 1889، وقد أصبح هذا البرج رمزاً ثقافياً عالمياً لفرنسا، واحتل منصب أكثر مكان تمت زيارته على مستوى العالم.
يبلغ ارتفاع برج ايفل 324 متر، اي بما يعادل ارتفاع مبنى مكون من 81 طابق، وهو اطول مبنى في باريس، وثاني اطول مبنى في فرنسا بعد جسر ميلو، ويحتوي على 3 مستويات للزوار: المطاعم في المستويين الاول والثاني، وفيما بعد الى المستوى الثالث باستخدام المصعد. فلا شك ان كل من ينوي السفر الى فرنسا هو ضمنياً ينوي السفر الى برج ايفل، فهو ليس برج ايفل فقط وانما برج باريس وبرج فرنسا بكاملها.
مدينة الانوار ( باريس ) كما لم تعرفها من قبل !!

2- قوس النصر
يخلد المرء بأشياء كثيره، ولكن ان يخلد مبنى عظيم لأن من بناه عظيم، تلك مفارقة كبيرة. فهذا القوس من أمر ببنائه هو نابليون بونابرت، ويعتبر من أشهر المعالم الاثرية في باريس، ويقف على الطرف الغربي من شارع الشانزليزيه بارتفاع 50 متر، ويتوجب على كل من ينوي السياحة في فرنسا ان يدرج هذا المعلم البارز أثناء زيارة معالم باريس.
قد جاء هذا القوس كنوع من التكريم لأولئك الذين قاتلوا لأجل الثورة الفرنسية والحروب النابليونية، وتم ادراج اسماء كل الانتصارات الفرنسية واسماء الجنرالات على أسطح القوس الداخلية والخارجية، أما تحت القوس فيقع قبر الجندي المجهول من الحرب العالمية الاولى.
مدينة الانوار ( باريس ) كما لم تعرفها من قبل !!

3- شارع الشانزليزيه
يعتقد ان هذا الاسم، تم اشتقاقه من “الاليزيه”، والتي تعني “جنة الابطال الميتين” في اليونانية. شارع وجنة، الأمر غريب، فالأصح ان يطلق اسم جنة على حديقة، ولكن ليس على شارع، ولكن ليست كل الشوارع بشوارع. فهذا شارع الشانزليزيه الذي يبلغ طوله 1.9 كم، بعرض 70 متر، هو فعلا جنة بما يشتهر به من مسارح ومقاهي ومحلات فاخرة، ومهرجانات وحفلات ومعارض، وخاصة العرض العسكري السنوي الذي يقام يوم الباستيل، ودوري سباق الدراجات.
ينظر الى هذا الشارع على انه أكثر الطرق تميزاً في العالم. ويحتوي على حديقة تضم القصر الكبير، وقصر بتيت، ومسرح مارينيي، بالإضافة للعديد من المطاعم والحدائق والاثار، وقصر الاليزيه أيضاً الذي يعتبر القصر الرسمي لرؤساء فرنسا، وفي نهاية الشارع ستجد قوس النصر الذي بني لتكريم انتصارات نابليون بونابرت. فما عليك عند السفر الى فرنسا سوى وضع هذا الشارع في اعلى لائحة الاماكن واجبة الزيارة.
مدينة الانوار ( باريس ) كما لم تعرفها من قبل !!

4- كاتدرائية نوتردام دو باري
بسبب عظمتها فقد اختارها الكاتب الشهير “فكيتور هوجو” مسرحاً لروايته “أحدب نوتردام”، ليطلق عنان انسانيته من خلف جداران هذه الكاتدرائية التي وجد فيها الدفيء والحب. انها كاتدرائية نوتردام دو باري، وتعني كاتدرائية السيدة العذراء، وهي كاتدرائية كاثوليكية تعود الى القرون الوسطى، وتقع على نهر السين، وتشكل واحدة من اروع نماذج العمارة القوطية الفرنسية، وهي أيضاً من أشهر المباني الكنسية الكاثوليكية في فرنسا، وفي العالم أيضاً.
تحتوي بداخلها على بعض أهم الاثار الكاثوليكية مثل تاج الشوك المزعوم، شظية من الصليب الحقيقي، وواحدة من المسامير المقدسة، لذا تحظى هذه الكاتدرائية بدرجة عالية جداً من الزيارات.
مدينة الانوار ( باريس ) كما لم تعرفها من قبل !!

5- جسر الفنون او العشاق
“تعاهدنا على ان يحب الواحد منا الاخر طيلة عمره، ولا يفرقنا الا الموت” هذا التعهد، لم يكن يكتب بصيغة خطية، وانما يجب توثيقه في جسر الحب، او جسر العشاق، وذلك عبر وضع قفل مغلق على هذا الجسر للدلالة على استحالة الفراق. يقع هذا الجسر في مدينة انسي، ويعبر نهر لاسين في وسط فرنسا، وبسبب كثرة الاقفال على الجسر، تم الاقرار بنزع الاقفال عنه، لحماية الجسر من الانهيار، وتمت صيانته، وقد تم أدراجه ضمن لائحة التراث الوطني الفرنسي.
مدينة الانوار ( باريس ) كما لم تعرفها من قبل !!

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.